حماس تؤكد أنّ أي مشروع لنزع سلاح المقاومة ليس له قيمة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عقب المفاوضات المصرية لوقف إطلاق النار على غزة

"حماس" تؤكد أنّ أي مشروع لنزع سلاح المقاومة ليس له قيمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "حماس" تؤكد أنّ أي مشروع لنزع سلاح المقاومة ليس له قيمة

قوات من حركة "حماس"
غزة ـ محمد حبيب

كشف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أنّ صد العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة، الذي استمر 51 يومًا، هو معركة تاريخية لها بعد معين.

وأضاف هنية أثناء حفل لتكريم شهداء الإعلام في العدوان الإسرائيلي على غزة، "الشعب الفلسطيني انتصر على العدوان على كل المستويات العسكرية والسياسية والأخلاقية والإعلامية، والمقاومة الفلسطينية أبهرت العالم واعترف بها العدو قبل الصديق وأقر بقدرتها".

وأكّد هنية وجود ثلاثة دوافع رئيسة للانتصار الفلسطيني في غزة، أولها ميدان المقاومة، وثانيها الصمود الشعبي وهو كلمة السر في الانتصار، وثالثها الصمود السياسي الذي لا يقل شراسة عن معركة الميدان، مشيرًا إلى أنّ الشعب الفلسطيني انتصر بفضل إعلام الدولة، الذي انحاز إلى المقاومة، وشكل الرواية الإعلامية الأقوى والأصدق.

وتابع هنية "رجال الإعلام الفلسطيني شكلوا النهر الذي يستقي منه الإعلام العالمي كل ما يجرى في غزة، وكان مصدرًا للإعلام الإسرائيلي بعد أنّ فقد الثقة بقادته".

وأشار الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري، إلى أنّ أي مشروع لنزع سلاح المقاومة ليس له قيمة، لأنه يتعارض مع القانون الدولي، ولأن الشعب لن يسمح بذلك، مؤكدًا أنّ المطلوب ليس نزع سلاح الشعب الفلسطيني، وإنما نزع سلاح الاحتلال، ومنع الإدارة الأميركية من تزويده بالسلاح المُستخدم في قتل الأطفال والنساء.

وزعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير حربه موشيه يعالون، أنّ حركة حماس تخلت عن كل مطالبها، وتلقت ضربة هي الأشد في تاريخها.

وواصل نتنياهو  مزاعمه بالقول أنّ حركة حماس تكبدت أثناء عملية الجرف الصامد أشد ضربة في تاريخها، مضيفًا "حماس تخلت عن كل مطالبها، وأنه من السابق لأوانه معرفة ما إذا كانت المعركة ضدها ستتجدد أم لا، وإسرائيل تضطر إلى العمل مستقبلاً في قطاع غزة بطرق أخرى".

ولفت نتنياهو إلى أنّ رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، سيختار بين السلام مع إسرائيل وحماس، مضيفًا "عباس يدرك أنّ حماس ستطيح به، لو لم تكشف إسرائيل عن هذا المخطط".

وبيّن يعالون أنّ عملية الجرف الصامد انتهت بانتصار إسرائيلي واضح على الصعيدين العسكري والسياسي، مشيرًا إلى أنّ حماس اضطرت  لقبول وقف إطلاق النار دون تحقيق أي من الشروط المحددة.

وشدد يعالون على أنه لن يُقام في القطاع ميناء بحري تابع لحماس، لأن ذلك يتنافى مع مصالح إسرائيل ومصر، وحتى مع مصالح السلطة الفلسطينية، موضحًا أنّ إسرائيل سترد بقوة على أي حادث إطلاق نار من القطاع.

ووافقا إسرائيل والفصائل الفلسطينية على اقتراح مصري بوقف إطلاق النار بعد 51 يومًا من القتال بينهما، ويستأنف الأطراف المحادثات تحت رعاية مصرية لبحث التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس تؤكد أنّ أي مشروع لنزع سلاح المقاومة ليس له قيمة حماس تؤكد أنّ أي مشروع لنزع سلاح المقاومة ليس له قيمة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 06:25 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

الكشف عن الصيحة التي تناسب المحجبات في صيف 2017

GMT 01:58 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سميرة سعيد تطلق "مدلع" بعد 8 أشهر من نجاح "سوبر مان"

GMT 18:14 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

خطوات بسيطة تساعدك على العناية بمدخل المنزل

GMT 21:54 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قوات الاحتلال تقتحم بنايةً سكنيةً في "الحارة التحتا"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday