مقتل 30 داعشيًا في نينوى  و11 في صلاح الدين  بينهم قيادي يدعى أبو طلحة المغربي
آخر تحديث GMT 12:09:46
 فلسطين اليوم -

الحكيم يعتبر أن كل الخيارات مفتوحة في حال الوصول الى "طريق مسدود" والتحالف يشكك

مقتل 30 "داعشيًا" في نينوى و11 في "صلاح الدين " بينهم قيادي يدعى أبو طلحة المغربي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقتل 30 "داعشيًا" في نينوى  و11 في "صلاح الدين " بينهم قيادي يدعى أبو طلحة المغربي

طيران التحالف الدولي
بغداد ـ نجلاء الطائي

أكد مصدر أمني في محافظة نينوى العراقية، أن 30 عنصرا من تنظيم "داعش" قتلوا بقصف للتحالف الدولي استهدف تجمعا لهم قرب حقل نفطي في القيارة. وأوضح ان "طيران التحالف الدولي وجه مساء السبت، ضربة جوية استهدفت تجمعا لعناصر "داعش" قرب حقل نفطي في "القيارة" في محافظة نينوى، ما اسفر عن مقتل نحو 30 عنصرا منهم واصابة العشرات".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "التنظيم قام بنقل جرحاه الى مستشفى العسكري في منطقة وادي حجر ومستشفى الجمهوري".

وفي كركوك أفاد مصدر أمني ، السبت، بأن تسعة عناصر من تنظيم "داعش" قتلوا بتدمير معمل لتصنيع العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات بقصف جوي جنوب غربي المحافظة.

وقال المصدر ، إن "طيران التحالف الدولي قصف، مساء السبت، ثلاثة مواقع في قرى تابعة لقضاء الحويجة (55كم جنوب غربي كركوك ) ما اسفر عن مقتل تسعة من عناصر التنظيم، وتدمير معمل لتفخيخ السيارات وتصنيع العبوات الناسفة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "المواقع التي دمرت تعتبر معقلاً مهماً لتصنيع العبوات والسيارات المفخخة".

وأفاد مصدر أمني في صلاح الدين، السبت، بأن 11 عنصراً من "داعش" بينهم قيادي مغربي الجنسية قتلوا خلال احباط هجوم للتنظيم شمال المحافظة. وقال ، إن "القوات الأمنية تمكنت، ، من إحباط هجوم شنه عناصر التنظيم على القطعات الأمنية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي في جبال مكحول، ما اسفر عن مقتل 11 عنصراً بالتنظيم بينهم القيادي في ولاية نينوى المدعو أبو طلحة المغربي".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "المغربي يعد من قيادات الخط الأول ضمن ولاية نينوى قبل توجهه الى مكحول لادارة احد محاور الهجوم على القوات الأمنية في جبال مكحول".

وأعلن رئيس مجلس ناحية البغدادي في ‍محافظة الأنبار مال الله العبيدي، السبت، أن القوات الأمنية فكت الحصار عن 1500 محتجز لدى تنظيم "داعش" في قضاء هيت. وقال إن "القوات الأمنية تمكنت من العثور على سجن كبير لتنظيم "داعش" في قضاء هيت (70كم غرب الرمادي)". مبينا أن "السجن يضم 1500 شخص بين منتسب بالقوات الأمنية ومدني كانوا أسرى لدى التنظيم".

سياسياً، شكك تحالف القوى العراقية، السبت، بقانونية طرح التشكيلة الوزارية التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى البرلمان، وفيما أكد أن أغلب المرشحين "مقربين" من حزب الدعوة، كشف عن الجهة التي "سربت" أسماءهم إلى وسائل الإعلام.

وقال القيادي في التحالف النائب خالد المفرجي في حديث، إن "التشكيلة التي جاء بها العبادي وطريقة عرضها على مجلس النواب بظرف مغلق غير صحيحة وغير قانونية"، مبينا أن "التغيير لو كان شمل العبادي لكنا قلنا إن النوايا صادقة".

وأضاف المفرجي، "قبل أن يصل رئيس الوزراء إلى البرلمان كانت هناك لجنتان، الأولى هي لجنة الخبراء برئاسة مهدي الحافظ، والثانية هي التي شكلها العبادي من التحالف الوطني"، مبينا أن "أسماء المرشحين تسربت من خلال لجنة الخبراء".

وتابع أن "أغلب كتل التحالف الوطني إضافة إلى تحالف القوى والكردستاني غير راضين عن التشكيلة الجديدة"، لافتا إلى أن "معظم المرشحين في الكابينة قريبين من حزب الدعوة، وإذا أردنا حكومة تكنوقراط فعلينا البدء برئيس الوزراء".

ودعا رئيس البرلمان سليم الجبوري السبت، الكتل البرلمانية إلى أن تأخذ دورها في دراسة الاسماء التي قدمها العبادي لشغل المناصب الوزارية، مشيرا إلى ضرورة العمل على انجاز "التغيير الشامل وإنهاء المحاصصة".

واعتبر رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم، اليوم، أن التغيير الوزاري لم يكن "موفقا في طريقة إخراجه"، وفيما أشار إلى وجود ملاحظات على التغيير، أكد أن البرلمان والقوى السياسية "فوجئت" به.

من جهته رئيس المجلس الاعلى الإسلامي عمار الحكيم، هدد بأن كل الخيارات ستكون "مفتوحة" في حال وصلت الأمور الى "طريق مسدود"، داعياً القوى السياسية الى "اعانة" العبادي على نفسه.

وقال الحكيم خلال مؤتمر صحافي عقده في بغداد بحضور قيادات المجلس الاعلى، "إننا سنعمل جاهدين على انقاذ الحكومة من خلال خطوات محسوبة تشترك فيها جميع المكونات السياسية وتحترم المؤسسات"، داعياً القوى السياسية الى "اعانة العبادي على نفسه في اداء مهامه وانقاذ الحالة القائمة".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 30 داعشيًا في نينوى  و11 في صلاح الدين  بينهم قيادي يدعى أبو طلحة المغربي مقتل 30 داعشيًا في نينوى  و11 في صلاح الدين  بينهم قيادي يدعى أبو طلحة المغربي



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

هايلى بيبر تخطف الأنظار بفستان زفاف أبيض من سيرجينكو

لندن - فلسطين اليوم
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تنورة الفنانة هيفاء وهبي القصيرة تُشعِل باريس

GMT 11:56 2016 الجمعة ,30 أيلول / سبتمبر

فوائد الميرمية وطرق استخدامها

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 11:49 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

من المستحسن أن تحرص على تنفيذ مخطّطاتك

GMT 09:25 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

مواطن من غزة يطلق اسم محمود عباس على مولوده

GMT 06:42 2018 الأحد ,16 أيلول / سبتمبر

طريقة إعداد حلوى الجيلاتين لعيد الحب

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيارة DS 7 تثير الكثير من الجدل بتحديثات متميزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday