حماس تعتبر الملاحقات تنكرًا للشهداء وضربة للوحدة الوطنية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد شن السلطة الفلسطينية حملة اعتقالات

"حماس" تعتبر الملاحقات تنكرًا للشهداء وضربة للوحدة الوطنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "حماس" تعتبر الملاحقات تنكرًا للشهداء وضربة للوحدة الوطنية

استهداف أنصار حركة "حماس" في مختلف محافظات الضفة
رام الله ـ وليد ابوسرحان

عاد الاعتقال السياسي من جديد لواجهة الأحداث في الضفة الغربية، بعد الاتهامات التي وجهتها حركة "حماس" للأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، خاصة الأمن الوقائي، بتنفيذ حملة ملاحقة واعتقال واسعة النطاق ضد نشطاء الحركة، بينما نفت تلك الأجهزة قيامها بأية اعتقالات سياسية، وإنما تلاحق أشخاص متهمين بالخروج عن القانون.

 

وأكدت مصادر في حماس، مساء السبت، أن الأمن الوقائي اعتقل عددًا من نشطاء الحركة في الضفة، بينهم أئمة مساجد وطلاب في الجامعات وصحافيين، مثل مراسل وكالة قدس برس في شمال الضفة الغربية، الصحافي زيد أبو عرة، والمواطنين أيمن ابو عزام، وفادي عبد الدايم من مدينة البيرة وسط الضفة الغربية.

 

وأوضحت "لجنة أهالي المعتقلين السياسيين" في الضفة الغربية، أن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة، اعتقلت خلال الأيام العشرة الماضية 41 مواطنًا، غالبيتهم من طلبة الجامعات، فيما تم استدعاء ما يزيد عن 33 آخرين، رفض عدد كبير منهم الانصياع للأوامر.

 

ووثقت لجنة الأهالي ارتفاعا كبيرًا وملموسًا في الاعتقالات والاستدعاءات عقب الاحتفالات الشعبية الواسعة التي شهدتها الضفة، في انتصار المقاومة في قطاع غزة.

 

وأشارت اللجنة، أنها سجلت ارتفاعا ملحوظًا في عدد الاعتقالات والاستدعاءات السياسية عقب انتهاء العدوان على غزة، مبينًة أن الأجهزة الأمنية عادت لسياستها القديمة الجديدة في ملاحقة مؤيدي المقاومة ومناصريها في مختلف محافظات الضفة الغربية.

 

من جانبه، أدان القيادي في حركة حماس، حسام بدران، السبت، تصاعد حدة الملاحقات الأمنية السياسية في الضفة الغربية، ووصفها بالمرفوضة تحت أي مبرر أو سبب.

 

وأضاف، أن الشعب الفلسطيني كان يرفض هذا السلوك قبل حرب غزة، لكنه بعد هذه الحرب أصبح غير قادر على استيعاب استمرارها.

 

ورفض بدران، الذي أطلق سراحه في صفقة تبادل الأسرى "وفاء الأحرار" إلى قطر، فكرة التنسيق الأمني مع الاحتلال الصهيوني، واصفًا استمرار الانتهاكات الأمنية في الضفة الغربية بعد انتصار المقاومة في حرب العصف المأكول، بأنها إنكار لدماء الشهداء، وضربة للموقف الفلسطيني الموحد الذي أكد على وقوف كل الشعب خلف المقاومة.

 

ودعا بدران، عناصر حركة حماس، وأبناءها في الضفة الغربية، إلى رفض الاستجابة لهذه الملاحقات في كل الأحوال، مشيدًا بحالة التماسك التي تشهدها الضفة الغربية في وجه تصاعد الانتهاكات الأمنية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس تعتبر الملاحقات تنكرًا للشهداء وضربة للوحدة الوطنية حماس تعتبر الملاحقات تنكرًا للشهداء وضربة للوحدة الوطنية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 23:30 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

قوات الاحتلال تستهدف محيط مطار دمشق الدولي

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 06:54 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الأكمام الأطول من اليد تمنحك إطلالة جديدة هذا الشتاء

GMT 19:25 2014 السبت ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة عمل بابا غنوج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday