حركة حماس توقّع على وثيقة انضمام فلسطين لمحكمة الجنايات الدوليّة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الرئيس محمود عباس ناقش مع خالد مشعل سبل تعزيز الوحدة الوطنيّة

حركة "حماس" توقّع على وثيقة انضمام فلسطين لمحكمة الجنايات الدوليّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حركة "حماس" توقّع على وثيقة انضمام فلسطين لمحكمة الجنايات الدوليّة

الرئيس الفلسطيني محمود عباس وخالد مشعل
الخليل ـ دانا عوض

وافق رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة اللإسلاميّة "حماس" خالد مشعل على توقيع الوثيقة التي اشترطها الرئيس محمود عباس من أجل انضمام فلسطين لمحكمة الجنايات الدولية، لتتحمل بذلك الحركة مسؤولية ملاحقتها بتهمة جرائم حرب، إذا ما انضمت دولة فلسطين إلى تلك المحكمة، واستغلت إسرائيل ذلك الانضمام لملاحقة فصائل المقاومة بتهم ارتكاب جرائم حرب ضد الإسرائيليين.

وبحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل، اللذان استضافهما الأمير القطري الشيخ تميم بن حمد، السبل الكفيلة بتعزيز الوحدة الوطنية.

وكشفت مصادر فلسطينية مقربة من حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس" عن خبايا ما دار، يومي الخميس والجمعة الماضيين، بين الجانبين، في إطار السعي إلى بلورة موقف فلسطيني موحد بشأن المفاوضات غير المباشرة التي رعتها مصر، للوصول لاتفاق وقف إطلاق نار على غزة، لافتة إلى أنَّ "عباس أصرّ على بقاء مصر الوسيط بشأن التهدءات والهدنة"، داعيًا "حماس" إلى "استئناف المفاوضات من حيث انتهت، وأن تعطي المقاومة فرصة لإيقاف جديد للنار".

وأبرزت المصادر أنَّ "مشعل ردّ على ذلك بأنَّ المطالب معروفة للمصريين وللعدو ولكم، فإن شئت أن تناقش أي جهة فيها، مصريون أو سواهم، فلا مانع لدينا، دون إيقاف النار، فإن توصلتم للنتيجة التي تستجيب لشروط المقاومة، سنأتي، دون تهدئات بالمجان، ولا عودة للآلية ذاتها".

وكشفت المصادر، أنَّ عباس اقترح مشروع سيتوجه به إلى الولايات المتحدة الأميركيّة، يتمثل في اقتراح رسالة للولايات المتحدة بضرورة الاعتراف بحدود الدولة على الخريطة خلال شهر، ويتم بعدها الذهاب للمفاوضات على أساس ذلك.

وأبدى رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" موافقته على المقترح، موضحًا "نحن لا مانع لدينا من هذا المقترح ولن نعيقه، وهو لا يتناقض في هذه الخلاصة مع البرنامج الوطني، ويبقى لنا الرأي بشأن فلسطين التاريخية".

وطالب مشعل من عباس بـ"التوقيع على معاهدة لاهاي"، مؤكّدًا موافقته على ذلك، ووقّع على إقرار بقبول هذه الخطوة.

وأكّدت المصادر أنَّ "عباس وجه جملة من الانتقادات إلى حماس وقيادتها للموقف السياسي الفلسطيني، بأنها حاولت الانقلاب على السلطة، فيما نفى مشعل الانتقادات، مبرزًا أنَّ الحركة مستعدة للاعتذار حال ثبت الادّعاء في هذا الشأن".

وأردفت المصادر أنَّ مشعل وجه رسالة إلى الرئيس عباس، جاء فيها "أنتم لا تجتهدون في تقرير الشراكة الوطنية، بدليل أن الإطار القيادي لم يلتئم حتى الآن، وكذا المجلس التشريعي، وكذا موقفكم من المبادرة المصريّة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حركة حماس توقّع على وثيقة انضمام فلسطين لمحكمة الجنايات الدوليّة حركة حماس توقّع على وثيقة انضمام فلسطين لمحكمة الجنايات الدوليّة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 21:38 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

تعرفي علي طريقة إعداد وتحضير تشيز كيك كيكة الجزر

GMT 00:16 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

رونالدينيو يقرر الزواج بامرأتين في وقت واحد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday