هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيّين تتفق مع محامين دوليين لملاحقة إسرائيل قضائيًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في شأن استشهاد رائد الجعبري وعرفات جرادات وميسرة أبو حمدية

هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيّين تتفق مع محامين دوليين لملاحقة إسرائيل قضائيًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيّين تتفق مع محامين دوليين لملاحقة إسرائيل قضائيًا

قوات الاحتلال الإسرائيلي
رام الله – وليد ابوسرحان

كشف رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، الخميس، عن اتفاق الهيئة مع محامين دوليين للشروع بملاحقة إسرائيل وقادتها أمام المحاكم الدولية، بتهم ارتكاب جرائم في حق الأسرى الفلسطينيين، لاسيما الذين ماتوا تحت التعذيب في وأقبية التحقيق الإسرائيليّة.

وأوضح قراقع أنّه "تمّ في مؤتمر المسارات السياسية والقانونية للقضية الفلسطينية، الذي عقد في تونس تحت رعاية الرئيس التونسي المنصف المرزوقي، الثلاثاء الماضي، الاتفاق مع عدد من المحامين الدوليين لرفع قضايا عن جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، ارتكبت في حق الأسرى الفلسطينيين".

وفيما تواصل إسرائيل اعتقال أكثر من 7 آلاف أسير موزعين على 27 سجنًا ومعتقلا ومركز توقيف في ظروف اعتقالية لا تلبي أدنى الحقوق البشرية، أبرز قراقع أنّه "جرى الاتفاق على رفع شكاوي في محاكم عدد من الدول الأوروبية التي تسمح ولايتها القضائية بملاحقة ومحاكمة مجرمي الحرب، وانه سيتم تقديم ثلاثة ملفات لهؤلاء المحامين، في شأن استشهاد الأسرى رائد الجعبري وعرفات جرادات وميسرة أبو حمدية".

وكان قراقع قد دعا، في مؤتمر المسارات السياسية والقانونية للقضية الفلسطينية، إلى التصدي للعدوان المستمر على حقوق الأسرى في سجون الاحتلال والانتصار للعدالة الإنسانية والقانون الدولي، وإلى تشكيل ائتلاف قانوني دولي مساند وداعم لحقوق الأسرى على مستوى القضاء الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان في العالم.

وطالب قراقع الدول الموقعة على اتفاقات جنيف للانعقاد، بغية إلزام إسرائيل باحترام وتطبيق الاتفاقات على الأسرى بصفتهم أسرى حرب، ومقاتلين قانونيين، ناضلوا ابتغاء حرية وطنهم واستقلاله.

وركّز قراقع، في كلمته أمام المؤتمر في تونس، على أهمية تصدي العالم للتشريعات والقوانين الإسرائيلية التي تنتهك الأعراف الدولية، في شأن حقوق الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال.

يذكر أنَّ مؤتمر المسارات السياسية والقانونية للقضية الفلسطينية، الذي عقد في تونس، تم افتتاحه من طرف الرئيس التونسي المنصف المرزوقي، وبكلمة من رئيس الوفد الفلسطيني إلى المؤتمر، وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، الدكتور عزام الأحمد، وبمشاركة وزير العدل الأميركي الأسبق رمساوي كلارك، والمحامي الفرنسي الدولي جيل ديفير، وعدد من النواب البريطانيين وممثلي الدول ومؤسسات حقوق الإنسان، حيث حضر إلى المؤتمر وفود من 40 دولة في العالم.

وشارك في أعمال المؤتمر من الجانب الفلسطيني الدكتور محمد شتية، الذي استعرض تقريرًا عن الإعمار في غزة، وأمين عام حزب "الشعب" بسام الصالحي، ومسؤول العلاقات الخارجية في حركة "حماس" أسامة حمدان، ونقيب المحامين الفلسطينيين حسين شبانة، والأسيرة الأولى في سجون الاحتلال فاطمة البرناوي، وعضو اللجنة المركزية لـ"الجبهة الشعبية" ماهر الطاهر، في حضور السفير الفلسطيني لدى تونس سليمان الهرفي.

وأكّد المؤتمر في ختام أعماله على مركزية القضية الفلسطينية دوليًا، وأولوياتها على القضايا كافة، باعتبارها قضية تصفية استعمار، ودعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة آلة الحرب الإسرائيلية، والتحرك لفضح الممارسات الإسرائيلية وفك الحصار الظالم عن غزة، وأن يكون عنوان رفع الحصار المفروض على غزة هو مدخل مقاضاة المسؤولين عنه أمام المحاكم الدولية.

ودعا المؤتمر إلى "مناصرة حقوق الأسرى في سجون الاحتلال ودعمهم بكل الوسائل باعتبار نضالهم نضالاً من أجل الحرية والكرامة، واعتبار الوحدة الفلسطينية السلاح الحقيقي في وجه إسرائيل، وأنَّ المعركة المقبلة يجب أن تكون قانونية".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيّين تتفق مع محامين دوليين لملاحقة إسرائيل قضائيًا هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيّين تتفق مع محامين دوليين لملاحقة إسرائيل قضائيًا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:37 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 19:38 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

فوائد حليب الإبل

GMT 09:16 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض "الكالسيوم" الموجود في الحليب يسبب توقف القلب الفجائي

GMT 02:08 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

جامعة تكساس تكشف عن علاج الصداع النصفي

GMT 05:25 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

أبو دياك يحتفل بذكرى مرور مئة عام على اليوم الوطني لرومانيا

GMT 19:56 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل 5 شبان من القدس بينهم أسير محرر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday