القضاء الروسي يرفض إدانة المربِّية التي قطعت رأس طفلة وطافت به في الشوارع
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قامت بفعلتها انتقامًا لدماء المسلمين التي تُسفك في سورية بأمر من بوتين

القضاء الروسي يرفض إدانة المربِّية التي قطعت رأس طفلة وطافت به في الشوارع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القضاء الروسي يرفض إدانة المربِّية التي قطعت رأس طفلة وطافت به في الشوارع

مربية الأطفال الروسية التي قطعت رأس طفلة معاقة
موسكو ـ ريتا مهنا

رفض القضاء الروسي إدانة مربية الأطفال الروسية التي قطعت رأس طفلة معاقة لا يتجاوز عمرها أربع سنوات، وطافت بها في الشوارع وهي تهتف "الله أكبر"، حسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. وأوضحت الصحيفة أن المحكمة الروسية التي نظرت القضية اكتفت باحالة المتهمة إلى مستشفى الأمراض العقلية، حيث قرر القاضي إطلاق سراحها من الملاحقة الجنائية، في حين اتخذ قرار الإحالة لإخضاعها للتدابير الطبية الإجبارية.

القضاء الروسي يرفض إدانة المربِّية التي قطعت رأس طفلة وطافت به في الشوارع

وكانت المربية الروسية غيولشيرا بوبوكيولوفا قد اعترفت بقتل الطفلة الروسية المعاقة أناستاسيا ميشيرياكوفا، انتقامًا من سياسات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي يسفك دماء المسلمين في سورية، وقطعت المربية رأس الطفلة وخرجت في أنحاء مدينة موسكو تلوح برأسها المقطوع، بينما كانت تهتف "الله أكبر"، مهددة بتفجير نفسها.

القضاء الروسي يرفض إدانة المربِّية التي قطعت رأس طفلة وطافت به في الشوارع

تقول "ديلي ميل" إن الخطوة التي اتخذتها المحكمة الروسية تعني أن المربية لن تواجه أية عقوبات جنائية، موضحة أنها طلبت والدة الطفلة بالصفح عنها أثناء وجودها في جلسة المحاكمة، حيث قالت لها "سامحيني كاتيا... أنا أعاني من مرض خطير."

القضاء الروسي يرفض إدانة المربِّية التي قطعت رأس طفلة وطافت به في الشوارع

وأضافت الصحيفة البريطانية البارزة أن المربية الروسية قد يتم إطلاق سراحها في المستقبل القريب، إذا ما أوصى بذلك الأطباء الذين يقومون بمتابعة حالتها في المستشفى التي تتابع حالتها. وأعلنت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن اعتراف مربية الأطفال، التي قتلت الطفلة الروسية الذي لا يتعدى عمرها أربعة أعوام، تمت إزالته من الأدلة التي قدمت خلال المحاكمة التي عقدت في العاصمة الروسية موسكو. وكانت التصريحات المسربة حول عملية القتل، والتي اعترفت خلالها جليسة الأطفال بالعملية، تقدم دليلًا قاطعًا أن الجريمة جاءت لتحقيق أهداف سياسية.

القضاء الروسي يرفض إدانة المربِّية التي قطعت رأس طفلة وطافت به في الشوارع

وأدعت المربية بأن قتلها للطفلة المعاقة، جاء تنفيذًا لأمر من قبل الله، وهي ممسكة بالرأس المقطوعة قائلة "أنا إرهابية". وعندما بدأت إجراءات المحاكمة، هذا الأسبوع، قال المحامي أليكساندر جوفيردوفيسكي، أن المدعين لم يقدموا أي دليل يثبت أن الجانية ارتكبت فعلتها تحت تأثير الإسلام الراديكالي، أو عضويتها في أي من المنظمات الإرهابية. وأضاف، في تصريحات صحافية، أنه لا توجد لديه معلومات حول هذا الأمر، ويرى أن السبب ربما يكمن في إصابتها بحالة اضطراب نفسي مزمن، موضحًا أنها يمكن أن تكون مصابة بمرض الانفصام في الشخصية.

القضاء الروسي يرفض إدانة المربِّية التي قطعت رأس طفلة وطافت به في الشوارع

وأضافت المربية الروسية أنها استمعت لصوت الله مطالبًا إياها بتنفيذ فعلتها بحق الطفلة المعاقة، وذلك قبل شهر من الواقعة، موضحة أنه "كان صوتًا ذكوريًا الذي طالبها بقتل الطفلة."

وكانت محققة الشرطة قد أظهرت، في شهادتها الأولية، أن الحادث يحمل أهدافًا سياسية، وأكدت المتهمة أنها قامت بفعلتها انتقامًا لدماء المسلمين التي سفكها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سورية. وعن ارتكابها للجريمة، قالت الجانية أنها رأت عبر مقاطع الفيديو التي كان ينشرها تنظيم "داعش" كيف كانت الميليشيات المسلحة تقطع الرؤوس، موضحة أنها فعلت كما كانوا يفعلون. 

وأضافت أن صوتًا كان يوسوس لها يطلب منها قتل الفتاة، واستجابت له في النهاية. وقالت "نعم لقد قتلت الفتاة... ولكني لا أحتاج إلى علاج."

أما لجنة التحقيق الروسية، والتي تعادل مكتب التحقيقات الفيدرالي في الولايات المتحدة، فقد أعلنت أنها أخبرت المحكمة الروسية أنه لا يوجد دليل إطلاقًا على أن السيدة التي ارتكبت الجريمة، بناء على طلب من أي جماعة إرهابية، بينما نجلها المراهق أكد في شهادته أمام المحكمة أن والدته أصبحت تميل نحو التطرف منذ لقائها بزوجها، موضحًا أنها أخبرته بنيتها في الذهاب للالتحاق بصفوف تنظيم "داعش". وأضاف أنها أكدت له أنها تريد الذهاب أولًا أداء فريضة الحج، بحيث تنتقل من هناك مباشرة إلى الأراضي السورية، من أجل الالتحاق بالميليشيات المتطرفة.

وقالت المحكمة الروسية في حكمها إن المربية كانت تعاني من مشاكل نفسية خطيرة، وبالتالي لم تكن مسؤولة عن تصرفاتها، حيث أكدت أن هناك احتمالات حول اصابتها باضطراب نفسي مزمن، وبالتالي يجب أن تخضع للتدابير الطبية اللازمة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القضاء الروسي يرفض إدانة المربِّية التي قطعت رأس طفلة وطافت به في الشوارع القضاء الروسي يرفض إدانة المربِّية التي قطعت رأس طفلة وطافت به في الشوارع



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday