الحمد الله يبحث في نيويورك سبل دعم الموازنة الفلسطينية وإدخال مواد لإعادة الإعمار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إلتقى بلير وسيري وبرانداه وممثلين عن الحكومة الأميركية

الحمد الله يبحث في نيويورك سبل دعم الموازنة الفلسطينية وإدخال مواد لإعادة الإعمار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحمد الله يبحث في نيويورك سبل دعم الموازنة الفلسطينية وإدخال مواد لإعادة الإعمار

إعادة إعمار غزة
رام الله – دانا عوض

بحث رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله مع مسؤولين دوليين سبل دعم الموازنة العامة الفلسطينية وإدخال مواد إعادة الاعمار لقطاع غزة المدمر جراء العدوان الاسرائيلي الاخير.

 

والتقى الحمد الله في نيويورك، الليلة الماضية، ممثل اللجنة الرباعية طوني بلير في إطار التحضيرات لمؤتمر المانحين الذي سيعقد اليوم الاثنين في نيويورك في مقر الأمم المتحدة.

 

 وأطلع الحمد الله بلير على الجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية من اجل تخفيف معاناة ابناء شعبنا في قطاع غزة، موضحًا انه تم بالفعل البدء في إعادة اعمار البيوت المهدمة جزئيًا بالتعاون مع مؤسسات الأمم المتحدة.

 

والتقى الحمد الله في حضور وزير المال الفلسطيني  شكري بشارة ممثلي الحكومة الأميركية إلى مؤتمر المانحين وعرض معهم  التطورات  على الساحة الفلسطينية مطالبًا الحكومة الأميركية بتقديم ما التزمت به من دعم للحكومة الفلسطينية لاسيما دعم الموازنة وضرورة إيجاد أفق سياسي للعملية السلمية حتى يعطي الشعب الفلسطيني الأمل لمستقبل أفضل ويساعد على إحداث تنمية حقيقية على الأرض، وجذب الاستثمارات الخارجية وتمكين الاقتصاد الفلسطيني.

 

وطالب الحكومة الأميركية بممارسة الضغط على الحكومة الإسرائيلية من اجل تمكين الحكومة من استثمار المناطق المسماه "ج"، مشيرًا إلى تقرير البنك الدولي في هذا الشأن والذي أفاد بإمكان إضافة حوالي 4 مليار دولار للاقتصاد الفلسطيني في حال استثمار هذه المناطق.

 

ووعد الفريق الأميركي باستمرار العمل مع الحكومة الفلسطينية من اجل استكمال بناء المؤسسات وتسهيل الاستثمار وتنفيذ مشاريع البنية التحتية، مؤكدًا أن الحكومة الأميركية ستقوم بتحويل التزاماتها للحكومة الفلسطينية قريبا.

 

والتقى الحمد الله وزيرال خارجية النرويجي بورغ برانداه، في حضور بشارة، من اجل عمل الترتيبات اللازمة لإنجاح مؤتمر المانحين وأعرب رئيس الوزراء عن شكر الشعب الفلسطيني والحكومة على الدعم المالي والسياسي المستمر من قبل النرويجيين، وكذلك شكرهم على تنظيم مؤتمرات المانحين المتعاقبة وسعيهم لإنجاح المؤتمر الخاص في إعادة اعمار غزة، الذي سيعقد في القاهرة منتصف الشهر المقبل، شدد رئيس الوزراء على أهمية السعي لدى مختلف الجهات الدولية من اجل توفير مبلغ 4 مليار دولار اللازم لتغطية الخسائر المباشرة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

والتقى الحمد الله، المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة روبرت سيري، وأعرب عن شكره له شخصيًا ولكافة مؤسسات الأمم المتحدة على الجهود الكبيرة التي بذلوها أثناء وبعد العدوان على غزة، وخاصة جهود الإغاثة الإنسانية والتي تمثلت بتوفير مياه شرب ومساكن مؤقتة وغير ذلك من معونات، واستعرض مع سيري الآلية التي وضعتها الأمم المتحدة من اجل إدخال مواد إعادة الاعمار إلى قطاع غزة مشددًا على ضرورة البدء في أسرع وقت ممكن من اجل إدخال هذه المواد.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحمد الله يبحث في نيويورك سبل دعم الموازنة الفلسطينية وإدخال مواد لإعادة الإعمار الحمد الله يبحث في نيويورك سبل دعم الموازنة الفلسطينية وإدخال مواد لإعادة الإعمار



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 19:10 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

جوجيا تحاول إقناع ليندساي بالاستمرار حتى 2022

GMT 06:08 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أسلوب جديد لعلاج الأمراض الوراثية النادرة عبر DNA

GMT 12:32 2020 الخميس ,02 تموز / يوليو

وفاة ثالث أكبر لاعب كريكيت في العالم

GMT 03:03 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على المدن الأوروبية التي تستحق الزيارة في رأس السنة

GMT 12:55 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

مكياج عيون ناعم من وحي إطلالات ميغان ماركل

GMT 20:42 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

الحارس يتصدى لتسديدة رائعة من صلاح

GMT 21:04 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

قاسم باشا يخسر بثنائية أمام نظيره إسطنبول باشاك شهير

GMT 10:20 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

"يوفنتوس" يرغب في ضم اللاعب دييجو جودين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday