نائب رئيس الكنيست يقتحم الأقصى والاحتلال يمنع المصلين من الدخول إليه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عقب اعتقال 111 مقدسيًا فلسطينيًا والإغلاق المتكرر للحرم القدسي

نائب رئيس الكنيست يقتحم الأقصى والاحتلال يمنع المصلين من الدخول إليه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نائب رئيس الكنيست يقتحم الأقصى والاحتلال يمنع المصلين من الدخول إليه

الكنيست "الإسرائيلي"
القدس المحتلة – وليد أبو سرحان

اقتحم نائب رئيس الكنيست "الإسرائيلي" المتطرف موشيه فيغلين، صباح الأحد، الحرم القدسي الشريف، بينما منعت شرطة الاحتلال المصلين الفلسطينيين من الدخول إليه.

وأجرى فيغلين جولة استفزازية في باحات الأقصى ومرافقه وسط حماية وحراسة غير مسبوقة من عناصر الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال، وسبق عملية الاقتحام، فرض قوات الاحتلال حصارًا على الأقصى، بإغلاق معظم الأبواب المؤدية إليه، إضافة إلى منع وصول المصلين إلى داخل الحرم.

وشرعت شرطة الاحتلال بمنع المصلين من دخول الأقصى منذ صلاة الفجر، حيث منعت الرجال والنساء الذين تقل أعمارهم عن الـ40 عامًا من دخول المسجد، وشمل المنع كذلك الكثير من موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية وطلاب المدارس الشرعية.

وأوضح حراس المسجد الأقصى، أنَّ المتطرف فيغلين، اقتحم المسجد برفقة حارسه الشخصي ومصور "فيديو"، وبحراسة من كبار الضباط والقوات الخاصة وشرطة الاحتلال، كما تواجد في الساحات "شرطة نسائية" تحيط بالمرابطات اللواتي تمكّنَّ من الدخول إلى الأقصى عند صلاة الفجر.

وأفادت مصادر محلية، بأنَّ عددًا كبيرًا من المواطنين، تمكَّن من الدخول إلى الأقصى منذ صلاة الفجر وانتشروا في باحات المسجد، وتصدوا للمتطرف فيغلين بهتافات وصيحات التكبير والتهليل.

وكان فيغلين، أعلن أمس السبت، عن نيته اقتحام الأقصى الأحد، بهدف ما أسماه "إقامة طقوس وصلوات تلمودية" والدعاء بشفاء الحاخام المتطرف يهودا غليك، الذي تعرَّض لعملية اغتيال غرب القدس المحتلة الأربعاء الفائت أثناء اجتماع لبحث فرض السيادة اليهودية الكاملة على المسجد الأقصى.

ودعا فيغلين، المستوطنين إلى اقتحام المسجد الأقصى صباح الأحد؛ ردًا على محاولة قتل الحاخام يهودا غليك، مساء الأربعاء الماضي، فيما دعا يوم إصابة غليك لإغلاق المسجد الأقصى أمام المسلمين، وفتحه لليهود والسماح لهم بالصلاة فيه.

وأغلق الاحتلال الإسرائيلي الخميس الماضي المسجد الأقصى بشكل كامل أمام المصلين المسلمين، ومنع رفع الآذان في المسجد، في حادثة تعتبر الأولى منذ احتلاله عام 1967، ما أدى إلى مواجهات في معظم أحياء القدس بين المواطنين وقوات الاحتلال التي شنَّ الكثير من عمليات الدهم لمنازل المواطنين واعتقال بعضهم.

وأعلنت الناطقة بلسان شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، أنها اعتقلت 111 مقدسيًا منذ الثاني والعشرين من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، وحتى الأحد.

وأشارت شرطة الاحتلال في بيان لها، إلى اعتقال 17 مواطنًا الجمعة الماضية في القدس المحتلة، بحجة ما أسمته "الإخلال بالنظام"، موضحة أنَّ عددًا منهم تم اعتقالهم أثناء مداهمة منازلهم، ومن المتوقع تنفيذ اعتقالات أخرى، لمن أسمتهم "مشتبهين إضافيين" لاحقا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب رئيس الكنيست يقتحم الأقصى والاحتلال يمنع المصلين من الدخول إليه نائب رئيس الكنيست يقتحم الأقصى والاحتلال يمنع المصلين من الدخول إليه



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 21:38 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

تعرفي علي طريقة إعداد وتحضير تشيز كيك كيكة الجزر

GMT 00:16 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

رونالدينيو يقرر الزواج بامرأتين في وقت واحد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday