نتنياهو يشترط الاعتراف بدولة إسرائيل مقابل قيام دولة فلسطينية
آخر تحديث GMT 15:42:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

زعم التزامه بحل الدولتين وأنه يحاول العودة إلى المفاوضات

"نتنياهو" يشترط الاعتراف بدولة "إسرائيل" مقابل قيام دولة فلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "نتنياهو" يشترط الاعتراف بدولة "إسرائيل" مقابل قيام دولة فلسطينية

رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
غزة ـ محمد حبيب

زعم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه ملتزم بحل الدولتين وأنه غير معني أبدًا في حل الدولة الواحدة، مضيفا أن الفلسطينيين لا يريدون الاعتراف بالدولة اليهودية، وأنهم ينتظرون الاعتراف. وشدد نتنياهو في كلمة ألقاها ليلة مساء الثلاثاء أمام مؤتمر هرتسليا الدولي الـ 15 "إن أية دولة فلسطينية ستقوم يجب أن تكون منزوعة السلاح لكي نكون مطمئنين إلى أنه عندما نغادر الضفة لن نعود إلى السيناريو الحاصل حاليًا في قطاع غزة، ولبنان، ولضمان عدم قيام الفلسطينيين بحفر أنفاق من قلقيلية إلى كفار سابا".

وأضاف نتنياهو "يجب إدارة مفاوضات من أجل الوصول إلى الاعتراف المتبادل بدولتين قوميتين، وهو ما يتطلب الاعتراف بالدولة القومية للشعب اليهودي مع ترتيبات أمنية فاعلة على الجانب الآخر من الحدود، فمن المهم معرفة الحدود، ولكن الأهم هو معرفة ما يدور من وراء هذه الحدود".

وأشار نتنياهو إلى أنه يحاول التواصل مع الرئيس محمود عباس منذ ستة أعوام ونصف ساعيًا إلى العودة إلى طاولة المفاوضات بين الطرفين، وعبر: "قمت بما هو لازم من أجل هذه المحاولات عبر تجميد البناء في المستوطنات لمدة عام، وبعد الشهر العاشر وافق أبو مازن للحديث حيث كان له مطلب واحد فقط المزيد من التجميد، الفلسطينيون يرفضون إجراء المفاوضات، وفي نفس الوقت يدعون لفرض المقاطعة على إسرائيل، وهم بذلك يعملون على إبعاد السلام".
وأفاد أنه يتحدث عن دولة منزوعة السلاح، وتعترف بإسرائيل كدولة الشعب اليهودي، متابعًا "الفلسطينيين يطالبون إسرائيل بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، في حين يرفضون الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية، وهذه الشروط ليست شروط البدء بالمفاوضات، وإنما شروط لإنهاء المفاوضات بشكل ناجح والوصول إلى سلام مستقر ودائم".

يذكر في هذا السياق إلى أن تصريحات نتنياهو تبدو كأنها رد على أقوال الرئيس الأميركي، باراك أوباما، في مقابلة مع القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية، والتي جاء فيها أنه من غير الواقعي الاعتقاد بأنه يمكن تطبيق شروط "إسرائيل" في المستقبل القريب، ولذلك فإن هناك خطر أن تفقد إسرائيل مصداقيتها.
وأوضح أوباما أيضًا أن المجتمع الدولي لا يعتقد أن "إسرائيل" جدية في نواياها في الوصول إلى حل الدولتين، وأن تصريحات نتنياهو تعزز الاعتقاد بأنه غير ملتزم بذلك بشكل جدي.

وذكر نتنياهو في كلمته "السؤال المركزي هو إذا انسحبت إسرائيل من الضفة، فكيف يمكن ضمان عدم تكرار ما حصل في لبنان وقطاع غزة؟ وكيف يمكن منع حفر أنفاق من غزة إسرائيل؟ أو من قلقيلية إلى كفار سابا؟".
وتابع أن المشكلة في قطاع غزة ليست تهريب السلاح، وإنما إنتاج السلاح، مضيفًا أن ذلك يتطلب تهريب بضعة مهندسين ومعادن وحاويات، وعندها يمكن إنتاج أنابيب مع توجيه دقيق، وإن ذلك يحصل في قطاع غزة لأن إسرائيل ليست هناك، بينما لا يحصل في رام الله لأنها تستطيع أن تكون فيها متى اقتضت الضرورة، إننا منشغلون بمسألة الحدود، ولكن ماذا سيحصل في الطرف الثاني؟ هل ستكون هناك غزة أخرى؟ يجب إيجاد حلول لذلك".

وتطرق نتنياهو إلى ما يدور في محكمة الجنايات الدولية، مشيرًا إلى أن الجميع يتهمه بإفشال العملية السلمية إلا أن المشكلة تكمن في أنه طالب بإجراء مفاوضات معمقة، من أجل إقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح وتعترف بالدولة اليهودية.
وفي حديثه عن إطلاق القذائف من قطاع غزة الأسبوع الماضي؛ أوضح نتنياهو"أن حماس هي المسؤولة عن ذلك، ونحن لا نرغب بالتصعيد، إلا أننا جاهزون للرد، وإسرائيل هي الطرف الوحيد الذي يعمل على إعمار غزة، فالعشرات من الشاحنات تدخل يوميا إلى غزة وهي تحمل مواد البناء".

وخصص نتنياهو جزءًا من كلمته إلى ما أسماه "التهديد الإيراني"، وأردف "إنها لا تشكل تهديدًا نوويًا فحسب، وإنما تشكل تهديدًا تقليديًا من خلال مبعوثيها وجنودها المنتشرين في العراق وسورية ولبنان، وقبالة الجولان وقطاع غزة، وإن لدى إيران شبكة تطرف منتشرة في خمس جبهات".
وتحدث أيضا عن صناعة الأسلحة في إيران، مفيدًا أن هناك نحو 50 ألف عامل يعملون في إنتاج أسلحة متطورة ودقيقة، مثل الأقمار الصناعية والغواصات وكل أنواع الأسلحة، وبوتيرة سريعة جدًا.
وتابع أن "إيران تواجه مشكلة مالية، وأنه في حال إزالة ضغط العقوبات الاقتصادية عنها، فإن خزينتها ستمتلئ بعشرات ومئات المليارات من الدولارات التي توفر الوقود لكل أعمالها العدوانية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نتنياهو يشترط الاعتراف بدولة إسرائيل مقابل قيام دولة فلسطينية نتنياهو يشترط الاعتراف بدولة إسرائيل مقابل قيام دولة فلسطينية



GMT 13:20 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إسماعيل هنية يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد "حماس" إلى القاهرة

GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday