سلاح البحرية الإسرائيلي يستعد لوصول غواصة تنين الأكثر تقدمًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قادرة على تنفيذ مهمات لمسافات كبيرة جدًا ولفترة طويلة

سلاح البحرية الإسرائيلي يستعد لوصول غواصة "تنين" الأكثر تقدمًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سلاح البحرية الإسرائيلي يستعد لوصول غواصة "تنين" الأكثر تقدمًا

الغواصة تنين الألمانية
القدس المحتلة – وليد أبوسرحان

يستعد سلاح البحرية الإسرائيلي لاستلام الغواصة الألمانية الأكثر تقدما في تنفيذ العمليات العسكرية في أعماق البحار والمحيطات للانضمام للقدرات العسكرية الإسرائيلية الضاربة.

وأكدت الإذاعة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن سلاح بحرية الاحتلال الإسرائيلي يتحضر لاستلام غواصة "تنين" الألمانية، الرابعة من الطراز الأكثر تقدمًا.

وأضافت أنه تم تزويد الغواصة بوسائل خاصة تتيح لها البقاء تحت سطح البحر لفترات طويلة جدًا.

وحسب المصادر الإسرائيلية فإن الغواصة تتجه حاليًا إلى الاحتلال الإسرائيلي من أحواض بناء السفن في شمال ألمانيا، متوقعة وصولها إلى قاعدة سلاح البحرية في حيفا بعد حوالي أسبوعين.

ومن المقرر أن يتسلم سلاح بحرية الاحتلال غواصتين أخريين من نفس النوع إحداهما في العام المقبل والأخرى بعد حوالي خمس سنوات.

وكان قائد سلاح البحرية في إسرائيل الميجر جنرال "رام روتبيرغ"، أكد أن غواصة "تنين" التي في طريقها لإسرائيل قادرة على تنفيذ مهمات لمسافات كبيرة جدًا ولفترة طويلة ولها قدرات عملاقة لم تعرف مثلها في أي وقت مضى.

وجاءت أقوال "روتبيرغ" في إطار مراسم تخريج دفعة جديدة من ضباط سلاح البحرية عقدت مؤخرًا في قاعدة هذا السلاح في حيفا وفق ما أوردته الإذاعة الإسرائيلية.

يذكر أن سلاح البحرية الاسرائيلي يمتلك ثلاث غواصات من طراز "دولفين" زودتها به ألمانيا في السنوات الماضية, رغم مطالبة جامعة الدول العربية لبرلين بعدم تزويد إسرائيل بتلك الغواصات القادرة على حمل السلاح النووي.

وسبق أن طالبت جامعة الدول العربية ألمانيا بشكل رسمي عام 2012 بوقف تزويد إسرائيل بمزيد من الغواصات والأسلحة، موضحة أن ذلك يساعد في تمادي إسرائيل بسياساتها العنصرية والاعتداء على حقوق الإنسان في الأراضي العربية المحتلة وارتكاب مزيد من المذابح في الشعب الفلسطيني.

وأكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين في الجامعة السفير محمد صبيح أن تسليح ألمانيا لإسرائيل بأسلحة في غاية الخطورة ومنها غواصات "الدولفين" التي يمكن أن تحمل رؤوسًا نووية، لن يدعم الاستقرار، داعيًا الشعب الألماني إلى أن يقدم من حضارته وعلمه ما يفيد البشرية، وألا يدعم أي طرف في المنطقة بأسلحة متطورة؛ لأن تسليح إسرائيل بهذا النوع من الأسلحة قد يدخل المنطقة في سباق تسلح.

وكانت مجلة "دير شبيغل" الألمانية نشرت تقرير سابقًا حول إقدام البحرية الإسرائيلية على تزويد الغواصات التي حصلت عليها من ألمانيا بصواريخ ذات رؤوس نووية.

ونقلت المجلة عن مسؤولين سابقين في وزارة الدفاع الألمانية تأكيدهم أن برلين تعتقد أن إسرائيل جهزت الغواصات الهجومية من طراز "دولفين" بأسلحة نووية.

وكانت ألمانيا سلمت ثلاثًا من هذه الغواصات لإسرائيل, وموّلت القسم الأكبر من ثمنها، قبل أن تسلمها الرابعة حديثًا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلاح البحرية الإسرائيلي يستعد لوصول غواصة تنين الأكثر تقدمًا سلاح البحرية الإسرائيلي يستعد لوصول غواصة تنين الأكثر تقدمًا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 06:25 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

الكشف عن الصيحة التي تناسب المحجبات في صيف 2017

GMT 01:58 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سميرة سعيد تطلق "مدلع" بعد 8 أشهر من نجاح "سوبر مان"

GMT 18:14 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

خطوات بسيطة تساعدك على العناية بمدخل المنزل

GMT 21:54 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قوات الاحتلال تقتحم بنايةً سكنيةً في "الحارة التحتا"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday