حركة فتح تؤكّد أنَّ قرار الحرب والسلم قرار فلسطينيّ وطني
آخر تحديث GMT 11:38:54
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

ترفض محاولات "حماس" فرض الوصاية على المقاومة

حركة "فتح" تؤكّد أنَّ قرار الحرب والسلم قرار فلسطينيّ وطني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حركة "فتح" تؤكّد أنَّ قرار الحرب والسلم قرار فلسطينيّ وطني

اللجنة المركزية لحركة "فتح"
رام الله ـ وليد أبوسرحان

أكّدت اللجنة المركزية لحركة "فتح"، في اجتماعها الذي عقدته الليلة الماضية، أنَّ قرار السلم والحرب هو قرار وطني، وليس من حق أي فصيل الانفراد به، وذلك في ضوء "شكوى" الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي ترأس الاجتماع، من سعي حركة "حماس" لفرض وصايتها على قطاع غزة، لاسيّما بشأن التهدئة مع إسرائيل. وعقدت اللجنة المركزية لـ"فتح" اجتماعًا بِرئاسة عباس، مساء الجمعة، في مقر الرئاسة الفلسطينية، على وقع إمكان انهيار المصالحة، وعودة الانقسام الداخلي، جراء مواصلة حركة "حماس" سيطرتها وفرض وصايتها على غزة، في حين تُسير الحركة الشؤون الحياتية لأهالي القطاع من خلال حكومة ظل، تمارس عملها بعيدًا عن حكومة التوافق الوطني المشكلة برئاسة الدكتور رامي الحمد الله، في الوقت الذي تصر فيه "حماس" على أنَّ مراقبة إسرائيل والتزامها بشأن رفع الحصار من صلاحية فصائل المقاومة، التي تلوح بإمكان العودة للقتال ضد الاحتلال، إذا ما تخلى عن اتفاق وقف إطلاق النار من الناحية العملية، من خلال التلكؤ في رفع الحصار، وفتح المعابر مع قطاع غزة.

وردًا على السعي غير المعلن لفصائل المقاومة، لاسيّما حركة "حماس"، بالاستفراد في الحق بالرد على أي عدوان إسرائيلي على قطاع غزة، دون العودة للرئاسة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس، أكّدت مركزية "فتح" أنَّ "قرار السلم والحرب هو قرار وطني وليس من حق أي فصيل الاستفراد به".

وأضافت مركزية "فتح"، في بيان أصدرته فجر السبت، "على ضوء تجربة الانقسام المريرة التي بدأت بالانقلاب الأسود الذي قامت به حركة حماس في عام 2007 وعلى ضوء معاناة شعبنا المستمرة، وانطلاقًا من الحرص على المصلحة العليا لشعبنا الفلسطيني وأهدافه بالحرية والاستقلال، فإن اللجنة المركزية تؤكد أن قرار الحرب والسلم هو قرار وطني وليس قرارًا فصائلي، وأنه ليس من حق أي فصيل الانفراد به، كما تؤكد على تمسك الشعب الفلسطيني وقيادته الشرعية بالقرار الوطني الفلسطيني المستقل".

وأبرز عضو اللجنة المركزية للحركة، والناطق الرسمي باسمها، نبيل أبو ردينة أنَّ اللجنة "تؤكد على ضرورة احترام وتثبيت وقف إطلاق النار لوضع حد للعدوان الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة، ووقف شلال الدم الفلسطيني الذي استمر لأكثر من 51 يومًا، عانى خلالها شعبنا الويلات، وقدم الآلاف من الشهداء والجرحى، إضافة إلى عشرات آلاف البيوت المهدمة".

وشدّدت اللجنة المركزية لـ"فتح" على "العمل الفوري وبالوسائل والسُبل كافة، من أجل تخفيف معاناة أهلنا في قطاع غزة، وتدفق المساعدات، وإعادة إعمار ما دمرته آلة الحرب الإسرائيلية، والعمل على تهيئة الظروف الداخلية والخارجية لإنجاح مؤتمر المانحين لإعادة إعمار غزة، المزمع عقده في تشرين الأول/أكتوبر المقبل في مصر، بطلب من القيادة الفلسطينية، وتحت رعاية الأمم المتحدة".

وثمّنت "الدور والجهود التي بذلتها وتبذلها مصر الشقيقة، من أجل تحقيق وتثبيت التهدئة وإنهاء معاناة أهلنا في قطاع غزة، عبر مبادرتها التي جاءت بطلب من الرئيس محمود عباس، لحقن دماء أبناء شعبنا، ودور جميع الدول الشقيقة والصديقة التي أسهمت وتُسهم في تحقيق هذا الهدف، وتلك التي قدمت الدعم والمساعدات السياسية والمالية والتموينية لجماهير شعبنا الفلسطيني".

وأكدت مركزية فتح "حرصها على مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية الشقيقة وجمع الدول الأخرى، وبالمقابل فإن الشعب الفلسطيني وقيادته الوطنية يرفضان رفضًا تامًا أي تدخلٍ في الشؤون الداخلية الفلسطينية، وبقرارنا الوطني المستقل، لاسيّما استخدام دم شعبنا وقضيتنا الوطنية العادلة، في أي من التجاذبات الإقليمية والدولية، كما تدعو الأخوة في الفصائل الفلسطينية إلى إعلاء مصلحة الشعب الفلسطيني الوطنية العليا وتغليب انتمائها لهويتها الوطنية على ما عداها من انتماءات وولاءات".

وحذّرت مركزية "فتح" من "المخاطر التي يتعرض لها المسجد الأقصى المبارك المتمثلة في التقسيم الزماني"، مؤكّدة "حق فلسطين في اتخاذ الإجراءات كافة لحماية المسجد الأقصى ومدينة القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية في أراضي دولة فلسطين"، مطالبة الأمة العربية والإسلامية بـ"تحمل مسؤولياتهم الدينية والقومية".
وأشادت اللجنة المركزية لحركة "فتح" بـ"صمود جماهير شعبنا الفلسطيني وصبره وتضحياته في كل أماكن تواجده، لاسيّما في قطاع غزة والضفة الغربية، والقدس وفي الشتات".

وعاهدت الشعب على "المُضي بإصرار في مسيرة الكفاح والنضال من أجل التخلص من الاحتلال الإسرائيلي وحتى تحقيق أهدافنا الوطنية في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف".
وتوجهّت مركزية "فتح" بتحية تقدير والتزام مع جرحانا البواسل، ومع أسرانا الأبطال الصامدين الصابرين في معتقلات المحتل الإسرائيلي، مؤكدة "بذل الجهود كافة، لتحريرهم وإعادتهم إلى أُسَرِهِم وأَهلِهِم أحرارًا مرفوعين الرأس".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حركة فتح تؤكّد أنَّ قرار الحرب والسلم قرار فلسطينيّ وطني حركة فتح تؤكّد أنَّ قرار الحرب والسلم قرار فلسطينيّ وطني



GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"

GMT 14:15 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

30 مليون أميركي يدلون بأصواتهم مبكرًا في انتخابات الرئاسة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday