الشخصيات المستقلة تضع خارطة طريق لإعلان حكومة الوحدة
آخر تحديث GMT 09:59:58
 فلسطين اليوم -

أكد الخزندار أن الاتفاق تم بمباركة مصرية سعودية

الشخصيات المستقلة تضع خارطة طريق لإعلان حكومة الوحدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشخصيات المستقلة تضع خارطة طريق لإعلان حكومة الوحدة

عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور ياسر الوادية
غزة –كمال اليازجي

 كشف قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس والشتات برئاسة عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور ياسر الوادية الخطوات العملية وخارطة الطريق لإجتماع حركتي فتح وحماس في العاصمة القطرية الدوحة في 6 فبراير \شباط القادم.وصرح عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة محسن الخزندار أن اتفاق فتح وحماس في قطر تم بالموافقة والمباركة السعودية والمصرية لإنهاء حاله الإنقسام الفلسطيني قبل القمة العربية القادمة.

وأكد عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة ومنسق لجنة القوي والفصائل الوطنية والإسلامية مراد الريس علي وضع اللمسات الأخيرة علي البنود بين وفد حركة فتح برئاسة عزام الأحمد ووفد حركة حماس برئاسة موسي ابومرزوق كما يلي:أولًا: سيتم لقاء قمة بين الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل بالدوحة برعاية الأمير القطري للإعلان عن الإتفاق.ثانيًا: الإعلان عن الاتفاق لعقد المجلس الوطني الفلسطيني بمشاركة حماس بعد اضافة عدد قيادات حماس بالتساوي لأعضاء فتح بالمجلس الوطني. بالإضافة إلي أعضاء المجلس التشريعي من حماس.ثالثًا: يكلف الرئيس محمود عباس شخصية لرئاسة حكومة الوحدة الوطنية وسيكون الدكتور رامي الحمدالله.

رابعًا: تضم حكومة الوحدة الوطنية كل من فتح وحماس وفصائل منظمة التحرير والشخصيات المستقلة علي أن يكون عدد الوزراء من فتح يساوي عدد الوزراء من حماس.خامسًا: الاتفاق على استلام حماس للوزارات الخدماتية وخصوصًا من غزة لرفع الزرائع لاعتقالهم ومنعهم من إسرائيل وتستلم حركة فتح وزارات سيادية للتواصل مع المجتمع الدولي.سادسًا: الاتفاق على سيطرة حكومة الوحدة الوطنية بالضفة وغزة على جميع المؤسسات والأجهزة الأمنية وفق وثيقة الوفاق بالقاهرة بمساعدة قيادات أمنية مصرية وإشراف عربي من جامعة الدول العربية.

سابعًا: إنهاء ملف اعتماد ودمج موظفي قطاع غزة بعد 2007 تدريجيًا. وتكثيف جهود إعادة إعمار غزة.ثامنًا: تتولي حكومة الوحدة الوطنية لتوحيد ودمج المؤسسات والوزارات والإشراف علي المعابر وفتح معبر رفح البري.تاسعًا: تكون مهمة حكومة الوحدة الوطنية التحضير لإنتخابات رئاسية وتشريعية خلال ثلاثة شهور.

عاشرًا: تم الاتفاق على البرنامج السياسي للاعتراف الدولي بحكومة الوحدة الوطنية وأيضًا التشاور والتحضير لحاضنة وغطاء عربي ماليًا وسياسيًا في حال وقف العوائد الضريبة المتوقع احتجازها من إسرائيل.من جانبه اعتبر عيسى العملة عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة أن الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات ينتظر تنفيذ المصالحة وإنهاء الإنقسام رغم مرور أعوام منذ لحظة التوقيع على بنود اتفاق المصالحة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشخصيات المستقلة تضع خارطة طريق لإعلان حكومة الوحدة الشخصيات المستقلة تضع خارطة طريق لإعلان حكومة الوحدة



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 07:11 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يفرج عن 7 أسرى من الضفة الغربية

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:31 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

سيات تطبِّق تكنولوجيا جديدة وتعود للمنافسة

GMT 08:16 2016 السبت ,30 إبريل / نيسان

"ناسا" تعرض صور "مكعب أحمر" لامع في الفضاء

GMT 09:55 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نانسي عجرم تحي حفلة افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة

GMT 19:47 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مستشفى نمرة العام يستقبل 107 حجاج من جنسيات مختلفة

GMT 00:18 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

علي النادي يؤكد عدم تهاون شرطة المرور مع سيارات "الغاز"

GMT 07:01 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابا من بلدة سلوان

GMT 07:55 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

حلا كيك الماربل بالكريمة وتغليفة الشوكولاتة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday