الشعبية تلتقي النائب خريس وقيادة حركة أمل في لبنان
آخر تحديث GMT 11:13:06
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

العامل المشترك مقاومة الاحتلال الإسرائيلي

"الشعبية" تلتقي النائب خريس وقيادة حركة "أمل" في لبنان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الشعبية" تلتقي النائب خريس وقيادة حركة "أمل" في لبنان

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
لبنان - فلسطين اليوم

زار وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة مسؤول العلاقات السياسية للجبهة في لبنان سمير لوباني "أبوجابر" النائب الحاج علي خريس في مكتبه في مدينة صور بجنوب لبنان، وزار الوفد أيضا مقر قيادة حركة "أمل" في إقليم جبل عامل في مدينة صور، والتقى مسؤول الحركة في الإقليم المهندس علي اسماعيل بحضور مسؤول الإعلام في الاقليم صدر داود وعضو قيادة الاقليم الشيخ ربيع قبيسى.

وناقش المجتمعون المستجدات السياسية على الساحة الداخلية والفلسطينية والعربية وخاصة ما يجرى اليوم في فلسطين من تطور متسارع للأوضاع، وتوسع المواجهات بين الشعب الفلسطيني وقوات الاحتلال وقطعان المستوطنين في ظل صمت عربي لما يجرى.

وأثنى أبوجابر على دور حركة أمل والرئيس نبيه بري في الوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية ودعوة كافة الفصائل لعقد طاولة حوار في مجلس النواب في لبنان، هذا ما يدل على حرص الرئيس بري والعمل الجاد من أجل إنهاء الانقسام ومواجهة الاحتلال بالوحدة الوطنية الفلسطينية لأنه اليوم نحن بحاجة لكي يتوحد الشعب الفلسطيني في ظل الانقسام العربي الذي صار لا تعنيه القضية الفلسطينية، مؤكدًا على أهمية وحدة كل قوى المقاومة في مواجهة المخاطر والتحديات الخطيرة.

وشدد على ضرورة العمل في كل ما من شأنه التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في لبنان بما يمكنه من الصمود والتمسك بحق العودة وتمكينه أن يشكل سندًا لكفاح الشعب الفلسطيني على الأرض الفلسطينية ساحة الاشتباك الرئيسي مع الاحتلال الإسرائيلي.

ورحب إسماعيل بالوفد مؤكدًا على عمق العلاقة وأن المصير مشترك لأننا نحمل نفس الهموم، وأن الشعب الفلسطيني واللبناني في خندق واحد في مواجهة العنصرية "الصهيونية"، وهذا ما تعلمناه من الإمام موسى الصدر الذي حمل فلسطين في قلبه وعقله، واعتبر أن القضية الفلسطينية هي قضية حركة أمل، وإن تحرير فلسطين هو من واجباتنا، واليوم مازال دولة الرئيس يتابع المسيرة وحمل هم القضية الفلسطينية في جميع المحافل الدولية في ظل صمت دولي وعربي رهيب عما يجرى في فلسطين والقدس وتحويل وجهة الصراع، والمطلوب اليوم العمل لكى تبقى اسرائيل هي العدو وفلسطين هي البوصلة وقضية المسلمين والعرب".

وخلال اللقاء مع النائب خريس قال: إن الأجواء التى نعيشها غير طبيعية، والأحداث والحروب تضرب كل نظام وكل دولة تؤثر على أمن إسرائيل، وأسف خريس ان القضية الفلسطينية لم تعد موجودة في قاموس الخطاب الدولي ولا القدس لها حيز في الدول العربية.

وأضاف خريس أن الانتفاضات المتتالية في فلسطين هي النقطة الناصعة في تاريخنا العربي وهي التي تعيد العرب والمسلمين إلى الاتجاه الصحيح، مؤكداً أن المجال اليوم مفتوح للتصحيح ولإعادة النظر في أولويات القوى الفلسطينية، وأن الوحدة والاعتماد على النفس هو أساس المواجهة، والمقاومة هي أساس الانتصار على الاحتلال وليس الانشغال بما يحصل في المنطقة العربية.

وتابع "إن الرئيس بري أبدى استعداده لاستضافة الحوار الفلسطيني، لأن أضعف الإيمان لمن عدوه اسرائيل هو التماسك الداخلي".

ولفت خريس إلى أن العلاقة بين الفلسطينيين وحركة "أمل" مميزة، قائلًا: "نحن لا نوفر جهد من أجل تأمين الخدمات اللازمة للأهالي في المخيمات، ولا نفرق بين بلدة ومخيم لأن الهم المشترك هو مقاومة الاحتلال الإسرائيلي".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشعبية تلتقي النائب خريس وقيادة حركة أمل في لبنان الشعبية تلتقي النائب خريس وقيادة حركة أمل في لبنان



GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"

GMT 14:15 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

30 مليون أميركي يدلون بأصواتهم مبكرًا في انتخابات الرئاسة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday