اتفاق وشيك بين الشرطة الإسرائيلية ووسيط شركة ألمانية باعت اسرائيل 3 غواصات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يطاول التحقيق ضباطاً في الجيش بشبهة إبرام صفقات مع دول أجنبية تشوبها رشاوى

اتفاق وشيك بين الشرطة الإسرائيلية ووسيط شركة ألمانية باعت اسرائيل 3 غواصات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اتفاق وشيك بين الشرطة الإسرائيلية ووسيط شركة ألمانية باعت اسرائيل 3 غواصات

صفقة شراء الغواصات من الشركة الألمانية "تيسنكروب"
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

ينذر اتفاق وشيك بين الشرطة الإسرائيلية والمشتبه الرئيسي بتلقي الرشاوى المالية في صفقة شراء الغواصات الألمانية كيكي غنور، بأن يطاول التحقيق ضباطاً عسكريين بارزين، ربما من هيئة أركان الجيش للتحقيق معهم بشبهة إبرام صفقات أسلحة وعقارية مع دول أجنبية يشوبها احتمال تلقيهم رشاوى فيها. وطبقاً لتقارير صحافية، فإن الشرطة توشك على الاتفاق مع غنور، وسيط الشركة الألمانية "تيسنكروب" التي أبرمت مذكرة تفاهم مع الجيش الإسرائيلي لبيعه ثلاث غواصات، بأن يصبح شاهداً ملكاً بعد أن لمح لها الأخير بأن لديه معلومات موثقة عن تورط ضباط كبار في صفقات أسلحة أخرى، فضلاً عن معلومات في حوزته حول الضالعين في قضية شراء الغواصات الألمانية المتوقع أن يكون قائد سلاح البحرية السابق تشيني مروم المتهم الرئيسي فيها، بالإضافة إلى محامي غنور، قريب رئيس الحكومة ومحاميه دافيد شيمرون.

وتوقع متابعون للقضية أن يتم استدعاء ضباط كبار، بعضهم ما زال في الخدمة وآخرون أحيلوا على التقاعد قبل فترة وجيزة، للتحقيق أو الإدلاء بإفاداتهم قريباً لدى الشرطة. وأفادت صحيفة "هآرتس" بأن بعض الضباط أخذ يستشير محاميه استعداداً لاستدعائه لتحقيق أو تقديم إفادة.

في غضون ذلك، تم الكشف عن أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أطلعت الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين قبل عامين على مستندات تؤكد أن جهة إسرائيلية رسمية وافقت على أن تقوم ألمانيا ببيع مصر غواصات مماثلة لتلك التي باعتها لإسرائيل.

 وكان وزير الدفاع السابق موشيه يعالون توجه في حينه إلى رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو مستفسراً عن موافقة إسرائيل على بيع مصر الغواصات، إلا أن الأخير نفى ذلك، ما حدا بيعالون إلى أن يطلب من رئيس الدولة الاستفسار من ميركل حول الموضوع. ووفق تسريبات للصحف، فإن من أعطى الألمان موافقة إسرائيل هو مستشار نتانياهو الخاص إسحاق مولخو الشريك في مكتب المحامي ديفيد شيمرون، موكّل المعتقل غنور، أي أن نتانياهو كذب في رده على يعالون، كما يدعي الأخير.

ومع تقدم التحقيقات الجنائية، أعلنت ألمانيا أول من أمس إرجاء التوقيع الرسمي على بيع الغواصات لإسرائيل، الذي كان متوقعاً الأسبوع المقبل، إلى حين إنهاء التحقيق، علماً بأن مسودة الاتفاق تضمنت بنداً يتيح لألمانيا إلغاء الصفقة في حال تبين أن رشوة رافقت إبرامها.

وكتب المعلق العسكري في الصحيفة عاموس هارئيل ان ثمة أجواء من الارتباك والخجل تسود أوساط قيادة الجيش مع تواتر الأنباء عن ضلوع ضباط كبار في صفقات أسلحة تشوبها الجناية، بالإضافة إلى تورط قائد سلاح البحرية السابق تسيني مروم في القضية.

لكن معلقين بارزين ما زالوا يطرحون السؤال الأهم: هل يعقل أن كل هذه الأمور تمت تحت أنف نتانياهو من دون أن يشتم رائحتها؟ وهل يقبل بإلغاء الصفقة التي تباهى بأهميتها بسبب سلوك أقرب المقربين إليه، من مستشارين ومحامين وأمناء سر ومسؤولين أمنيين في هيئة الأمن القومي؟

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتفاق وشيك بين الشرطة الإسرائيلية ووسيط شركة ألمانية باعت اسرائيل 3 غواصات اتفاق وشيك بين الشرطة الإسرائيلية ووسيط شركة ألمانية باعت اسرائيل 3 غواصات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday