القاهرة تستضيف جولة مفاوضات قصيرة غير مباشرة بين الفلسطينيين والاحتلال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جولة مفاوضات تنتهي في يوم واحد لمناسبة رأس السنة العبرية

القاهرة تستضيف جولة مفاوضات قصيرة غير مباشرة بين الفلسطينيين والاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القاهرة تستضيف جولة مفاوضات قصيرة غير مباشرة بين الفلسطينيين والاحتلال

محادثات فلسطينية إسرائيلية فى القاهرة
القدس المحتلة – وليد أبو سرحان

يُصِر الاحتلال الإسرائيلي على إفشال محادثات القاهرة التكميلية لاتفاق وقف إطلاق النار على غزة، من خلال رفضه إقامة ميناء بحري في قطاع غزة لتزويده بحاجاته الأساسية.
ويستعد الوفد الإسرائيلي للتوجه إلى القاهرة الثلاثاء المقبل لمواصلة المفاوضات التكميلية وهو واضع نصبَ عينيه رفضَ الحديث في قضية إنشاء ميناء بحري في غزة، وربط ذلك المطلب بنزع سلاح المقاومة الفلسطينية، الأمر الذي يعني أنَّ "صاعق التفجير" لتلك المحادثات ما زال في جيب الوفد الإسرائيلي والذي يضعه في الميناء الفلسطيني المأمول.
وأكد مسؤول سياسي إسرائيلي أنَّ الاحتلال يتوقع مفاوضات صعبة مع الفلسطينيين في القاهرة، في وقت يرفض فيه المطلب الفلسطيني بإنشاء ميناء بحري في غزة، بنيما ترفض الفصائل الفلسطينية مطلب إسرائيل تجريدها من السلاح. 
ونقل موقع "واللا" الالكتروني، اليوم الأحد، عن مسؤول إسرائيلي قوله "نتوقع مفاوضات صعبة في القاهرة"، مضيفًا أنَّ "إسرائيل ستصر بشدة على مطالبها الأمنية ولم يتم تحديد جدول زمني للمحادثات عدا جولة قصيرة ستجري هذا الأسبوع".
ومن المقرر أن يصل الوفدان الفلسطيني والإسرائيلي إلى القاهرة يوم الثلاثاء المقبل، حيث ستجري جولة مفاوضات قصيرة تنتهي في اليوم التالي، الأربعاء، الذي يصادف عشية عيد رأس السنة العبري وسيغادر الوفد الإسرائيلي القاهرة.
ويصادف الرابع والعشرين من الشهر الجاري موعد عطلة عيد رأس السنة اليهودية التي تمتد من 24 - 26 الجاري، علمًا أنَّ عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، انتقد تذرع إسرائيل بـ"العطلة الدينية" يوم السبت، لتبرير رفضها المفاوضات الغير المباشرة في القاهرة، رغم إصرار جيشها على استمرار عدوانه وقصفه لقطاع غزة في اليوم ذاته، واصفًا هذا الوضع 
بالـ"مسخرة".
وعلى وقع الاستئناف المرتقب للمفاوضات الغير المباشرة في القاهرة، تظاهر قرابة 300 شخص من سكان جنوب الأرض المحتلة في النقب، مساء السبت، تحت شعار "نوقف الحرب المقبلة"، وأعلن المنظمون أنَّ هدفهم مطالبة الحكومة الإسرائيلية بتحقيق الأمن والهدوء في الجنوب من خلال تسوية سياسية مع الفلسطينيين وإنهاء "الوضع الغير المحتمل في غلاف غزة" وهي منطقة البلدات الإسرائيلية المحيطة بالقطاع.
وألقى رئيس الشاباك الأسبق، عامي أيالون خطابًا أمام المتظاهرين قال فيه إنَّ "القتال خلال ’الجرف الصامد’ إلى جانب بطولة الجنود وشجاعتكم في غلاف غزة، أوضحت لنا حدود القوة العسكرية".
 وأضاف أيالون أنه "رغم الضربة العسكرية والدمار البالغ في القطاع، فإنَّنا نقول إنَّ السيطرة السياسية لحماس تعززت بصورة واضحة. والقوة وحدها، من دون أمل سياسي، سيُصعِّد الكراهية، ويعزز التطرف، وسيضعف المعتدلين ويفتت أسس الديمقراطية للمجتمع الإسرائيلي". وشدّد أيالون على أنّه "إذا تعلمنا شيئا في غزة فهو أنَّه سيكون لدينا الأمن عندما يكون لديهم (لدى الفلسطينيين) الأمل أو بكلمات أخرى: سننعم بالأمن عندما يكون لديهم، بمفهومهم، ما يمكن أن يخسروه".
وتابع "إنّنا نعرف اليوم ما أدركه قبلنا (رؤساء حكومات إسرائيل السابقين) بيغن ورابين وشارون أيضًا، وهو أنَّه إلى جانب القوة العسكرية علينا التوصل إلى تسوية سياسية مع جيراننا الذين يعترفون بحقنا في العيش إلى جانبهم. لسنا ساذجين. وسيتعيَّن علينا في المستقبل أن نرسل جنودنا ضد أولئك القادمين لقتلنا. ولهذا السبب خصوصًا علينا أن نضمن بأن تكون إسرائيل الدولة الديمقراطية والآمنة للشعب اليهودي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاهرة تستضيف جولة مفاوضات قصيرة غير مباشرة بين الفلسطينيين والاحتلال القاهرة تستضيف جولة مفاوضات قصيرة غير مباشرة بين الفلسطينيين والاحتلال



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ترامب يكشف عن تقدُّم في المفاوضات مع بكين

GMT 05:16 2018 الأحد ,13 أيار / مايو

جون لويس تكشف أسرار عن منزلها الجورجي

GMT 15:30 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

جوندوجان يحسم موقفه بشأن رحيله من مانشستر سيتي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday