اهتمام فلسطيني بزيارة أول مسؤول كويتي منذ عام 1967
آخر تحديث GMT 13:46:14
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

على أمل تجاوز حقبة الخلافات بين البلدين

اهتمام فلسطيني بزيارة أول مسؤول كويتي منذ عام 1967

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اهتمام فلسطيني بزيارة أول مسؤول كويتي منذ عام 1967

وزير الخارجية الكويتي يزور فلسطين
رام الله – وليد أبو سرحان

تحظى زيارة وزير الخارجية الكويتي نائب رئيس الوزراء الشيخ صباح خالد الصياح إلى رام الله، اليوم الأحد، باهتمام فلسطيني رسمي وشعبي باعتبارها الزيارة الأولى لأول مسؤول كويتي للضفة الغربية منذ احتلالها عام 1967 وبعد حقبة الخلافات الفلسطينية الكويتية الناتجة عن تأييد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات للغزو العراقي للكويت عام 1990 في ظل حكم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.


وشهدت العلاقات الكويتية الفلسطينية قطيعة منذ عام 1990، تمَّ على إثرها إغلاق السفارة الفلسطينية قبل أن يتم إعادة افتتاحها قبل عام تقريبًا بعد عدة زيارات قام بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الكويت بهدف تحسين العلاقات ما بين البلدية وإعادة افتتاح السفارة الفلسطينية التي أغلقت.


وأعلنَ عباس في حينه أنَّ هذه اللحظة تاريخية في العلاقات الفلسطينية الكويتية التي تضرب بجذورها إلى عقود طويلة من التاريخ، مضيفًا "نفتخر بموقف الكويت دائمًا وأبدا من القضية الفلسطينية واحتضانها ألافًا مؤلفة من الشعب الفلسطيني، ولا ننسى أبدًا أنَّ النضال الفلسطيني ومنظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح التي بدأت من هذا البلد وترعرعت في حضن حكامها وشعبها الأصيل هذه اللحظة هي امتداد لهذا التاريخ العريق".


وأكد وزير الخارجية الكويتي صبــاح الـخــالــد الصباح في حينه أنَّ "افــتــتــاح الــسـفارة استمرار لعطاء طويل بين الشعبين، نستذكر بكل فخر واعتزاز مشاركة إخواننا الفلسطينيين في تنمية الكويت في كل المجالات".


ويأمل الفلسطينيون أنْ تفتح زيارة الشيخ الصباح إلى فلسطين اليوم الأحد، صفحة جديدة في تاريخ البلدين بعد حالة من الجمود سادت العلاقات لسنوات طويلة، لتكون مقدمة للتعاون السياسي والاقتصادي بين الجانبين.


وكشف وكيل وزارة الخارجية تيسير جرادات أنَّ هذه الزيارة ستكون خاصة لفلسطين، كون العلاقات الفلسطينية الكويتية شهدت تحسنًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة، ما أدى إلى إعادة تطوير العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بعد حالة من الجمود أعقبت حرب الخليج الأولى.


وأوضح أنَّ تحسن العلاقات أدى إلى فتح سفارة لفلسطين في الكويت تحظى بكل رعاية ومساندة، كذلك تأتي الزيارة لأول مرة من مسؤول كويتي كبير وهذا بحد ذاته انجاز لفلسطين.


وبيّن أنَّ الزيارة سيتخللها توقيع العديد من الاتفاقات، إحداها بين وزارتي الخارجية الفلسطينية ونظيرتها الكويتية تتعلق بالتعاون والتشاور السياسي والتنسيق المشترك في الاجتماعات العربية والإقليمية والدولية بين فلسطين والكويت، وتنعقد اللجنة مرة كل عامين في البلدين.


كما وسيتم توقيع اتفاق إقامة لجنة فلسطينية كويتية مشتركة تعقد اجتماعات دورية، ويتم خلالها تشكيل لجان اقتصادية وسياسية.


ولفت إلى أنَّه سيتم بحث الدعم المادي الكويتي لفلسطين، إضافة إلى التعاون الكويتي في تسهيل دخول الفلسطينيين إلى الكويت من اجل الزيارة والعمل.

كما وسيبحث عباس مع الضيف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والتنسيق لمواصلة دعم القضية الفلسطينية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اهتمام فلسطيني بزيارة أول مسؤول كويتي منذ عام 1967 اهتمام فلسطيني بزيارة أول مسؤول كويتي منذ عام 1967



GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"

GMT 14:15 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

30 مليون أميركي يدلون بأصواتهم مبكرًا في انتخابات الرئاسة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday