محكمة بريطانية تحظر سفر مراهق إلى الخارج بعد مقتل أشقائه في سورية
آخر تحديث GMT 15:42:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

قررت أسرته ترحيله إلى دبي خلال عطلة عيد الفصح

محكمة بريطانية تحظر سفر مراهق إلى الخارج بعد مقتل أشقائه في سورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محكمة بريطانية تحظر سفر مراهق إلى الخارج بعد مقتل أشقائه في سورية

محكمة شعبة الأسرة في المحكمة العليا البريطانية
لندن – سليم كرم

أصدرت محكمة شعبة الأسرة في المحكمة العليا البريطانية أخيرًا قرارها بحظر صبي يبلغ من العمر 16 عامًا من السفر إلى الخارج؛ بعد أن قتل اثنين من أشقائه في المعارك الدائرة في سورية.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أدلى القاضي بهذا الحكم بعد أن قدمت هيئة الخدمات الاجتماعية في برايتون وهوف ومجلس المدينة تقاريرًا بأن هناك مخاوف من تتبع الصبي خطى شقيقيه والسفر إلى سورية.

كما صرَّح ممثل المحكمة، المحامي مارتن داونز: ثلاثة من أشقائه ذهبوا إلى القتال في صفوف جبهة النصرة، وهي مجموعة على صلة بتنظيم القاعدة المتطرف، من ثم لقي 2 منهم حتفهما في سن المراهقة وأصيب الثالث، ولكن كان لا يزال يقاتل في سورية، كما قتل صديقه المراهق في معركة منذ أيام.

وأضاف داونز أن عائلته كان لها "تاريخ غير عادي" في الانضمام إلى الجماعات المتشددة، فأحد أعمامه كان محتجزًا من قِبل الولايات المتحدة الأميركية في معسكر جوانتانامو في كوبا.

وبموجب هذا الحكم يُمْنع المراهق، الذي يحمل جنسيتين ليبية وبريطانية، من مغادرة إنجلترا وويلز.

وأضاف جاستيس هايدن، الذي أكد إنه لا يمكن الإعلان عن أسماء المقاتلين الأربعة: تخشى السلطة المحلية من اتباع هذا المراهق مسار أشقائه؛ فعلم موظفو المجلس أن أفراد الأسرة يخططون إلى ترحيل المراهق للذهاب إلى دبي خلال عطلة عيد الفصح المقبل.

وذكر هايدن أنه مهتم بالحفاظ على حياة هذا الفتى، وكان قرار منعه من السفر إلى الخارج جيدًا؛ فهذا المراهق معرض للخطر، فمن الواضح أن عائلته ملتزمة بشن حملات متشددة في سورية، ووفقًا لحقوق الإنسان يندرج هذا التوازن بشكل واضح في حماية هذا الشاب في نهاية المطاف من نفسه".

وأكدت والدة الصبي أن الحزن قتلها ورغم هذا فهناك مخاوف من قدرتها على وضع حدود مناسبة لمنعه.

وأشار جاستيس هايدن إلى أن المجلس يعتبر طلب المراهق أن يؤخذ بعين الرعاية ولكن نظرًا إلى سن الصبي، يعتقد الموظفون أن وصاية المحكمة عليه ستكون الأفضل.

وأكد القاضي بعد إصدار القرار أن يصبح الفتى تحت وصاية المحكمة، وسيكون تحت حماية أحد القضاة، مضيفًا "بعد وضع الطفل تحت حراسة المحكمة لن يتمكن من السفر من إنجلترا وويلز دون إذن من المحكمة".

وفي سياق مخالف صرَّح القاضي أن الأم كانت على علم برحلة ابنها المزمعة إلى دبي، وأعربت عن أملها في أن الرحلة ستبعده عن سورية وعن الوقوع في مشاكل.

وذكر السيد داونز أن الأشقاء السابقين غادروا المملكة المتحدة بعد أن أكدوا لوالدتهم أنهم يحتاجون إلى جوازات سفر لـ"مشروع مدرسي".

وذكر المحامون أن هذه هي المرة الأولى التي يطلب فيها قاضي محكمة الأسرة اتخاذ مثل هذا النهج لمنع صبي من الذهاب إلى القتال في سورية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة بريطانية تحظر سفر مراهق إلى الخارج بعد مقتل أشقائه في سورية محكمة بريطانية تحظر سفر مراهق إلى الخارج بعد مقتل أشقائه في سورية



GMT 13:20 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إسماعيل هنية يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد "حماس" إلى القاهرة

GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday