جنتس يؤكّد جاهزيّة الجيش لاحتمال خرق التهدئة مع غزّة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في ضوء تأجيل الوسيط المصري استئناف المفاوضات غير المباشرة

جنتس يؤكّد جاهزيّة الجيش لاحتمال خرق التهدئة مع غزّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جنتس يؤكّد جاهزيّة الجيش لاحتمال خرق التهدئة مع غزّة

حكومة الإحتلال الإسرائيلي
القدس المحتلة – وليد أبوسرحان

توقّع رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي بني جنتس انهيار التهدئة على الحدود مع غزة، في أية لحظة، مشدّدًا على أنَّ إسرائيل يجب أن تكون مستعدة لذلك، على حد قوله أمام ضباط إسرائيليين شاركوا في الحرب الأخيرة على القطاع.

وأشار جنتس إلى أنَّ "الهدوء قد يتم خرقه في أيّة لحظة في الجبهة الجنوبية"، مؤكدًا "استعداد الجيش الدائم لمواجهة التحديات كافة على مختلف الجبهات".

وأكّد جنتس،  في حفل تكريم ضباط الجيش الإسرائيلي الذين شاركوا في العدوان على قطاع غزة، أنَّ "الجيش الإسرائيلي يتابع باهتمام كبير التطورات الميدانية، ولديه الاستعدادات الكاملة لمواجهة التطورات كافة، ليس فقط على الجبهة الجنوبية مع قطاع غزة، وإنما أيضًا على الجبهة الشمالية مع لبنان، وهضبة الجولان، فضلاً عن التطورات في الضفة الغربية".

واعتبر جنتس أنَّ "الهدوء الذي تحقق على الحدود مع غزة جاء نتيجة عمل شاق ومتواصل من الجيش الإسرائيلي، على الرغم من صعوبة الحرب الأخيرة وتعقيداتها"، مبرزًا أنَّ "جيش الاحتلال لم يخض حربًا بهذه التعقيدات منذ حرب الغفران، عام 1973 في الجبهة الجنوبية"، ومؤكدًا أنَّ "الجيش الإسرائيلي لم يفاجئ بهذه الحرب فآخر المفاجئات كانت في حرب الغفران".

وجاءت تصريحات جنتس، الخميس، بعد أيام من إقدام الوسيط المصري على تأجيل الجولة الثانية من المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين للوصول لاتفاق وقف إطلاق نار طويل الأمد، يضمن إعادة إعمار غزة.

وأعلنت حركة "حماس"، أخيرًا، أنَّ "مصر أبلغت الفصائل الفلسطينية رسميًا تأجيل جولة المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي في القاهرة، التي كانت مقررة في الأسبوع الجاري".

وأوضح الناطق باسم حركة "حماس" فوزي برهوم، في تصريحات صحافية، أنَّ "مصر أبلغت الحركة تأجيل جولة المفاوضات المعنية بتثبيت التهدئة ومناقشة خروقات الاحتلال الأخيرة وقضايا أخرى عدة، ولم يُحدد موعد قد تعقد فيه هذه اللقاءات غير المباشرة".

وأشار عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحية إلى أنَّ "السلطات المصرية أبلغتهم بتعذر سفر وفد حماس من غزة إلى مصر عبر معبر رفح، بسبب الظروف السائدة في سيناء"، مبيّنًا أنَّ "الأوضاع في سيناء تسببت في تأجيل جولة المفاوضات غير المباشرة لتثبيت التهدئة حتى إشعار آخر".

وبدوره، أكّد القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" خالد البطش، للصحافيين في غزة، أنَّ "مصر أبلغتهم رسميًا بتأجيل مفاوضات تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار، على أن يجرى تحديد موعد جديد لها في وقت لاحق".

وأغلقت مصر، الأسبوع الماضي، معبر رفح مع قطاع غزة، حتى إشعار آخر، بعد هجوم انتحاري استهدف قواتها المسلحة في سيناء، وأدى إلى مقتل أكثر من 30 جنديًا وجرح العشرات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنتس يؤكّد جاهزيّة الجيش لاحتمال خرق التهدئة مع غزّة جنتس يؤكّد جاهزيّة الجيش لاحتمال خرق التهدئة مع غزّة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة

GMT 13:38 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

الفرو الصناعي موضة شتاء 2020 في ديكور المنزل والملابس

GMT 03:09 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف سماعة رأس تحدد العلامات المبكرة للخرف

GMT 07:06 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

القوات السورية تقطع خط إمداد "داعش" في دير الزور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday