قيادي في حماس يكشف عقد اجتماع بين قادة الحركة وفتح في الدوحة
آخر تحديث GMT 06:44:42
 فلسطين اليوم -

المالكي يؤكد أن لقاءات المصالحة تمت في السعودية وقطر وتركيا

قيادي في حماس يكشف عقد اجتماع بين قادة الحركة و"فتح" في الدوحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قيادي في حماس يكشف عقد اجتماع بين قادة الحركة و"فتح" في الدوحة

القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان
غزة – محمد حبيب

أفاد القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان أن لقاء سيجمع قيادة "حماس" بقيادة حركة "فتح" مطلع الشهر المقبل في الدوحة، وأن عدة لقاءات للترتيب للقاء الدوحة، الذي سيتناول آليات تنفيذ بنود اتفاق المصالحة، مؤكدا حرص "حماس" على تحقيق المصالحة.

وأضاف رضوان، في بيان صحافي "لسنا في حاجة إلى اتفاق مصالحة جديد، وإنما سنبحث في آليات تنفيذ بنود اتفاق المصالحة حسب اتفاق القاهرة وإعلان الشاطئ".

وأعلن وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، أن القيادة ظلت تسعى لإنهاء حالة الانقسام الداخلي بين حماس وفتح، مضيفًا أن الحكومة الفلسطينية قدمت الكثير من المبادرات، وأن هناك حوارات ولقاءات أجريت بين الطرفين في السعودية وقطر وتركيا، من دون أن يفصح عما توصلت إليه الحوارات.

وأوضح عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" محمد الحوراني، أن "العاصمة القطرية الدوحة استضافت خلال الفترة الماضية لقاءات بين حركته و"حماس"، ركزت على معالجة الأوضاع الفلسطينية الداخلية القائمة".

وتابع الحوراني في تصريحات صحافية: "كانت هناك لقاءات بين فتح وحماس في قطر، لمناقشة وإزالة كل العقبات التي تعترض طريق المصالحة الداخلية، ومحاولة إيجاد مخارج للوضع الداخلي القائم، والذي يكتنفه ركود منذ شهور".

وبيَّن أن "اللقاءات داخل قطر بين قيادات على أعلى مستوى في حركتي فتح وحماس لا تزال مستمرة، وكانت إيجابية ومهمة، وتمت مناقشة بعض الملفات التي تعد عقبة حقيقية أمام تحريك المصالحة نحو الوحدة الوطنية، وتنفيذ باقي بنود مصالحة "اتفاق الشاطئ" الذي جرى توقيعه في غزة خلال أبريل/ نيسان من العام 2014، الذي أفضى لحكومة التوافق الثمرة الوحيدة لاتفاق المصالحة".

وذكر عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" أن "اللقاءات السرية نتج عنها بعض التقدم، وجرى الاتفاق على كيفية إزالة كل الخلافات القائمة، وتوفير كل الأجواء الإيجابية التي ستساعد على البدء بالخطوة الأولى في دفع المصالحة للأمام".

ولفت إلى أن "الطرفين اتفقا على البدء بتنفيذ برنامج سياسي موحد مبني على وثيقة الوفاق الوطني، وتوفير كل الأجواء الداخلية للتوجه نحو إجراء الانتخابات الفلسطينية التشريعية والرئاسية، وتفعيل الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير، وإعادة بناء المجلس الوطني، وتشكيل حكومة وحدة وطنية".

وكشف الحوراني عن لقاء سيعقد منتصف الأسبوع الجاري، بين قيادات من فتح وحماس في إسطنبول برعاية تركية قائلا: "استكمالا للقاءات الدوحة سيكون هناك لقاء جديد بين فتح وحماس هذا الأسبوع في إسطنبول، لتفعيل باقي الملفات ودعم التحركات الجديدة".

وعلى الرغم من مرور نحو عامين على التوصل إلى اتفاق "الشاطئ"، بين حركتي "فتح" و"حماس"، وتشكيل حكومة الوفاق الوطني إلّا أن المصالحة الفلسطينية لا تزال متعثّرة وغائبة، وسط تبادل الاتهامات المستمر والتراشق الإعلامي بين الحركتين بشأن تعطيل تنفيذ بنودها.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قيادي في حماس يكشف عقد اجتماع بين قادة الحركة وفتح في الدوحة قيادي في حماس يكشف عقد اجتماع بين قادة الحركة وفتح في الدوحة



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:17 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

كرنب بروكسل من أشهى الأطباق المقدمة

GMT 01:30 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رسل العزاوي تُؤكّد أنّ خبرتها تخطَّت تقديم البرامج

GMT 05:24 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تتحدى عبير صبري في "ألوان الطيف"

GMT 15:00 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

سيباستيان جيوفينكو يكشف أسباب رفضه الانتقال إلى برشلونة

GMT 16:40 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال في 2018
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday