ليبرمان يشن هجومًا غير مسبوق على بنيامين نتنياهو ويتهمه بالكذب والخداع
آخر تحديث GMT 13:46:14
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

أكدّ تلقيه اقتراحًا بالانضمام إلى الحكومة الجديدة مقابل حقيبة "الأمن"

ليبرمان يشن هجومًا غير مسبوق على بنيامين نتنياهو ويتهمه بالكذب والخداع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ليبرمان يشن هجومًا غير مسبوق على بنيامين نتنياهو ويتهمه بالكذب والخداع

رئيس حزب يسرائيل بيتينو أفيغدور ليبرمان
القدس – محمد حبيب

أعلن رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" أفيغدور ليبرمان، اليوم الأثنين، أنه تلقى اقتراحًا بالانضمام إلى الحكومة الجديدة مقابل حقيبة وزارة الأمن.

وكشف رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، عن نيته توسيع الحكومة، في حين أكد رئيس حزب العمل يتسحاق هرتسوغ مرة أخرى أنه لا ينوي الانضمام إلى حكومة نتنياهو.
وقال رئيس الحكومة نتنياهو في الجلسة الأولى، لكتلة "الليكود، اليوم الأثنين، أنه سيبذل جهده كي يوسع الحكومة.

وتوجه نتنياهو إلى أعضاء كتلته، بشأن توزيع الحقائب الوزارية، بالقول إنه سيجتمع مع كل واحد منهم، وأن ذلك سيستغرق وقتًا أكثر مما استغرقته الحكومة السابقة، باعتبار أن "المهمة ليست بسيطة".

وأضاف أنه في الحكومة المقبلة سيكون لليكود وظائف مركزية في مجالات الأمن والخارجية والاقتصاد والمجتمع، وأنه سيكون هناك حقائب وزارية لليكود أكثر من الحكومة السابقة.

وقال أيضًا أن الحكومة "ستواصل الحفاظ على الأمن، والدفع باتجاه عملية سياسية بشكل مسؤول، وضمان الانتعاش الاقتصادي، وخفض أسعار السكن وغلاء المعيشة"، وأضاف أن ذلك "يتطلب توسيع الحكومة وإجماعًا وطنيًا واسعًا".

وتطرق رئيس "المعسكر الصهيوني"، يتسحاك هرتسوغ، إلى إمكانية الانضمام مستقبلًا إلى الائتلاف الحكومي برئاسة نتنياهو، وقال إنه يفحص إمكانية تشكيل حكومة بديلة، وأنه يتحدث عن حكومة برئاسته.

وقال هرتسوغ، في جلسة كتلة "المعسكر الصهيوني" إن نتنياهو يحاول تشكيل حكومة تستند إلى 61 عضو كنيست، وأنه لا ينوي تقديم المساعدة له، وإنما استبداله، وإذا لم يحصل ذلك في الكنيست الحالي فسيحصل في الانتخابات المعادة.

وأضاف رئيس "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان، بعد أن أعلن الأسبوع الماضي رفضه الدخول في الائتلاف، أنه تلقى اقتراحًا بالانضمام إلى حكومة نتنياهو مقابل الحصول على حقيبة وزارة الأمن.

ونقل عنه قوله "كانت هناك توجهات من جانب مقربين جدًا، شملت حقيبة وزارة الأمن"، مضيفًا أنه لا ينكر ما نشر عن الاقتراحات التي تلقاها.

وفي جلسة كتلة "يسرائيل بيتينو"، تطرق ليبرمان إلى الاتفاقات الائتلافية، وقال إن نتنياهو خدع وكذب على جمهور الناخبين. وبحسبه فإن "هجرة اليهود إلى إسرائيل واستيعابهم غير قائم في الاتفاقات الائتلافية".

وادّعى أن لديه أصدقاء في وسط وزراء وأعضاء وناشطي الليكود أكثر مما هو لدى نتنياهو، وأن بعضهم تحدث معه في الأيام الأخيرة وتضامن معه.

وشن "أفيغدور ليبرمان" هجومًا مباشرًا وغير مسبوق على رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو متهمًا إياه بالكذب والنفاق والخداع.

وأردف ليبرمان "لا يوجد شك بأن نتنياهو خدع وكذب أولًا وقبل كل شيء على جمهور اليهود القادمين من دول الاتحاد السوفيتي السابق وأنا اسمع تصريحاته عبر وسائل الإعلام الناطقة بالروسية ولا أجد شيئًا لم يتعهد نتنياهو به ويعد الجمهور بتنفيذه.. الجبال والتلال والاتفاقات الخاصة بموضوع الهجرة وتحدث عن التقاعد وأجرة الشقق السكنية ومساعدة المهاجرين لكنه لم ينفذ شيئًا "مما قاله".

وتابع :"أريد أن أقول لكم شيئًا يؤشر بشكل واضح جدًا على ما يجري الآن داخل الليكود وأقول بكل مسؤولية بأنني احتفظ بأصدقاء في صفوف نشطاء الليكود أكثر مما لدى نتنياهو وقد تحدث بعضهم معي خلال الأيام الأخيرة ولم أرى أو أسمع في حياتي السياسية غضبًا داخل الليكود على زعيم الحزب كما هو قائم حاليًا ".

ورد "ليبرمان" على الانتقادات التي وجهت له بعد اتخاذه قرارًا بعدم المشاركة في الائتلاف الحكومي قائلًا " اتخذ القرار النهائي بعد أن عرفنا ماذا وقع مع حزب "يهدوت هتوراة " وماذا ينوي أن يوقع مع حركة "شاس" حينها رأينا بأننا نسير على الطريق الصحيح وأرسلنا قبل أسبوع كتابًا بخطوطنا الأساسية بعد أن أطلعنا كتابيًا أيضًا على الاتفاق مع "يهدوت هتوراة" والاتفاق الأخذ بالتبلور مع "شاس" حينها اتخذنا قرارنا بعدم المشاركة ومن يعتقد بأن الأمر كان خطة مسبقة وكمينًا محكمًا فهو مسؤول عن أقواله هذه وليس غيره".

وذكر "هناك من يتهمني ويقول قاد ليبرمان جمهور ناخبيه وخدعهم فإننا في واقع الحال رفضت طيلة الحملة الانتخابية لم أتعهد بدعم وتأييد نتنياهو لكن الأخير هو من تحدث عن ذلك بنفسه ونحن مواقفنا لم تكن يومًا على أساس شخصي بل وفقا للخطوط الأساسية".

وفي جلسة كتلة "يش عتيد" قال يائير لبيد، رئيس الكتلة، إنه يقر بحقيقة أن الجمهور منح الثقة لنتنياهو وفاز في الانتخابات، ولكنه "لم ينتخب لرئاسة حكومة مقربين أو قطاعات، ولا رئيس حكومة تحتقر الكنيست والقانون والعملية الديمقراطية"، على حد تعبيره.

وأضاف أن قرار نتنياهو الأول هو "خيانة ثقة الجمهور"، مشيرًا إلى أنه أيد قبل سنة تقليص عدد الوزراء، ثم تراجع عن موقفه، وقرر إعادة ما يسمى "وزراء بدون وزارة" لراحته السياسية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليبرمان يشن هجومًا غير مسبوق على بنيامين نتنياهو ويتهمه بالكذب والخداع ليبرمان يشن هجومًا غير مسبوق على بنيامين نتنياهو ويتهمه بالكذب والخداع



GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"

GMT 14:15 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

30 مليون أميركي يدلون بأصواتهم مبكرًا في انتخابات الرئاسة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday