الإضراب الجزئي ينذّر بإغلاق الجامعات اليمنية في الأسبوع الثاني من العام الجديد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بسبب عدم صرف مستحقات هيئة التدريس والمخالفات القانونية التي تفرضها السلطات

الإضراب الجزئي ينذّر بإغلاق الجامعات اليمنية في الأسبوع الثاني من العام الجديد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإضراب الجزئي ينذّر بإغلاق الجامعات اليمنية في الأسبوع الثاني من العام الجديد

جامعة صنعاء
صنعاء - عبد العزيز المعرس

أصدرت نقابة أعضاء هيئة التدريس، في جامعة صنعاء، جدولًا يبدأ بتعليق الشارات الحمراء والإضراب الجزئي في أول أسبوع من العام الجديد 2017، وينتهي بالإضراب الكلي في بداية الأسبوع الثاني من العام ذاته، بسبب عدم صرف مستحقات هيئة التدريس في الجامعة والمخالفات القانونية التي تفرضها سلطات الأمر الواقع، وهو ما يهدد إغلاق كُبرىّ الجامعات في البلاد.

وأقرّت الجامعة بعدم صرف رواتب هيئة التدريس المتبقية لشهر أيلول/سبتمبر "نصف راتب"، إلا بعد تسليم امتحان الترِّم الأول، وهو ما ترفضه الهيئة بسبب المخالفات غير القانونية، التي تُتَخذ في أروقة الجامعة بعد فرض جماعة الحوثيين، رئيسًا للجامعة من الموالين لها. وفي الوقت الذي يسعى أغلب الكادر العامل في جامعة صنعاء، للإضراب من أجل التعبير عن رفضهم، للتجاوزات غير القانونية ودفع مستحقاتهم جرى اجتماع لقيادات فروع المؤتمر في الجامعة، وخرج الاجتماع باتفاق مع الموالين للحزب، من هيئة التدريس في جامعة صنعاء، بعدم الإضراب والبحث عن حلول خاصةً أن حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبد الله صالح، يَمثلهُ أغلبية  كبيرة من الأكاديميين وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة. 

وأعلنت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء، البدء بفعاليات الإضراب إبتداءً من أول أيام يناير/كانون الثاني، من العام الجديد 2017، وجاء في الإعلان الصادر عن النقابة أن فعاليات الإضراب تنقسم إلى ثلاث مراحل، بدءً برفع الشارات الحمراء لمدة ثلاثة أيام، والإضراب الجزئي لمدة ساعتين يوميَا، وصولًا إلى الإضراب الشامل إبتداءً من السبت 7 يناير/كانون الثاني 2017، ووفي 22 آذار /مارس من العام الماضي، أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، قرارًا بتعيين قيادة جديدة لجامعة صنعاء.

ونص القرار، الذي أصدره، عبدالله محمد الشامي، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الموالي للحوثيين، على تعيين رئيسًا جديدًا للجامعة، ونائبين، الأول لشؤون الطلاب، والثاني للشؤون الأكاديمية وهو ما تعتبره نقابة التدريس مخالفًا للقانون. 

وكُلف الدكتور فوزي حمود الصغير رئيسًا  لجامعة صنعاء والدكتور محمد علي شكري قائمًا بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والدكتور إبراهيم أحمد المطاع قائمًا بأعمال نائب رئيس جامعة صنعاء للشؤون الأكاديمية، وجميعهم من الموالين لجماعة الحوثي بعد إقالة الموالين لحزب صالح في رئاسة الجامعة. وكان يوم الأحد هو أول أيام فعاليات الإضراب في جامعة صنعاء وجامعات يمنية أخرى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإضراب الجزئي ينذّر بإغلاق الجامعات اليمنية في الأسبوع الثاني من العام الجديد الإضراب الجزئي ينذّر بإغلاق الجامعات اليمنية في الأسبوع الثاني من العام الجديد



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday