تواصل الهوس الأمني في تل أبيب إثر عدم العثور على منفذ عملية إطلاق النار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وسائل إعلام عبرية تزعم أن السلاح المستخدم كان محجوزًا لدى الشرطة

تواصل الهوس الأمني في تل أبيب إثر عدم العثور على منفذ عملية إطلاق النار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تواصل الهوس الأمني في تل أبيب إثر عدم العثور على منفذ عملية إطلاق النار

قوات الاحتلال الاسرائيلي
غزة– محمد حبيب

تتواصل حالة الهوس الأمني في الأراضي المحتلة، لليوم الثالث على التوالي، بعد عملية إطلاق النار التي قتل فيها مستوطنيْن وأصيب آخرين الجمعة الماضية، فشددت عناصر الشرطة وجودها الأمني حول المدارس والمراكز التعليمية في المدينة.
وكان مستوطنيْن قتلا وأصيب آخرين في عملية إطلاق نار نفذها فلسطيني في شارع "ديزنغوف" في تل أبيب، وانسحب من المكان من دون العثور عليه حتى اللحظة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية عبر موقعها الإلكتروني أن الكثير من أهالي الطلبة يتساءلون عن أمن أطفالهم وهل بإمكانهم إرسالهم إلى المدارس الأحد في ظل عدم العثور على منفذ العملية.

وردّ رئيس بلدية "تل أبيب"، رون هولداي، على التساؤلات، بقوله: "إذا شعرتم أنه من غير الآمن إرسال أبنائكم إلى المدارس فلا ترسلوهم، نحن لن نلومكم، المدارس ستكون مفتوحة بشكل كامل مع تعزيز الحراسة الأمنية، على كامل المؤسسات التعليمية والمدارس، بالتعاون مع الشرطة الإسرائيلية".
وأعلن رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بناء المزيد من مراكز الشرطة وتجنيد عناصر الأمن، إضافة إلى ضخ موازنة ضخمة لحفظ الأمن في الوسط العربي.
هذا ومدَّدت محكمة الصلح الإسرائيلية الليلة الماضية اعتقال جودت ملحم شقيق منفذ عملية تل أبيب بـ5 أيام، بدعوى تقديم المساعدة لشقيقه نشأت الذي نفذ العملية ولا زال طليقًا.

وأكد المحامي نحمي بينبلت، الذي يمثل جودت، أن جهاز "الشاباك" منعه من لقاء موكله بشكل مباشر، وفقًا لما نشره موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت"، الأحد، مشيرًا إلى أن موكله متهم بتقديم المساعدة لشقيقه نشأت في تنفيذ عملية تل أبيب والتسبب في قتل إسرائيليين.

وأضاف بينبلت أن هناك شكوكًا قوية بأن السلاح الذي استخدم في العملية يعود إلى والد منذ العملية، حيث قامت الشرطة الاسرائيلية قبل عدة شهور بمصادرة هذا السلاح بعد شكوك استخدامه من قبل أحد الأبناء في عمليات تهديد، وبعد تحقيقات مختلفة من قبل الشرطة الإسرائيلية جرى إغلاق الملف وبقي السلاح لدى الشرطة، وطالب الأب "مالك السلاح" الشرطة بتسليمه السلاح، وبعد مرور عدة أشهر قامت الشرطة الاسرائيلية بتسليم السلاح للأب، مشيرًا إلى أنه كان على الشرطة الإسرائيلية عدم تسليم السلاح والاحتفاظ به لديها.

وكشفت القناة العبرية الثانية النقاب عن مصدر السلاح المستخدم في العملية حيث كان لدى الشرطة قبل عدة أشهر، وأن السلاح يعود إلى والد المنفذ الذي كان يحمل ترخيصًا للسلاح، حيث سبق له أن تطوع في سلك الشرطة الإسرائيلية، في حين سحبته منه الشرطة قبل أشهر بعد ادعاء أحد جيرانه بتهديده بالسلاح.

وبعد ذلك رفع والد المنفذ قضية على الشرطة وأعادوا له السلاح من نوع "عوزي"، في حين بينت التحقيقات استخدامه من قِبل نجله نشأت ملحم في العملية التي أدت إلى مقتل إسرائيليين وإصابة 6 آخرين بعضهم بحالة خطرة.
وزار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مكان العملية في وقت سابق الليلة وأشعل الشموع في المكان وتوعد بملاحقة السلاح غير المرخص بالوسط العربي.
واشترك الآلاف من عناصر الشرطة الإسرائيلية مدعمين بقوات خاصة في عمليات البحث والتفتيش عن المنفّذ في أرجاء تل أبيب لليوم الثاني على التوالي.

ونقلت القناة "العاشرة" العبرية عن شهود عيان، قولهم إن المدينة تحولت إلى ثكنة عسكرية لقوات الشرطة، من بينها "الوحدة الخاصة لمكافحة التطرف "يمام"، حيث تجوب الشوارع بشكل مكثف فيما تدهم قوات أخرى الشقق السكنية.
وأقرّت الشرطة الإسرائيلية بصعوبة عمليات البحث نظرًا إلى عدم توافر معلومة استخبارية بشأن مكان معين خاص بوجود المنفذ.
وتنوي الشرطة الإسرائيلية التوجه إلى سكان تل أبيب الليلة بطلب مساعدتها بعمليات البحث عن المهاجم عبر نشر صوره ومواصفاته.
ونقلت القناة عن سكان المدينة قولهم إنهم يخشون الخروج من منازلهم في أعقاب العملية وأن مدينتهم تحولت إلى مدينة أشباح.

كما نقل عن مسؤول سابق في الشاباك قوله إن المنفذ أظهر برودة أعصاب نادرة قبل وأثناء وبعد العملية، حيث أطلق النار على المارة وهو يبتسم وفرّ من المكان واختفى بسهولة، مما يدلل على تدريب مسبق وقدرة عالية على المناورة.
وتخضع عمليات البحث عن المهاجم لتعتيم شامل من الرقابة الإسرائيلية التي حظرت نشر تفاصيل خاصة عن العملية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تواصل الهوس الأمني في تل أبيب إثر عدم العثور على منفذ عملية إطلاق النار تواصل الهوس الأمني في تل أبيب إثر عدم العثور على منفذ عملية إطلاق النار



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 13:29 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"ساعة رضا" فيلم كوميدي يُقدم معالجة جديدة لآلة الزمان

GMT 04:25 2017 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

الأحمر النابض يبرز أناقة وجرأة الرجل في الربيع

GMT 10:57 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

تعيش أجواء حماسية خلال هذا الأسبوع

GMT 21:48 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

"بورش" تستدعي أكثر 75 ألف سيارة حول العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday