الشيوخي يدعو لإحياء عادة زفة العريس من الحرم الإبراهيمي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

من برامج الاحتلال الهادفة لتفريغه من محتواه

الشيوخي يدعو لإحياء عادة "زفة العريس" من الحرم الإبراهيمي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشيوخي يدعو لإحياء عادة "زفة العريس" من الحرم الإبراهيمي

الحرم الإبراهيمي
غزة ـ فلسطين اليوم

دعا رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وأمين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي إلى  إعادة إحياء عادة جرت في الخليل بـ"زفة العريس" من مسجد الحرم الإبراهيمي ولعقد الزواج فيه. وحث الشيوخي خلال عقد قران نجليه في الحرم الإبراهيمي على إحياء انطلاق "زفة العريس" من الحرم الإبراهيمي الشريف التي غيبها الاحتلال و التي تلاشت منذ عقود نتيجة وجود الاحتلال الإسرائيلي وإجراءاته من أجل حماية الحرم الابراهيمي الشريف من برامج الاحتلال الهادفة إلى تفريغه من محتواه العربي والإسلامي وتكريس تقسيمه وتهويده .

واستذكر الشيوخي مراسم "زفة العريس" التي كانت تنطلق من الحرم الإبراهيمي الشريف مؤكدًا أن عقد القران ومراسم الزواج عندما تنطلق من الحرم الابراهيمي بالخليل ستسهم في حمايته من التهويد والاستيطان وتساهم في إعمار الحرم وحمايته من التقسيم والسيطرة الاحتلالية عليه وفي نفس الوقت تكون بداية زوجية ترتكز على شريعة الله وسنة نبينا محمد عليه السلام ويكون الزواج مباركًا من الله عز وجل ومن الصالحين والنبيين ومن والد الأنبياء جدنا إبراهيم عليه السلام .

وشدد الشيوخي على أهالي محافظة الخليل ألا يكون عقد القران إلا في الحرم الإبراهيمي في الخليل .
وطالب الشيوخي سماحة قاضي القضاة الشيخ محمود الهباش بإصدار قرار بألا يكون أي عقد للزواج لأهالي محافظة الخليل إلا في الحرم الإبراهيمي لإعماره وإحيائه و لحمايته من الأخطار الاحتلالية ومن برامج التهويد كذلك في المسجد الأقصى المبارك لاهالي محافظة القدس لتكريس التواجد العربي والإسلامي فيه .

وعقد الشيوخي السبت قران نجله رجل الأعمال معتز الشيوخي في الحرم الإبراهيمي الشريف على كريمة المهندس محمد عباس التميمي المحامية الشرعية غادة التميمي بعد تأديتهم صلاة الظهر في أحضان الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل ليكون في ذلك سنة حسنة عند أهل الخليل و امتثالا لقوله تعالي :" إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر" .

وجرى عقد القران أمام منبر القائد صلاح الدين الأيوبي في الحرم الإبراهيمي بحضور مدير أوقاف الخليل سماحة الشيخ تيسير أبو أسنينة ورئيس سدنة الحرم الإبراهيمي سماحة الشيخ حجازي أبو أسنينة وسماحة الشيخ عاصم الجعبري ومقرئ الحرم الإبراهيمي سماحة الشيخ نايف أبو أصبيح وأولياء أمور العروسين وعدد من المصلين وسدنة وموظفي الأوقاف والحرم الإبراهيمي .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيوخي يدعو لإحياء عادة زفة العريس من الحرم الإبراهيمي الشيوخي يدعو لإحياء عادة زفة العريس من الحرم الإبراهيمي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 18:23 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

تداول فوركس الإجتماعي و الكشف عن المخاطر

GMT 20:22 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

فوائد النعناع العلاجية والجمالية

GMT 22:49 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

فرينيتش بوشكـاش يُلهم كريستيانو رونالـدو بدخول تحدٍ جديد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday