هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيّين تتفق مع محامين دوليين لملاحقة إسرائيل قضائيًا
آخر تحديث GMT 14:12:55
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

في شأن استشهاد رائد الجعبري وعرفات جرادات وميسرة أبو حمدية

هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيّين تتفق مع محامين دوليين لملاحقة إسرائيل قضائيًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيّين تتفق مع محامين دوليين لملاحقة إسرائيل قضائيًا

قوات الاحتلال الإسرائيلي
رام الله – وليد ابوسرحان

كشف رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، الخميس، عن اتفاق الهيئة مع محامين دوليين للشروع بملاحقة إسرائيل وقادتها أمام المحاكم الدولية، بتهم ارتكاب جرائم في حق الأسرى الفلسطينيين، لاسيما الذين ماتوا تحت التعذيب في وأقبية التحقيق الإسرائيليّة.

وأوضح قراقع أنّه "تمّ في مؤتمر المسارات السياسية والقانونية للقضية الفلسطينية، الذي عقد في تونس تحت رعاية الرئيس التونسي المنصف المرزوقي، الثلاثاء الماضي، الاتفاق مع عدد من المحامين الدوليين لرفع قضايا عن جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، ارتكبت في حق الأسرى الفلسطينيين".

وفيما تواصل إسرائيل اعتقال أكثر من 7 آلاف أسير موزعين على 27 سجنًا ومعتقلا ومركز توقيف في ظروف اعتقالية لا تلبي أدنى الحقوق البشرية، أبرز قراقع أنّه "جرى الاتفاق على رفع شكاوي في محاكم عدد من الدول الأوروبية التي تسمح ولايتها القضائية بملاحقة ومحاكمة مجرمي الحرب، وانه سيتم تقديم ثلاثة ملفات لهؤلاء المحامين، في شأن استشهاد الأسرى رائد الجعبري وعرفات جرادات وميسرة أبو حمدية".

وكان قراقع قد دعا، في مؤتمر المسارات السياسية والقانونية للقضية الفلسطينية، إلى التصدي للعدوان المستمر على حقوق الأسرى في سجون الاحتلال والانتصار للعدالة الإنسانية والقانون الدولي، وإلى تشكيل ائتلاف قانوني دولي مساند وداعم لحقوق الأسرى على مستوى القضاء الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان في العالم.

وطالب قراقع الدول الموقعة على اتفاقات جنيف للانعقاد، بغية إلزام إسرائيل باحترام وتطبيق الاتفاقات على الأسرى بصفتهم أسرى حرب، ومقاتلين قانونيين، ناضلوا ابتغاء حرية وطنهم واستقلاله.

وركّز قراقع، في كلمته أمام المؤتمر في تونس، على أهمية تصدي العالم للتشريعات والقوانين الإسرائيلية التي تنتهك الأعراف الدولية، في شأن حقوق الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال.

يذكر أنَّ مؤتمر المسارات السياسية والقانونية للقضية الفلسطينية، الذي عقد في تونس، تم افتتاحه من طرف الرئيس التونسي المنصف المرزوقي، وبكلمة من رئيس الوفد الفلسطيني إلى المؤتمر، وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، الدكتور عزام الأحمد، وبمشاركة وزير العدل الأميركي الأسبق رمساوي كلارك، والمحامي الفرنسي الدولي جيل ديفير، وعدد من النواب البريطانيين وممثلي الدول ومؤسسات حقوق الإنسان، حيث حضر إلى المؤتمر وفود من 40 دولة في العالم.

وشارك في أعمال المؤتمر من الجانب الفلسطيني الدكتور محمد شتية، الذي استعرض تقريرًا عن الإعمار في غزة، وأمين عام حزب "الشعب" بسام الصالحي، ومسؤول العلاقات الخارجية في حركة "حماس" أسامة حمدان، ونقيب المحامين الفلسطينيين حسين شبانة، والأسيرة الأولى في سجون الاحتلال فاطمة البرناوي، وعضو اللجنة المركزية لـ"الجبهة الشعبية" ماهر الطاهر، في حضور السفير الفلسطيني لدى تونس سليمان الهرفي.

وأكّد المؤتمر في ختام أعماله على مركزية القضية الفلسطينية دوليًا، وأولوياتها على القضايا كافة، باعتبارها قضية تصفية استعمار، ودعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة آلة الحرب الإسرائيلية، والتحرك لفضح الممارسات الإسرائيلية وفك الحصار الظالم عن غزة، وأن يكون عنوان رفع الحصار المفروض على غزة هو مدخل مقاضاة المسؤولين عنه أمام المحاكم الدولية.

ودعا المؤتمر إلى "مناصرة حقوق الأسرى في سجون الاحتلال ودعمهم بكل الوسائل باعتبار نضالهم نضالاً من أجل الحرية والكرامة، واعتبار الوحدة الفلسطينية السلاح الحقيقي في وجه إسرائيل، وأنَّ المعركة المقبلة يجب أن تكون قانونية".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيّين تتفق مع محامين دوليين لملاحقة إسرائيل قضائيًا هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيّين تتفق مع محامين دوليين لملاحقة إسرائيل قضائيًا



GMT 13:20 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إسماعيل هنية يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد "حماس" إلى القاهرة

GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:34 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"
 فلسطين اليوم - ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday