هدفنا حماية مواطنينا وهذا جوهر القضية الآن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وزير الخارجية الليبي لـ " فلسطين اليوم"

هدفنا حماية مواطنينا وهذا جوهر القضية الآن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هدفنا حماية مواطنينا وهذا جوهر القضية الآن

العمليات المسلّحة في ليبيا
القاهرة ـ أكرم علي

إعتبر وزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز، أن العمليات المسلّحة في ليبيا ليس لها تأثير قوي على الأمن القومي المصري، لافتًا إلى وجود تنسيق في المواقف السياسية والأمنية بين مصر وليبيا، لمكافحة التطرف الذي تعاني منه طرابلس في الوقت الراهن.

وأوضح عبد العزيز في حديث لـ "فلسطين اليوم" على هامش الاجتماع الوزاري الرابع لدول جوار ليبيا أن الاجتماع يأتي في ظروف مناسبة لمناقشة الوضع فى ليبيا في ظل التطورات المتسارعة في المنطقة الغربية والشرقية بحكم التطورات الأمنية ذات الاتجاه السلبي والتأثير السلبي على الأمن القومي المصري بطبيعة الحال.

وأشار وزير الخارجية الليبي إلى أنه بحث مع وزراء خارجية دول الجوار آليات بناء مؤسسات الدول الليبية وخاصة الجيش والشرطة، والعمل على تحقيق المصالحة الوطنية للدفع نحو الحوار الوطني، مشددًا على ضرورة تفعيل المبادرة المصرية في شأن نزع السلاح من المليشيات الليبية.

وأعرب الوزير عبد العزيز عن سعادته برئاسة مصر لجنة التنسيق السياسي فيما يخص الاجتماع الخاص بدول الجوار بشأن ليبيا، وما تقوم به مصر من جهود مستمر لتحقيق الاستقرار داخل الأراضي الليبية بعد انتخاب البرلمان والتأكيد على دعم الشرعية الليبية من دون تدخل في الشأن الخاص للبلاد.

وكشف عبد العزيز عن انتظار ليبيا على المدى القريب من مجلس الأمن إتخاذ قرار وإرسال رسالة قوية حول النزاع المسلح في ليبيا ووقف الاقتتال وأن يكون هناك حوار فاعل بخلاف وجود انخراط دولي على المستوى البعيد لبناء مؤسسات الدول.

ورأى الوزير الليبي أن الاقتراح الذي تقدمت به مصر يأتي لدعم التوجه الدولي والاقليمي، مشيرًا إلى أنها تطرقت إلى أهمية مكافحة التطرف لأن هذا الأمر لا يشكل مسؤولية دولة واحدة بل مسؤولية بلدان الجوار الجغرافي الليبي وأيضًا الدول الواقعة شمال البحر المتوسط.

وكشف عن مشروع قرار سيطرح من قبل مجلس الأمن في اجتماعه الأربعاء المقبل، سيؤكد بالدرجة الاولى على إرسال رسالة سياسية لوقف الاقتتال والدعوة للحوار وايجاد توافق سياسي لعملية سياسية وأن يكون هناك دعوة لمكافحة العنف بطريقة فاعلة مشددًا على ضرورة وجود عقوبات رادعة ضد من يقف أمام بناء الدولة الليبية وأن تكون هناك قائمة بكل من يقف ضد تحقيق المسار الديمقراطي.

ولفت وزير الخارجية الليبي إلى ضرورة تدخل المجتمع الدولي لحل الأزمة الليبية لا سيما في ظل ما تعيشه ليبيا من تهديد أمني، مؤكدًا أن بلاده ليس لديها أي عقدة من التدخل الدولي، مشيرًا الى أن هدفهم في ذلك هو حماية المواطنين الليبيين، الأمر الذي يعد جوهر القضية الآن في ليبيا.

وأشار عبد العزيز إلى أن ليبيا حصلت على استقلالها بقرار من الجمعية العامة للامم المتحدة وقال "إننا نخاطب مجلس الامن وليس دولًا بعينها، وأن تعاوننا مع المجتمع الدولي لن يسبب لنا أي مشكلات".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هدفنا حماية مواطنينا وهذا جوهر القضية الآن هدفنا حماية مواطنينا وهذا جوهر القضية الآن



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 07:19 2019 السبت ,11 أيار / مايو

تدخل الاتحاد التونسي في قرارات الكاف

GMT 05:23 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

"Jo Malone" تطرح عطرًا مثيرًا برائحة السوسن

GMT 03:08 2017 الجمعة ,10 شباط / فبراير

تناول الدلافين للمخدرات بمضغ السمكة المنتفخة

GMT 02:35 2017 الإثنين ,12 حزيران / يونيو

إطلالة ناعومي كامبل خطفت الأضواء في حفلة بول لايف

GMT 15:58 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

النجمة العالمية بيبي ريكسا تُهاجم مصممي الأزياء

GMT 19:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

تعرفي علي فؤائد العسل في علاج مرض السعال المزمن

GMT 12:40 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

الأبيض والأسود يمتزجان في ديكور منزل كريستيانو رونالدو
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday