الرئيس الجزائري المؤقت يُجري سلسلة تغييرات تشمل تعيين ولاة جُدد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قاطعتْ غالبية الأحزاب السياسية جلسة "مشاورات الانتخابات"

الرئيس الجزائري "المؤقت" يُجري سلسلة تغييرات تشمل تعيين ولاة جُدد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس الجزائري "المؤقت" يُجري سلسلة تغييرات تشمل تعيين ولاة جُدد

عبد القادر بن صالح الرئيس الجزائري المؤقت
الجزائر ـ سناء سعداوي

أجرى الرئيس الجزائري المؤقت عبدالقادر بن صالح، مساء الإثنين، سلسلة تغييرات شملت إنهاء مهام وتحويل وتعيين ولاة جدد في محافظات عدة بينها الجزائر العاصمة.

وأفاد مراسل RT بأن الرئيس المؤقت عبدالقادر بن صالح أنهى مهام والي العاصمة عبدالقادر زوخ، وعين مكانه عبدالخالق صيودة، وشغل الوالي الجديد لولاية الجزائر العاصمة عبدالخالق صيودة، منصب وال للمرة الأولى بولاية باتنة، بعدما شغل قبلها مناصب عدة، وكان عبدالخالق صيودة، يمارس مهامه كأمين عام بولاية قسنطينة، وقبل ذلك مديرا للإدارة المحلية بولاية وهران، ثم بولاية عنابة.

وعيّن الرئيس المؤقت، برادعي عبدالقادر واليا لولاية الأغواط، وبوزقزة الوناس واليا لولاية باتنة، بلكاتب محمد واليا لولاية سطيف، يحياتن يحيى واليا لولاية بومرداس، كما عين حرفوش بن عرعار واليا لولاية الطارف.

اقرا ايضا:

استقالة رئيس المجلس الدستوري في الجزائر الطيب بلعيز

غالبية الأحزاب تقاطع مشاورات الرئاسة
قاطعت غالبية الأحزاب السياسية في الجزائر جلسة مشاورات دعا إليها الرئيس الانتقالي عبدالقادر بن صالح لتأسيس هيئة تنظيم الانتخابات الرئاسية المقررة في 4 يوليو/ تمّوز لاختيار رئيس جديد للبلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن كل أحزاب المعارضة وغالبية أحزاب التحالف الرئاسي سابقا وكذلك الشخصيات المستقلة قاطعت الدعوة التي وجهت لها من رئاسة الدولة، علما بأن الرئيس عبدالقادر بن صالح لم يحضر افتتاح الجلسة كما كان مقررا واكتفى بإرسال الأمين العام للرئاسة حبة العقبي.

وأضافت أن 3 أحزاب فقط حضرت وهي "التحالف الوطني الجمهوري" و"حركة الإصلاح الوطني" وممثلون عن "حزب جبهة التحرير الوطني" الذين ساندوا ترشح بوتفليقة لولاية خامسة، كذلك "جبهة المستقبل" التي غادر ممثلها مباشرة بعد طلب المنظمين بمغادرة الصحافة لتجري الأعمال في جلسة مغلقة.

واحتج ممثل جبهة المستقبل عبدالله وافي على إخراج الصحافيين من قاعة الجلسات، رافضا "أن تتم المشاورات بعيدا عن أعين الشعب الجزائري".

يذكر أن المتظاهرين رفضوا تنظيم الانتخابات في الموعد الذي حدده عبدالقادر بن صالح وطالبوا برحيل كل رموز "النظام" وعلى رأسهم الرئيس المؤقت نفسه ورئيس الوزراء نور الدين بدوي.

ودعت رئاسة الدولة كل الأحزاب السياسية والنقابات ومنظمات المجتمع المدني وخبراء في القانون الدستوري للقاء تشاوري "سيتطرق أساسا للشكل العام ومهام الهيئة التي ستكلف بتحضير تنظيم الانتخابات" حسب وثيقة وزعتها رئاسة الدولة على الصحافيين، وحسب الوثيقة فإن الهيئة الجديدة يمكن أن تقوم بكل المهام التي كانت موكلة للإدارة العمومية وبخاصة وزارة الداخلية انطلاقا من مراجعة القوائم الانتخابية ومراقبة الظروف التي تجري فيها الحملة الانتخابية وإلى غاية الإعلان المؤقت لنتائج الانتخابات، وكان من بين مطالب المعارضة إبعاد الإدارة التابعة إلى الحكومة عن المشاركة في تنظيم الانتخابات باعتبارها "آلة للتزوير".

قد يهمك ايضا:

السيرة الذاتية لـ"عبدالقادر بن صالح" المُرشَّح لخلافة عبدالعزيز بوتفليقة

إصابة 83 شرطيًا واعتقال 180 شخصًا خلال مواجهات في الجزائر

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الجزائري المؤقت يُجري سلسلة تغييرات تشمل تعيين ولاة جُدد الرئيس الجزائري المؤقت يُجري سلسلة تغييرات تشمل تعيين ولاة جُدد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 09:27 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب الخيبات والارتباك وحافظ على رباطة جأشك

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة

GMT 06:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تفقد السيطرة على الأمور بعض الوقت

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 19:02 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

استعملي هذا المستحضر للحصول على الإشراق والتألق

GMT 00:54 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

هاشم زكي يُجسّد لون الحرب ومآسيها في لوحاته الزيتية

GMT 07:36 2017 الأربعاء ,03 أيار / مايو

طريقة تحضير الشاي المثلج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday