الكشف عن تكنولوجيا تستخدم الأذن ككلمة مرور للتمييز بين الأفراد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعتمد على سماعة مدمجة مع ميكروفون لاستقبال الأصوات

الكشف عن تكنولوجيا تستخدم الأذن ككلمة مرور للتمييز بين الأفراد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكشف عن تكنولوجيا تستخدم الأذن ككلمة مرور للتمييز بين الأفراد

تدابير أربود تدرس الخصائص الصوتية لتجاويف الأذن لتحدد هوية الشخص بدقة أكبر تصل الى 99%
واشنطن ـ يوسف مكي

طورت شركة "أن أي سي" تكنولوجيا أربود جديدة تستخدم الأذن ككلمة مرور للتمييز بين الأفراد من خلال تردد الصوت في تجاويف الأذن، ويستطيع هذا النظام أن يتعرف على هوية الشخص بدقة أكبر بنسبة 99%، ولا تتطلب التكنولوجيا مسح ضوئي بل تعتمد على سماعة مدمجة مع ميكروفون لاستقبال وحساب الأصوات، مما يتيح استخداماه أثناء الحركة والعمل، ويسمح نظام الهوية الشخصية البيومترية الجديد المستخدم في أربود قياس الخصائص الصوتية ضمن ما يقرب من ثانية واحدة.

وتمتلك تجاويف الأذن أشكال خاصة فريدة من نوعها لكل شخص، ويرسل النظام مئات من ميلي ثانية من الإشارات الصوتية من السماعة إلى الأذن، ويتلقى الميكروفون جزء لا يتجزأ من هذه الإشارات، وفي الوقت الذي يحدث فيه هذا الأمر تقوم طريقة متزامنة إضافية بحساب متوسط الطول الموجة للإشارات الواردة مع إزالة أي ضوضاء، ويحسب النظام صدى الصوت داخل تجويف الأذن، وبالرغم من تعدد أجزاء النظام الا أن الشركة تقول أنه يؤدي كل هذه العمليات على الفور في غضون ثانية واحدة للحصول على قياسات سريعة.

الكشف عن تكنولوجيا تستخدم الأذن ككلمة مرور للتمييز بين الأفراد

صورة 1 تدابير أربود تدرس الخصائص الصوتية لتجاويف الأذن لتحدد هوية الشخص بدقة أكبر تصل الى 99%، ولا تتطلب ماسح ضوئي.

ووجد الباحثون خلال التجارب أن هناك نوعين من المكونات الهامة لقراءات دقيقة للنظام تشمل الإشارات داخل الأذن وهي الإشارات التي تمر عبر قناة الأذن الخارجية وتنعكس من خلال الغشاء الطلبي والإشارات التي تمر عبر الغشاء الطبلي وتنعكس الى الجزء الداخلي من الأذن، ويعرف الغشاء الطبي أكثر باسم طبلة الأذن.

صورة 2 تجاويف الأذن لكل شخص تمتلك خصائصها الفريدة من نوعها، ويقول النظام بإرسال بضع مئات من ملي ثانية من إشارات الصوت من السماعة إلى الأذن ثم يتلقى الميكروفون جزء لا يتجزأ من الإشارات ويحسب صدى الصوت، ويمكن للجهاز الحصول على قراءات مستقرة من خلال استخراج القيم المميزة لكل هذه الأنواع المختلفة من الإشارات، مما يجعل القراءة دقيقة للغاية، ويقول الباحثون أن هذه التكنولوجيا الحيوية القائمة على الأذن تستطيع أن تقدم قراءات بدقة أكبر بنسبة 99%.

وأشار مدير عام المعلومات والمختبرات ووسائل الإعلام في شركة أن أي سي شيغيكي ياماغاتا، إلى أن هذا التكنولوجيا لا تتطلب إجراءات معينة مثل مسح جزء من الجسم عبر جهاز التوثيق، وهو يتيح وسيلة طبيعية لإجراء مصادقة مستمرة على شخصية المستخدم، حتى خلال الحركة أو أداء العمل، وذلك ببساطة من خلال ارتداء السماعة ووضع الميكروفون للاستماع إلى الأصوات في الأذن.

ويمكن لنظام التوثيق البيومتري هذا أن يطبق على نطاق واسع للوقاية من الاحتيال، ويمكن أن تشمل التطبيقات في العالم الواقي مجالات الصيانة والإدارة وأمن البنية التحتية الحيوية والاتصالات اللاسلكية الأكثر أمنا، وتشير الشركة أن لديها خطط لتسويق النظام الجديد خلال السنة المالية 2018.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن تكنولوجيا تستخدم الأذن ككلمة مرور للتمييز بين الأفراد الكشف عن تكنولوجيا تستخدم الأذن ككلمة مرور للتمييز بين الأفراد



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday