حماس تتهم الأمن الفلسطينيّ باعتقال 11 ناشطًا واستدعاء 15
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طالبت كوادرها في الضفة الغربيّة بالتمرّد وعدم الاستجابة

"حماس" تتهم الأمن الفلسطينيّ باعتقال 11 ناشطًا واستدعاء 15

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "حماس" تتهم الأمن الفلسطينيّ باعتقال 11 ناشطًا واستدعاء 15

عناصر من "حركة" حماس
رام الله – وليد أبوسرحان

اتّهمت حركة "حماس" الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية، الإثنين، بمواصلة حملة الاعتقالات في صفوف نشطاء الحركة وأنصارها.
وأشارت "حماس" إلى أنّ "الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية شنت خلال الـ 24 ساعة الماضية حملة اعتقالات واستدعاءات عقب مداهمات لعشرات المنازل التابعة لكوادرها في مختلف مدن الضفة الغربية، اعتقلت خلالها 11 شخصًا واستدعت 15 أخرين".
وأضافت الحركة، في بيان لها، الإثنين، أنَّ "أجهزة أمن السلطة داهمت العديد من المنازل دون أن تتمكن من اعتقال عدد من الشبان، فيما مددت محاكمها اعتقال 4 على ذمة التحقيق".
وأبرزت أنّ "الحملات الميدانية في حق أنصارنا تتزامن مع حملة تحريض وتشويه وقلب للحقائق وتدليس على المقاومة الفلسطينية التي نجحت حماس في قيادتها إلى النصر في معركة العصف المأكول في غزة".
ولفتت إلى "اعتقال جهاز الأمن الوقائي في رام الله الطالب في جامعة القدس نضال الطويل من مكان في عمله، وفادي عبد الدايم أثناء وجوده في مدينة البيرة، وأيمن أبو عرام واستدعت شقيقه أمير".
وذكرت أنّ "الجهاز سلّم الشقيقين توفيق وأدهم أبو عرقوب بلاغات للمقابلة، كما سلم استدعاء للطالب في جامعة القدس المفتوحة في رام الله محمد سعيد وشقيقه مصعب، في حين أعلنا رفض الامتثال للاستدعاء".
ونوه بيان "حماس" إلى أنّ "أجهزة الأمن في الضفة الغربية استدعت كريم قرط من بيتونيا وهو من طلبة جامعة بيرزيت، فيما استدعي المدرس أمجد حامد من سلواد، والشابين محمد هريش وعماد العاروري من رام الله، بينما طارد جهاز الأمن الوقائي إبراهيم فضل الشيخ في حرم جامعة القدس، في بلدة أبو ديس في القدس المحتلة".
وأردفت "قوة أمنية حاولت اعتقال الشاب محمد الرمحي، نجل النائب محمود الرمحي، بعد اقتحام مكان عمله، فيما اقتحمت قوة أخرى منزل سكرتير اللجنة الرياضية في مجلس الطلبة بجامعة بيرزيت عبد الرحمن حمدان في محاولة لاعتقاله، لكن المحاولة فشلت لعدم تواجده في البيت".
أما في محافظة بيت لحم، بيّنت الحركة في بيانها "إن أجهزة السلطة اعتقلت خطيب وإمام مسجد صلاح الدين الشيخ نادر شختور 50 عاماً، فيما اعتقل جهاز الأمن الوقائي الشيخ عمر الأفندي 55 عامًا إمام المسجد الكبير في مخيم الدهيشة بعد استدعائهما للمقابلة".
ونقلت عن شهود عيان قولهم "إن حالة من الاحتجاجات وإغلاق للشارع الرئيس في مخيم الدهيشة جرت عقب اعتقال الأجهزة الأمنية للشيخ عمر الأفندي والمحرر وعضو رابطة كتاب وأدباء فلسطين الشاعر محمود كريم عياد".
واستطردت الحركة في بيانها أنَّ "جهاز المخابرات في بيت لحم اعتقل الأسرى المحررين حسام أبو دية، ومحمد جودة من مخيم عايدة وأكرم جبريل من تقوع والصحفي قتيبة قاسم وعرابي الجواريش وعبد الله العدم من بيت لحم".
وأشار بيان الحركة إلى أنَّ "محكمة السلطة مددت اعتقال إبراهيم عدوين من مخيم العزة لمدة 15 يومًا، علماً بأنه معتقل منذ 5 أيام لدى جهاز الوقائي وهو أسير محرر ومعتقل سياسي سابق".
وفي محافظة نابلس، اعتقل الأمن الوقائي المحرر جاسر أبو حمادة من مخيم بلاطة أثناء سيره في أحد شوارع المدينة، علماً بأنه معتقل سياسي سابق وأسير محرر من سجون الاحتلال.
ودعت حماس، عناصرها وكوادرها إلى رفض الاستجابة للاستدعاءات السياسية من طرف الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية، فيما أدان الناطق باسم الحركة حسام بدران، في بيان صحافي ما اعتبره "تصاعد حدة الاستدعاءات والاعتقالات السياسية في الضفة الغربية"، ووصفها بـ"المرفوضة تحت أي مبرر أو سبب".
وأكّد بدران أنَّ "الشعب الفلسطيني كان يرفض هذا السلوك قبل حرب غزة، لكنه بعد الحرب أصبح غير قادر على استيعاب استمرارها".
وتابع بدران أنَّ "استمرار الانتهاكات الأمنية في الضفة الغربية بعد انتصار المقاومة في حرب العصف المأكول هو تنكر لدماء الشهداء، وضربه للموقف الفلسطيني الموحد الذي أكد وقوف كل الشعب خلف المقاومة، ورفضه المطلق لجريمة التنسيق الأمني مع الاحتلال الصهيوني".
ودعا عناصر حركة "حماس"، وأبنائها في الضفة الغربية إلى رفض الاستجابة لهذه الاستدعاءات في كل الأحوال، مشيدًا بـ"التماسك الذي تشهده الضفة في وجه تصاعد الانتهاكات الأمنية" على حد قوله.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس تتهم الأمن الفلسطينيّ باعتقال 11 ناشطًا واستدعاء 15 حماس تتهم الأمن الفلسطينيّ باعتقال 11 ناشطًا واستدعاء 15



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ترامب يكشف عن تقدُّم في المفاوضات مع بكين

GMT 05:16 2018 الأحد ,13 أيار / مايو

جون لويس تكشف أسرار عن منزلها الجورجي

GMT 15:30 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

جوندوجان يحسم موقفه بشأن رحيله من مانشستر سيتي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday