مستوطنون وجنود الاحتلال ينفذون اقتحامات جماعية لباحات المسجد الأقصى
آخر تحديث GMT 04:14:18
 فلسطين اليوم -

منظمات "الهيكل" المزعوم تعقد منتدى لتوسيع "صلوات" اليهود فيه

مستوطنون وجنود الاحتلال ينفذون اقتحامات جماعية لباحات المسجد الأقصى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مستوطنون وجنود الاحتلال ينفذون اقتحامات جماعية لباحات المسجد الأقصى

اقتحامات جماعية لباحات المسجد الأقصى
غزة – محمد حبيب

اقتحم مستوطنون وعشرات من جنود الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة.

وأكدت مصادر محلية أنَّ 33 جنديًا إسرائيليًا، منهم 16 مجندة بزيهم العسكري اقتحموا المسجد الأقصى، وتجولوا في باحاته ضمن فترة الاقتحامات الصباحية.

وأوضحت أنَّ 19 مستوطنا و31 طالبا يهوديا اقتحموا المسجد الأقصى بحراسة مشددة من عناصر شرطة الاحتلال، الذين رافقوهم خلال اقتحامهم، وقاموا بتصوير المرابطات اللواتي يكبرن في الباحات، رفضًا للاقتحامات المستمرة.

وأشارت إلى أنَّ 6 مهندسين إسرائيليين اقتحموا المسجد الأقصى برفقة أحد ضباط شرطة الاحتلال، وفقا لأحد حراس المسجد، وأفاد شهود عيان بأنَّ عمال صيانة تابعين لشرطة الاحتلال، قاموا بصيانة كاميرات المراقبة الموجودة عند باب المغاربة.

وأفرجت شرطة الاحتلال عن المقدسيات الثلاث رفقة الرجبي، وسميحة شاهين، ومنى عودة (شرف)، دون قيد أو شرط، وما زال المبعدان عن الأقصى "أبو بكر" شيمي وطه شواهنة ينتظران عقد جلستهما.

يذكر أن شرطة الاحتلال اعتقلت أمس الثلاثاء، 3 مقدسيات من المسجد الأقصى، ومبعدين من باب السلسلة، واقتادتهم إلى مركز تحقيق "القشلة"، حيث أفرجت عن النساء أمس شرط المثول أمام المحكمة الأربعاء.

وفي سياق متصل تعقد منظمات الهيكل المزعوم، في الساعة السادسة من مساء الأربعاء  في جامعة "تل ابيب" منتدى حول المسجد الأقصى، تحت شعار تساؤلي "جبل الهيكل بأيدينا؟".

ويشارك في المنتدى أعضاء في الكنيست منهم: يانون ماجال، وداني عطار، من المعسكر الصهيوني بالإضافة إلى رئيس ائتلاف الهيكل المزعوم الحاخام المتطرف يهودا غليك، والمدير العام لحركة "السلام الآن" يريف اوفينهايمر.

ويتمحور المنتدى حول قضية ما يسمى "صلوات" اليهود في المسجد الأقصى، و"زيارتهم" إليه دون قيد أو شرط.

تجدر الإشارة إلى أن ائتلاف منظمات الهيكل يضم عددا من الحركات والمنظمات الطلابية التي تروّج إلى رواية الهيكل المزعوم وتدعو إلى "حق" اليهود بالصلاة في المسجد الأقصى، ومن أبرز هذه المنظمات منظمتي "إم ترتسو" اليهودية المتطرفة و "طلاب من أجل جبل الهيكل".

كما التقى أعضاء القسم البرلماني في حركة "إم ترتسو" الطلابية المتطرفة بوزير زراعة الاحتلال "اوري اريئيل"، وهو من أبرز مقتحمي الأقصى، في مكتبه، وتباحثوا معه في آخر التطورات والمستجدات الميدانية في المسجد الأقصى، وطلبوا منه تدخلا سريعا لوضع آليات تسمح لليهود أداء "طقوس تلمودية" داخل المسجد الأقصى، والعمل على وقف أعمال الصيانة والإعمار التي تقوم بها دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس بادعاء أنها تتلف بقايا ما يسمى "الهيكل المزعوم".

في المقابل، وعد الوزير اريئيل ممثلي الحركة المتطرفة بأن يصعّد من تحركاته في هذا الشأن مع الجهات المعنية، ووعد باجتماع عاجل مع وزير "الأمن الداخلي" جلعاد اردان ووزيرة الثقافة ميري ريغف، وقال إنه سيعمل معهما على تسهيل "زيارات" و "صلوات" اليهود في المسجد الأقصى، كما أعلن أنه سيبحث مع شرطة الاحتلال وقف أعمال الصيانة التي تجريها الأوقاف الإسلامية بالجهة الشرقية للمسجد الأقصى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستوطنون وجنود الاحتلال ينفذون اقتحامات جماعية لباحات المسجد الأقصى مستوطنون وجنود الاحتلال ينفذون اقتحامات جماعية لباحات المسجد الأقصى



 فلسطين اليوم -

بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - فلسطين اليوم
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية...المزيد

GMT 01:46 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

ريهام حجاج تُبيّن سبب تحمسها لمسلسل "الكبريت الأحمر"

GMT 00:42 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

أمل جديد لمرضى القلب والسكري بتطوير علاج موحد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday