منظمة التحرير تعلن توجّه وفد إلى غزة للبدء في حوار شامل
آخر تحديث GMT 13:43:58
 فلسطين اليوم -

وضع خطة مفصلة لتطبيق وقف التنسيق الأمني

منظمة التحرير تعلن توجّه وفد إلى غزة للبدء في حوار شامل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منظمة التحرير تعلن توجّه وفد إلى غزة للبدء في حوار شامل

اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير
بيت لحم- فادي العصا

أعلنت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، الخميس، توجه وفد فلسطيني موحد يضم ممثلين عن مختلف فصائل العمل الوطني إلى قطاع غزة، للبدء في حوار شامل بمشاركة حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، من أجل تنفيذ ما جرى التوصل إليه في الاتفاقات السابقة.


وأوضحت اللجنة في بيان صحافي ،عقب اجتماع برئاسة الرئيس محمود عباس في مدينة رام الله، أن هذه الخطوة تأتي استنادا إلى ما اتخذه المجلس المركزي من قرارات بشأن المصالحة الوطنية، خصوصًا تمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة عملها، لاسيما ما يتعلق بإعادة الإعمار، وكذلك تفعيل الانتخابات الرئاسية والتشريعية.
وقررت تكليف اللجنة السياسية المشكلة من أعضائها وقادة الأجهزة الأمنية، بوضع خطة مفصلة لتطبيق وقف التنسيق الأمني مع مؤسسات الاحتلال، وكذلك بحث الملف الاقتصادي، إلى جانب اتخاذ التدابير اللازمة لاستكمال خطوات الانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية، وما يتبعها من إجراءات بشأن التقدم بقضايا الاستيطان والعدوان الإسرائيلي المتكرر ضد الوطن، خصوصًا في قطاع غزة، استنادا للقرارات الأخيرة للمجلس المركزي في الخامس من آذار/مارس بشأن وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي.


وجاءت القرارات بعد 48 ساعة من فوز حزب "الليكود" في انتخابات "الكنيست" بزعامة رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو الذي كان هدد قبيل الانتخابات أنه لن يسمح بإقامة دولة فلسطينية.
واستنكرت اللجنة التنفيذية "الحملة العنصرية التي قادها نتنياهو خلال الحملة الانتخابية الإسرائيلية ومحاولة إثارة المخاوف من مشاركة الجماهير الفلسطينية العربية في (إسرائيل) في الانتخابات، ثم إعلانه الصريح بأن برنامجه الحقيقي يتمثل في منع قيام دولة فلسطينية وفي إطلاق العنان للتوسع الاستيطاني".
واتهمت اللجنة نتنياهو بالسعي إلى "تدشين تكتل قوى التطرف والعنصرية وتسعير الصراع ضد الشعب الفلسطيني وقيادته خدمة لهدفه الرئيسي في ديمومة الاحتلال والتحكم في مصير شعبنا ومستقبله".
وقالت "إن نجاح اليمين الإسرائيلي ببرنامجه المعلن والصريح والذي كان يطبقه أصلا خلال السنوات الأخيرة، ويلتزم الآن صراحة بمواصلة وتسريع تطبيقه، يستدعي وقوف القوى الإقليمية والدولية بشكل أشد حزماً ضد النهج المدمر لكل فرص تحقيق السلام، ويقود إلى استمرار الاحتلال والعنصرية وحرمان شعبنا من حقه في تقرير المصير بنفسه وعلى أرض وطنه".
وأضافت "أن تطويق هذا النهج ومحاصرته وعزله على الصعد السياسية والاقتصادية وسواها، وتوسيع الاعتراف بدولة فلسطين ودعمها عبر مجلس الأمن وسواه من المؤسسات الدولية على خط الرابع من حزيران/يونيو عام 1967"


ونبهت اللجنة التنفيذية إلى ضرورة عدم الانخداع دوليا بأية مواقف متلونة ومخادعة لحكومة الاحتلال والتي تلجأ إليها لكسب الوقت ولفرض المزيد من الوقائع الاستيطانية على الأرض، خصوصًا في مدينة القدس المحتلة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة التحرير تعلن توجّه وفد إلى غزة للبدء في حوار شامل منظمة التحرير تعلن توجّه وفد إلى غزة للبدء في حوار شامل



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 08:46 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق تنسيق البنطلون الأزرق بأساليب ملفتة للإطلالات اليومية
 فلسطين اليوم - طرق تنسيق البنطلون الأزرق بأساليب ملفتة للإطلالات اليومية

GMT 09:03 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل الوجهات السياحية للمغامرات في 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل الوجهات السياحية للمغامرات في 2021 تعرّفي عليها

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 16:49 2016 الأحد ,07 آب / أغسطس

شاتاي اولسوي يستعد لبطولة "الداخل"

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 10:05 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

25 % من البريطانيين يمارسون عادات فاضحة أثناء ممارسة الجنس

GMT 23:35 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

سعر الليرة السورية مقابل الشيكل الإسرائيلي الجمعة

GMT 06:08 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة

GMT 05:38 2016 الجمعة ,01 تموز / يوليو

نظافة أسنان المرأة أول عامل يجذب الرجل نحوها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday