طائرة روسية تُثير قلق الولايات المتحدة بعد اقترابها من أخرى أميركية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد 3 أيام من حادثة مشابهة فوق البحر الأسود

طائرة روسية تُثير قلق الولايات المتحدة بعد اقترابها من أخرى أميركية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طائرة روسية تُثير قلق الولايات المتحدة بعد اقترابها من أخرى أميركية

حادثة "تحرش جوي" بين موسكو وواشنطن فوق البحر الأسود
موسكو _ ريتا مهنا

تكررت للمرة الثانية خلال أسبوع، حادثة "تحرش جوي" بين موسكو وواشنطن فوق البحر الأسود، ونقلت قناة "فوكس نيوز" الأميركية عن مسؤول قوله: "إن طائرة روسية من طراز سوخوي-27 حلقت بجوار طائرة استطلاع تابعة للبحرية الأميركية من طراز بى-8 بوسيدون، في المجال الجوي الدولي على بعد نحو 30 ميلًا من روسيا، في الجزء الشمالي من البحر الأسود، على بعد 100 ميل من شبه جزيرة القرم، التي تسيطر عليها روسيا".

ويأتي الحادث بعد ثلاثة أيام من تحليق طائرة روسية من طائرة استطلاع أميركية الثلاثاء الماضي، وبعد يومين من اللقاء الذي جمع الرئيس ترامب ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ولم يعرف بعد ما إذا كانت الطائرة الروسية مسلحة أو ما إذا كانت إحدى الطائرات المتورطة في الحادث هي الطائرة نفسها التي وقعت الثلاثاء.

فيما يذكر أن طائرة روسية من طراز سوخوي-27، تم رصدها يوم الثلاثاء، تحمل 6 صواريخ  جو جو من طراز AA-10 ألامو،  تحت جناحيها عندما حلقت على بعد 20 قدمًا فقط من طائرة الاستطلاع الأميركية، ووقعت تلك المواجهة قبالة  ساحل القرم، وهي المنطقة التي شهدت اهتمامًا متزايدًا من الولايات المتحدة منذ عام 2014، عندما ضمتها روسيا.

وتعد الولايات المتحدة ليست الدولة الوحيدة التي تعرضت للمضايقة من قبل روسيا؛ ففي يوم الخميس الماضي، حلقت طائرة نفاثة روسية من طراز سو-24 فوق منطقة الدفاع الجوي الكورية الجنوبية، ثم أطلق  الحليف الأميركي بعد ذلك طائرتين من طراز F-16 لاستطلاع تلك الطائرة الروسية، ولكن الأخرى حلقت لمسافة  70 ميلًا من حاملة طائرات "يو إس اس كارل فينسون" في بحر اليابان.

وخلال اجتماع انعقد الأربعاء الماضي، تحدث الرئيس ترامب إلى لافروف وسيرغي كيسلياك، الدبلوماسي الروسي الذي اتهمته أجهزة الاستخبارات بالتجسس، وأدت اجتماعاته مع مايك فلين إلى عزل الأخير من منصب مستشار الأمن القومي في فبراير/شباط.

وكان تم حجب وسائل الإعلام الأميركية عن اجتماع يوم الأربعاء، بيد أنه تم الإفراج عن الصور التي التقطها المصورون الروس من خلال وسائل الإعلام الحكومية الروسية، وتطرق الرئيس ترامب خلال اجتماعه مع  بوتين، إلى الحديث عن التوترات المتزايدة في كوريا الشمالية، السبت.

وردًا على إطلاق كيم جونغ - يون صاروخًا سقط في بحر اليابان على بعد 60 ميلًا جنوب فلاديفوستوك، أصدر البيت الأبيض بيانًا تساءل فيه عن كيفية رد بوتين، وجاء في ذلك البيان: " تلك الصواريخ قريبة جدًا من الأراضي الروسية، في الواقع، أقرب إلى روسيا من اليابان، ولا يمكن أن يتصور الرئيس بأن روسيا سعيدة بذلك الحدث".
وبعد التأكيد مجددًا على التزام الولايات المتحدة بحلفائها في المنطقة، خلص البيان إلى أن: "ذلك الاستفزاز الأخير بمثابة دعوة لجميع الدول لتنفيذ عقوبات أقوى ضد كوريا الشمالية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرة روسية تُثير قلق الولايات المتحدة بعد اقترابها من أخرى أميركية طائرة روسية تُثير قلق الولايات المتحدة بعد اقترابها من أخرى أميركية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 14:33 2019 السبت ,01 حزيران / يونيو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 08:34 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهر الصايغ تؤكّد مشاركتها في السباق الدرامي لرمضان 2019

GMT 16:55 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

إقبال كبير للأطفال وطلاب المدارس على ورش خاصة بالصحة البدنية

GMT 05:47 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

الفاضل يؤكّد الالتزام باتفاق خفض الإنتاج

GMT 03:22 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

دعاء لاشين تؤكّد تصميم عروس المولد من ورق الكرويشه الملوّن

GMT 13:50 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

المغنية ريانا سفيرة فوق العادة لدولة باربادوس

GMT 10:41 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

تغير كبير بقيمة الليرة بعد سلسلة خطوات تركية

GMT 11:22 2018 الثلاثاء ,31 تموز / يوليو

إضافة جديدة لدمج Dropbox مع Gmail

GMT 12:33 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

كبدة الدجاج بدبس الرومان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday