القاهرة لم توجّه دعوة بعد للوفد الفلسطيني لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حذّرت من انهيار محادثات التهدئة بسبب خلافات "فتح" و"حماس"

القاهرة لم توجّه دعوة بعد للوفد الفلسطيني لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القاهرة لم توجّه دعوة بعد للوفد الفلسطيني لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار

الوفد الفلسطيني لمفاوضات التهدئة في القاهرة
غزة – محمد حبيب

أكد عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض ان الوفد الفلسطيني لمفاوضات التهدئة في القاهرة حتى اللحظة لم يتلقى أي دعوة من الاشقاء المصريين لاستئناف المفاوضات.
ولفت العوض في تصريح صحفي مساء الأحد الى ان هناك تهرب اسرائيلي واضح من الاتفاق ,مدللا على ذلك بالخروقات الاسرائيلية المتكررة التي قامت بها دولة الاحتلال بدءا من اطلاق النار المتكرر على لصيادين وانتهاءا بالتوغل في بلدة القرارة شمال محافظة خانيونس ,مؤكدا على ان الجانب الاسرائيلي لم ينفذ أي من القضايا التي وردت في اعلان وقف اطلاق النار بالقاهرة.
ونوه الى ان التمادي الاسرائيلي وممارساته التعسفية والاختراقات المتكررة تجري في ظل التراشق الاعلامي بين حركتي فتح وحماس محذرا من العودة الى مربع الانقسام.
وشدد العوض على ضرورة وقف التراشق الاعلامي بين الحركتين وعلى ضرورة ان يجتمع الوفد الفلسطيني المفاوض في اقرب لحظة من اجل تقييم ما تم الاتفاق عليه في مباحثات وقف اطلاق النار ,داعيا الوفد الفلسطيني ان يعيد وضع خططه الموحدة لمواجهة طلبات الاحتلال في جولات المفاوضات القادمة وليقطع الطريق على كل المراهنات الاسرائيلية والحرص على الاستفادة من عامل الوقت وتضييع الفرصة على الجانب الاسرائيلي الذي يسعى الى الاستفادة من مضيعة الوقت لترميم جبهته الداخلية وتحسين صورته الخارجية امام العالم اجمع خصوصا بعد المجازر التي ارتكبتها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني اثناء العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة ومحاولته وضع العراقيل امام الشعب والقيادة الفلسطينية للق اجندات ضد القيادة الفلسطينية وتحول دون مواصلة خطتها السياسية في سبتمبر القادم.
واشار العوض الى ان الممارسات الاسرائيلية التعسفية تعطي مؤشرا واضحا على رغبة دولة الاحتلال بنيتها تنفيذ عدوانها بأشكال مختلفة ,مشيرا الى ان ذلك يتطلب تظافر الجهود من الجميع لإدراج اولويات العمل الوطني وتفويت الفرصة على الاحتلال من خلال تعزيز الوحدة الوطنية والتمسك بالمصالحة الداخلية من اجل فضح ممارسات الاحتلال واهدافه في كل المحافل الدولية .
كما أكد على الاستمرار مع الاشقاء في مصر من اجل وضعهم في صورة الخروقات الاسرائيلية المستمرة والمتواصلة لتحميل دولة الاحتلال ما تؤول اليه الاوضاع نتيجة الممارسات الاسرائيلية التعسفية والخروقات المتواصلة.وبالإشارة الى السيناريوهات القادمة واحتمالية المواجهة نظرا للتعنت الاسرائيلي استبعد العوض الانجرار خلف حكومة الاحتلال الى مربع التصعيد ,داعيا الشعب الفلسطيني تجنب أي انجرار خلف عدوان اسرائيلي محتمل في الفترة القادمة .
ودعا فصائل العمل الوطني الى بذل مزيدا من الجهد لتوطيد الوحدة الوطنية وتمكين المصالحة الفلسطينية ولملمة الجراح والتركيز على اعادة اعمار ما دمره الاحتلال في عدوانه الاخير على قطاع غزة والذي استمر لمدة 51 يوم على التوالي .
كما شدد على ضرورة تظافر الجهود من اجل تأمين مأوى كريم للنازحين والذين دمرت بيوتهم خلال العدوان التي طال البشر والحجر وخلف أكثر من 2100 شهيد وأكثر من 11000 جريح.
يشار الى ان موعد استئناف مباحثات التهدئة في القاهرة اقترب دون ان تنفذ دولة الاحتلال الاسرائيلي أي من البنود التي وردت في اعلان القاهرة بل استمرت في ممارساتها التعسفية بإطلاق النار على الصيادين والتوغل في بلدة القرارة شمال محافظة خانيونس.
هذا وحذرت مصر بشدة من تأثير خلافات فتح وحماس المتجددة على مسار المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي والمقرر عقدها نهاية الشهر الحالي في القاهرة .
وصرحت مصادر سيادية مصرية في القاهرة بان الجانب المصري قلق بشدة بشان التصعيد الجاري بين فتح وحذرت القيادات الامنية المصرية الاطراف الفلسطينية المتنازعة بسرعة احتواء المشكلات الداخلية الراهنة بالتزامن مع قرب عودة المفاوضات غير امباشرة مع الجانب الاسرائيلي.
واضافت المصادر ان الازمة الفلسطينية الداخلية الحالية ستؤثر على الوفد الفلسطيني وعلى مصير المفاوضات مع اسرائيل وربما ستعصف بها .
وازاء القلق المصري من التصعيد الجاري بين فتح وحماس ناشدت السلطات المصرية حركتي فتح وحماس بسرعة احتواء الازمة الراهنة وترتيب الصفوف حتى يبقى الوفد الفلسطيني متماسكا وقويا كما كان عليه خلال المفاوضات مع اسرائيلوتابعت المصادر ان مصر تستعد لاستقبال الوفد الاسرائيلي والفلسطيني قريبا لاستكمال المفاوضات .وطالبت الاطراف بعقد اجتماع عاجل بين ممثلين عن الحركتين والوصول لصيغة تفاهماتتوحد الصفوف.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاهرة لم توجّه دعوة بعد للوفد الفلسطيني لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار القاهرة لم توجّه دعوة بعد للوفد الفلسطيني لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ترامب يكشف عن تقدُّم في المفاوضات مع بكين

GMT 05:16 2018 الأحد ,13 أيار / مايو

جون لويس تكشف أسرار عن منزلها الجورجي

GMT 15:30 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

جوندوجان يحسم موقفه بشأن رحيله من مانشستر سيتي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday