كيري يطالب إسرائيل بالتراجع عن قرار مصادرة أراضٍ من بيت لحم والخليل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تزامنًا مع وصول عريقات وفرج إلى واشنطن لعرض خطة عباس

كيري يطالب إسرائيل بالتراجع عن قرار مصادرة أراضٍ من بيت لحم والخليل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كيري يطالب إسرائيل بالتراجع عن قرار مصادرة أراضٍ من بيت لحم والخليل

وزير الخارجية الأميركي جون كيري مع المفاوض الفلسطيني صائب عريقات
القدس المحتلة – وليد أبوسرحان

طالب وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإلغاء قرار مصادرة 4 آلاف دنم في منطقتي الخليل وبيت لحم وضمّها إلى المجمع الاستيطاني "غوش عتصيون" الذين يفصل المدينتين الفلسطينيتين عن بعضهما البعض.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن محادثة هاتفية جرت بينهما الليلة الماضية وناقشا أيضًا الاستعدادات لاستئناف المفاوضات حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة الشهر المقبل

ويلتقي كيري في واشنطن اليوم الأربعاء وفدًا فلسطينيًا يضم كبير المفاوضين الفلسطينيين ا صائب عريقات ومدير المخابرات الفلسطينية اللواء ماجد فرج لبحث مبادرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس القاضية بالعودة للمفاوضات على أساس إقامة دولة فلسطين على حدود العام 1967

وكانت مصادر فلسطينية قد ذكرت أن الوفد الفلسطيني سيقدم إلى وزير الخارجية الأميركي خطة القيادة الفلسطينية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في غضون ثلاث سنوات.

وتقوم خطة عباس على أن تبدأ العملية التفاوضية بالحدود ، شريطة وقف الاستيطان خلالها، وإطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى "القدامى"، ما قبل اتفاق أوسلو"، والتي كان من المقرر الإفراج عنهم في شهر آذار/مارس الماضي، وتبحث المفاوضات ترتيبات اليوم التالي للانسحاب الإسرائيلي، على أن يتم التوافق حول سقف زمني محدد لإنجاز الانسحاب من الأراضي المحتلة على أساس حدود العام 1967 ، إلا أن الرد الإسرائيلي على تحركات عباس السياسية جاء بمصادرة 4 آلاف دونم لتوسيع المجمع الاستيطاني "غوش عتصيون".

وذكرت صحيفة هآرتس الاسرائيلية أن القرار الإسرائيلي بمصادرة 4 آلاف دونم من أراضي الفلسطينيين في بيت لحم والخليل أثار غضبًا شديدًا في الإدارة الأميركية وفي أوروبا.

وأضافت الصحيفة أن السفير الأميركي في إسرائيل "دان شابيرو" أجرى في الأيام الأخيرة اتصالات عدة مع مسؤولين إسرائيليين، عبّر خلالها عن قلق الولايات المتحدة من الخطوة الإسرائيلية. و نشرت الخارجية الأميركية بيان إدانة لقرار المصادرة وعبّرت دول أوروبية عدة عن معارضتها للخطوة وطالبت إسرائيل بالتراجع عنها.

ونقلت الصحيفة عن ديبلوماسي غربي أن القرار الإسرائيلي أثار غضبًا في أوروبا، وأضاف أن  "الإسرائيليين وجدوا أفضل طريقة لوضع أصابعهم في عيون أصدقائهم في العالم". وأضاف "بدل أن ننشغل الآن في إضعاف حماس وتعزيز الرقابة على قطاع غزة، يتخذ الإسرائيليون خطوة من هذا النوع ويعتبرونها خطوة عقابية.

وأكد وزير المال الإسرائيلي "يئير لابيد" أن القرار تسبب بأضرار فادحة لإسرائيل، وانتقد توقيته معتبرًا أنه يخلق "أزمة أخرى مع الأميركيين ومع العالم".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيري يطالب إسرائيل بالتراجع عن قرار مصادرة أراضٍ من بيت لحم والخليل كيري يطالب إسرائيل بالتراجع عن قرار مصادرة أراضٍ من بيت لحم والخليل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 07:19 2019 السبت ,11 أيار / مايو

تدخل الاتحاد التونسي في قرارات الكاف

GMT 05:23 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

"Jo Malone" تطرح عطرًا مثيرًا برائحة السوسن

GMT 03:08 2017 الجمعة ,10 شباط / فبراير

تناول الدلافين للمخدرات بمضغ السمكة المنتفخة

GMT 02:35 2017 الإثنين ,12 حزيران / يونيو

إطلالة ناعومي كامبل خطفت الأضواء في حفلة بول لايف

GMT 15:58 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

النجمة العالمية بيبي ريكسا تُهاجم مصممي الأزياء

GMT 19:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

تعرفي علي فؤائد العسل في علاج مرض السعال المزمن

GMT 12:40 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

الأبيض والأسود يمتزجان في ديكور منزل كريستيانو رونالدو
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday