محمود عباس يتسلم رسالة خطية من رئيس سورية بشار الأسد
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

لمناقشة الأوضاع التي تمر بها القضية الفلسطينية والتحديات

محمود عباس يتسلم رسالة خطية من رئيس سورية بشار الأسد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محمود عباس يتسلم رسالة خطية من رئيس سورية بشار الأسد

رئيس دولة فلسطين محمود عباس
رام الله ـ فلسطين اليوم

تسلم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب رئيس مجلس الوزراء زياد أبو عمرو، من نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، رسالة خطية جوابية من رئيس الجمهورية العربية السورية بشار الأسد، إلى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، جاء ذلك خلال لقاء أبو عمرو، مع المقداد، اليوم الاثنين، في العاصمة السورية دمشق،  بحضور مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي.

وفي سياق منفصل، التقى أبو عمرو، اليوم، مع كل من الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين طلال ناجي، ونائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو أحمد فؤاد، بالإضافة إلى نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فهد سليمان، كل على حدة.

وحضر اللقاء كل من سفير دولة فلسطين في دمشق محمود الخالدي، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح سمير الرفاعي، بالإضافة إلى السفير عبد الهادي، ووضع أبو عمرو قادة الفصائل الفلسطينية في صورة الرسالة التي أرسلها الرئيس محمود عباس إلى نظيره السوري بشار الأسد.

كما جرى خلال اللقاءات مناقشة الأوضاع التي تمر بها القضية الفلسطينية والتحديات التي تواجهها، خاصة صفقة القرن ومؤامرة الضم، والحصار الذي تتعرض له السلطة الوطنية الفلسطينية. كذلك، جرى نقاش تعزيز العلاقات الفلسطينية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية، وكيفية مواجهة التحديات التي نتعرض لها اليوم، والسبل التي ممكن أن نتبعها حتى نسقط هذا المخطط (صفقة القرن والضم).

من جهته، قال ناجي إننا في الجبهة نحترم دور الرئيس الوطني الحريص على تجميع كل القوى في الساحة الفلسطينية بشأن تشكيل موقف فلسطيني وطني جماعي لمواجهة صفقة القرن ومؤامرة الضم التي يزعم الاحتلال الإسرائيلي اتخاذها.

كما رحب ناجي بالخطوات الأخيرة لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، وأشار إلى أن هذه الخطوة تقوينا جميعا في مواجهة مؤامرة صفقة القرن، ومؤامرة الضم الإسرائيلية، مثمنا الجهود التي قام بها الرئيس محمود عباس والأخوة في القيادة الفلسطينية لمواجهة هذه المؤامرة، دوليا وعربيا وفلسطينيا.

وأضاف أن إنهاء الانقسام الفلسطيني يعد خطوة مهمة جدا لتحقيق وحدة وطنية شاملة تضم كل الساحة الفلسطينية على قاعدة موقف سياسي موحد ضد صفقة القرن وضد مؤامرة الضم وهذا يجمعنا جميعا، ويشكل قاسما مشتركا وأرضية مناسبة لتجميع كل القوى والفصائل في الساحة الفلسطينية.

بدوره، عبر أبو أحمد فؤاد عن تأييده لكل المواقف الدبلوماسية التي اتخذت من قبل المنظمة ومن قبل الرئيس محمود عباس لمواجهة صفقة القرن ومؤامرة الضم. وأشار إلى تأييد الجبهة لكل المواقف التي تعزز الوحدة الوطنية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، لمواجهة هذا التآمر الذي تلعب الولايات المتحدة الأميركية فيه دورا رئيسيا.

من جانبه، قال السفير عبد الهادي، في تصريح له، إن رسالة الرئيس محمود عباس إلى نظيره الرئيس بشار الأسد، رسالة هامة جدا خاصة في هذه الظروف، وفي ظل ما تواجهه فلسطين وسوريا من مؤامرات أميركية إسرائيلية. وأضاف ان "اللقاءات مع قادة الفصائل المتواجدة في سوريا تركزت على توحيد الجهود لمواجهة ما يسمى صفقة القرن ونية نتنياهو بالضم".

وتابع عبد الهادي: الآن الساحة الفلسطينية موحدة والجميع متفق على مواجهة هذه المشاريع والجميع موحد أن السفينة يقودها الرئيس محمود عباس بامتياز وبجدارة، واستطاع أن يشكل جبهة دولية لمواجهة القرارات الإسرائيلية، والأجواء جيدة وممتازة مع كل القوى التي التقينا بها".

قد يهمك أيضا : 

اتصال هاتفي بين الرئيس ونظيره الجنوب أفريقي

أسرى "فتح" في سجون الاحتلال يهيبون بأبناء شعبنا الالتزام بإجراءات الوقاية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمود عباس يتسلم رسالة خطية من رئيس سورية بشار الأسد محمود عباس يتسلم رسالة خطية من رئيس سورية بشار الأسد



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 17:20 2016 الإثنين ,22 آب / أغسطس

تعرفي على حركات رومانسية تلفت إنتباه الزوج

GMT 14:09 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

راوزي يتأهل إلى الدور الثاني من دوري للا عائشة للغولف

GMT 17:30 2016 الأحد ,24 تموز / يوليو

فوائد الحلاوة الطحينية

GMT 04:22 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ماسك البيض والزبادي للشعر

GMT 20:42 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

نادي برشلونة يعلن تعاقده مع فيليبي كوتينيو بشكل رسمي

GMT 17:41 2015 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تدخين المراهقين للمخدرات يقلل 60% تحصيلهم الدراسي
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday