دخول وقف النار حيّز التنفيذ في غزة وحماس تؤكد أنها انتصرت بصمود شعبها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عباس يدعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة لبدء إعمار القطاع

دخول وقف النار حيّز التنفيذ في غزة و"حماس" تؤكد أنها انتصرت بصمود شعبها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دخول وقف النار حيّز التنفيذ في غزة و"حماس" تؤكد أنها انتصرت بصمود شعبها

إعلان وقف إطلاق النار في غزة
غزة ـ محمد حبيب

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس والرئيس الفلسطيني محمود عباس ،اليوم الثلاثاء، رسميًا التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بدءًا من السابعة مساءً برعاية مصرية، بعد واحد وخمسين يومًا من العدوان على غزة.

وقال الناطق باسم حماس سامي أبو زهري في مؤتمر صحافي عقده عقب إعلان التوصل إلى اتفاق الهدنة، إن "حماس تأذن لمستوطني غلاف غزة بالعودة إلى بيوتهم بعد دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ" ،

وأكد أبو زهري أن المقاومة لن تخذل الشعب الفلسطيني مهما بلغت الأمور، وتابع "انتصرنا حينما دمّرنا قوة الردع الإسرائيلية" معتبرًا أن الانتصار جاء بصمود الشعب وبسالة المقاومة لافتًا إلى أن غزة أنجزت ما عجزت عنه الجيوش العربية.

وفور دخول اتفاق وقف إطلاق النار في غزة حيز التنفيذ خرج مواطنون إلى الشوارع وبدأت المساجد بالتهليل والتكبير ابتهاجًا بوقف العدوان، وسمع في أرجاء مختلفة من القطاع دوي إطلاق نار في الهواء.

ودعت حركة حماس الجماهير الفلسطينية للخروج إلى الشوارع "للاحتفال بالنصر وبتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني

وكان عباس أعلن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مناشدًا المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإرسال المواد اللازمة سريعًا لبدء إعمار قطاع غزة.وقال "نترحم على نسائنا وشيوخنا وأطفالنا، لتلتئم هذه الجروح ونبني معًا وطنًا موحدًا لننطلق موحدين من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الـ67 وعاصمتها القدس الشريف، وأوجه الشكر للقيادة وكل من ساهم ودعم تفاهمات وقفت إطلاق النار".وأضاف في كلمة متلفزة " أودّ أن أعبّر عن شكر القيادة والشعب الفلسطيني لمصر والرئيس السيسي على الجهود المتواصلة لوقف العدوان على قطاع غزة ووقف شلال الدم"

وأكدت وزارة الخارجية المصرية أن إسرائيل وافقت على السماح بدخول المساعدة الإنسانية ومواد إعادة الإعمار إلى قطاع غزة بعد وقف إطلاق النار الذي أعلن اليوم الثلاثاء.

وقالت الوزارة في بيان إن" المبادرة المصرية لوقف القتال بعد سبعة أسابيع من الحرب بين إسرائيل والناشطين الفلسطينيين في القطاع تتضمن وقف إطلاق نار شامل ومتبادل بالتزامن مع فتح المعابر بين قطاع غزة وإسرائيل بما يحقق سرعة إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار والصيد البحري انطلاقًا من ستة أميال بحرية".

و تتضمن "استمرار المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين في شأن المواضيع الأخرى في شهر من بدء تثبيت وقف إطلاق النار".

وكشف قيادي بارز في حركة حماس تفاصيل الاتفاق بين فصائل المقاومة وإسرائيل برعاية الوسيط المصري في شأن محادثات وقف اطلاق النار.

وقال القيادي الذي رفض ذكر اسمه إن الراعي المصري سيدعو الأطراف لوقف إطلاق النار والبدء بإعادة الإعمار وفتح جميع المعابر وإدخال المواد الإغاثية لقطاع غزة.

وأشار إلى الاتفاق على تأجيل النقاش بملفات الميناء والمطار والإجراءات التي أعقبت اختفاء الجنود الإسرائيليين الثلاثة في الخليل بعد شهر من وقف إطلاق النار.

وأوضح القيادي أن حماس أصرّت على صيغة تدعو لفتح جميع المعابر وبدء الإعمار، ولا تقتصر على إدخال المواد الإغاثية فقط، على أن تكون مصر هي الضامن لهذا الاتفاق.

وأكدّ أن الفصائل اتفقت على ضرورة وضع تسهيلات في شأن الوصول إلى محادثات وقف إطلاق النار، ورفضت حماس أن تعرقل الوصول إلى اتفاق، وافقت على ذلك من مبدأ المسؤولية المجتمعية.

ولفت إلى أن محادثات أجريت حول الترتيبات الإدارية في شأن رجوع القوات التابعة لحرس الرئيس، وإدارة معبر رفح والانتشار على جميع حدود القطاع المشتركة مع مصر.

وأضاف أن حماس أبلغت بشكل رسمي رئيس السلطة الفلسطينية في لقاءاته مع رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل في الدوحة، أن الكرة في ملعبه بضرورة تسلّم إدارة المعبر.وأوضح أن المعبر سيدار بشكل مشترك مدنيًا، ولن يكون هناك عودة للانقسام السياسي بين الفصائل

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دخول وقف النار حيّز التنفيذ في غزة وحماس تؤكد أنها انتصرت بصمود شعبها دخول وقف النار حيّز التنفيذ في غزة وحماس تؤكد أنها انتصرت بصمود شعبها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 23:30 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

قوات الاحتلال تستهدف محيط مطار دمشق الدولي

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 06:54 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الأكمام الأطول من اليد تمنحك إطلالة جديدة هذا الشتاء

GMT 19:25 2014 السبت ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة عمل بابا غنوج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday