عباس في القاهرة للقاء الرئيس المصري والمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية العرب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إقتراح بإشراف الأمم المتحدة على رواتب موظفي حماس في غزة

عباس في القاهرة للقاء الرئيس المصري والمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية العرب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عباس في القاهرة للقاء الرئيس المصري والمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية العرب

الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع الرئيس عبد الفتاح السيسي
رام الله – وليد أبوسرحان

يصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم إلى القاهرة في زيارة لمصر تستغرق ثلاثة أيام يلتقي خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

 

وسيشارك عباس في اجتماع لوزراء الخارجية العرب في دورته الـ142 في مقر الجامعة العربية لاطلاعهم على خطة القيادة الفلسطينية الجديدة الرامية إلى إقامة الدولة الفلسطينية.

وكان سفير دولة فلسطين لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية جمال الشوبكي، قال إن "الرئيس سيطلع وزراء الخارجية في جلسة خاصة في شأن فلسطين، بناءً على طلب الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، على آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومعاناة أبناء شعبنا هناك جراء العدوان الإسرائيلي، إضافة إلى الخطوات المقبلة التي ستتخذها القيادة الفلسطينية في المرحلة المقبلة من خلال خطة سياسية تهدف إلى إنهاء الاحتلال".

 

ومن المقرر أن يطرح عباس على العرب سيطرة حماس على قطاع غزة مما يحول دون عمل حكومة الوفاق الوطني إضافة للخلاف القائم حول دفع رواتب موظفي حكومة حماس السابقة في قطاع غزة.

 

وقال رئيس حكومة التوافق الوطني "الفلسطينية"، رامي الحمد الله، إن مقترحًا يتم تداوله حاليًا بين الحكومة والمؤسسات الدولية، يقضي بإشراف الأمم المتحدة على صرف رواتب موظفي حماس في غزة، موضحًا أن الموافقة على صرف رواتب موظفي حماس، يجب أن تكون دولية، وبموافقة إسرائيل والولايات المتحدة، لأسباب مرتبطة بإدراج حماس في قائمة المؤسسات المتشدّدة

 

وأضاف أن البنوك العاملة في قطاع غزة، ترفض صرف أي شيكل لموظفي غزة، تجنبًا لأي عقوبات ومقاطعة دولية قد تتعرض لها، وقال "هناك بنوك عاملة في فلسطين لديها قضايا ومحاكم في نيويورك، مرتبطة بتمويل التطرف"، (يقصد البنك العربي.)

 

يذكر أن نسبة من رواتب الموظفين العموميين في الضفة الغربية وقطاع غزة، قد صرفت الخميس، على أن يتم صرف بقية رواتب الموظفين الأحد المقبل، دون أن تشمل رواتب حماس.

 

ويتراوح عدد العاملين الذين يتبعون لحماس، بين 42 – 45 ألف عامل وموظف، تبلغ فاتورة رواتبهم الشهرية قرابة 50 مليون دولار، وهي أموال ستضاف إلى موازنة الحكومة في حال تم حل مشكلة صرف الأجور، التي لم يحصلوا عليها منذ شهر أيار/ مايو الماضي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عباس في القاهرة للقاء الرئيس المصري والمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية العرب عباس في القاهرة للقاء الرئيس المصري والمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية العرب



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 21:38 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

تعرفي علي طريقة إعداد وتحضير تشيز كيك كيكة الجزر

GMT 00:16 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

رونالدينيو يقرر الزواج بامرأتين في وقت واحد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday