صائب عريقات يبعث رسالة للمجتمع الدولي لممارسة الضغوط على إسرائيل
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

طالبهم بعدم الإساءة بجثامين الشهداء أثناء فترة الاحتجاز

صائب عريقات يبعث رسالة للمجتمع الدولي لممارسة الضغوط على إسرائيل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صائب عريقات يبعث رسالة للمجتمع الدولي لممارسة الضغوط على إسرائيل

د. صائب عريقات أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية
رام الله- ناصر الأسعد

بعث د. صائب عريقات أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية رسالة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، و منسقة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني، ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري ووزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف، دعاهم فيها إلى ممارسة الضغوط على إسرائيل للافراج الفوري عن جثامين الشهداء المحتجزة لدى سلطات الاحتلال مصرحًا : "بالنيابة عن رئيس دولة فلسطين السيد محمود عباس، ومنظمة التحرير الفلسطينية، أدعوكم الى التحرك العاجل وممارسة الضغوط الدبلوماسية والسياسية على إسرائيل للإفراج الفوري عن جثامين الشهداء الفلسطينيين الذين قتلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلية والمستوطنين" .

وأكد د. عريقات أن احتجاز جثامين الشهداء يشكل ضربًا من العقوبات الجماعية التي تمارسها اسرائيل ضد أبناء شعبنا ، والتي تحظرها جميع القوانين والمواثيق والأعراف الدولية، وأن اسرائيل تهدف بهذه الممارسة غير القانونية إلى التنكيل بأهالي الشهداء و الحاق أكبر قدر من الأذى والظلم بهم.

ونوه عريقات في رسالته إلى مصادقة الكنيست الإسرائيلي في تشرين أول \ أكتوبر الماضي من عام 2015 على اقتراح عدم اعادة جثامين الشهداء الفلسطينيين ، ومنع أسرهم من دفن فلذات أكبادهم ، اضافة إلى منع اجراء أي تحقيق مستقل في الظروف التي أدت إلى إستشهادهم والتي تشكل بمجملها انتهاكًا صارخًا لمبادئ حقوق الإنسان واتفاقيات جنيف.

وأكد عريقات في رسالته أنه ومنذ ذلك التاريخ ، تقوم إسرائيل وبصورة غير شرعية باحتجاز عشرة جثامين لشهداء فلسطينيين على الأقل هم: ثائر أبو غزالة منذ "104 يومًا"، حسن مناصرة " 101 يومًا"، بهاء عليان " 100 يوم"، علاء أبو جمل " 100 يوم"، أحمد أبو شعبان " 99 يومًا"، معتز عويسات "96يومًا"، محمد نمر " 70 يومًا"، عمر سكافي " 45 يومًا"، عبد المحسن حسونة " 37 يومًا" و مصعب غزالي " 25 يومًا".

واختتم د. عريقات رسالته  " نطالبكم باتخاذ خطوات مسؤولة وعاجلة للضغط على حكومة إسرائيل للافراج عن كافة جثامين الشهداء الفلسطينيين على الفور دون فرض أي شروط مسبقة على أسرهم. كما ندعوكم بضرورة تذكير الحكومة الإسرائيلية بوجوب احترام التزاماتها بموجب القانون الدولي والانساني باحترام حرمة الموتى و عدم الإساءة لجثامينهم خلال فترة الاحتجاز" .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صائب عريقات يبعث رسالة للمجتمع الدولي لممارسة الضغوط على إسرائيل صائب عريقات يبعث رسالة للمجتمع الدولي لممارسة الضغوط على إسرائيل



GMT 08:47 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

وفد "حماس" ينهي مباحثات "إيجابية" في مصر لإنهاء الانقسام

GMT 07:59 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

بنيامين نتنياهو يكشف عن خطر يواجه بلاده منذ قيامها 1948

GMT 07:46 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الخارجية الفلسطينية تعلن عن "مؤتمر دولي" بدعوة من عباس

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حمد أشتية يؤكّد أنّ مؤتمر دولي للسلام من شأنه "تصويب البوصلة"
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

أجمل ديكورات "جلسات خارجية" مناسبة لشهر رمضان

GMT 12:46 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

غرفة طولكرم تحصل على ترخيص مركزها

GMT 04:04 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مي الجداوي تؤكد عدم ملاءمة ورق الحائط لدورات المياه

GMT 22:34 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مراد علمدار يمثل أمام القضاء التركي

GMT 21:46 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

نجوي كرم تدعو جمهورها لمتابعة آرب جوت تالنت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday