مشروع قناة السويس الجديدة ينطلق بـ 7500 عامل وفنيّ من 40 شركة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سيتضاعف عددهم جراء تقليص مدّة الإنجاز إلى عام واحد

مشروع "قناة السويس الجديدة" ينطلق بـ 7500 عامل وفنيّ من 40 شركة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مشروع "قناة السويس الجديدة" ينطلق بـ 7500 عامل وفنيّ من 40 شركة

موقع حفر "قناة السويس الجديدة"
القاهرة - مصر اليوم

أكّد رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية، والمشرف على مشروع "قناة السويس الجديدة"، اللواء كامل الوزيري، أنَّ أعمال الحفر بدأت، مبيّنًا أنَّ نحو 3 آلاف شاحنة ولودر، و7500 عامل وضعوا خطوات التنفيذ الأولى في موقع المشروع.

وأضاف الوزيري، في تصريحات صحافية، أنَّ عدد الشركات التي تقوم بأعمال الحفر في "قناة السويس الجديدة" وصل إلى 40 شركة، متوقعاً زيادة عددها إلى 63 شركة، حيث تقرر زيادة عدد الشركات بعد اختصار مدة التنفيذ من ثلاثة أعوام إلى عام واحد بعد توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأبرز أنّ "الشركات الـ40 ستعمل فقط في تنفيذ أعمال الحفر الجاف، الذي يصل طوله إلى 35 كيلو مترًا"، مشيرًا إلى أنَّ "هناك أكثر من 3 آلاف شاحنة ولودر متواجدة في مواقع العمل المختلفة، التي تم تقسيمها على شركات المقاولات المحلية، ويصل حجم الرمال التي ستزال جراء أعمال الحفر إلى نصف مليون متر مكعب يوميًا".

وأوضح أنَّ "كل شركة حصلت على مساحة محددة من الحفر، وفق قوة عملها وحجم المعدات والأدوات المتوفرة لديها"، لافتًا إلى أنَّ "حجم الأعمال في المشروع يبلغ 500 مليون متر مكعب، منها 50% أعمال حفر جاف، و50% أعمال التكريك، ورفع مخلفات الحفر".

وبيّن أنَّ "عدد العمال في الموقع وصل لنحو 7500 عامل، ما بين سائقي معدات وعربات وفنيين، وأن عدد العمال سيتضاعف مع نهاية الأسبوع الجاري، ليصل إلى نحو 15 ألف عامل"، مؤكّدًا أنَّ العمل مستمر على مدار الـ 24 ساعة، بمعدل فترتين في اليوم، كل فترة لمدة 12 ساعة".

ونفى وجود أيّة مشكلة بالوقود أو مستلزمات تشغيل المعدات والآلات، حيث تقوم محطات وقود "وطنية"، التابعة للقوات المسلحة، في منطقة القنطرة شرق، بتوفير الوقود اللازم، مشيرًا إلى أنَّ "كل شركة لها مولد كهرباء خاص بها، ومعها كشافات لإنارة القطاع الخاص بها أثناء العمل فجرًا".

ولفت إلى أنَّ "هناك تكليفات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأن يكون لكل شركة وكتيبة، معسكر إداري ومناطق إعاشة بها مطبخ ومطعم، مع بدء أعمال الحفر بالتوازي".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروع قناة السويس الجديدة ينطلق بـ 7500 عامل وفنيّ من 40 شركة مشروع قناة السويس الجديدة ينطلق بـ 7500 عامل وفنيّ من 40 شركة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ترامب يكشف عن تقدُّم في المفاوضات مع بكين

GMT 05:16 2018 الأحد ,13 أيار / مايو

جون لويس تكشف أسرار عن منزلها الجورجي

GMT 15:30 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

جوندوجان يحسم موقفه بشأن رحيله من مانشستر سيتي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday