الجيش الليبي يقصف مواقع تنظيمي القاعدة وداعش في منطقة قنفودة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"مجلس شورى ثوار بنغازي" يتبنى حادث إسقاط الطائرة الحربية

الجيش الليبي يقصف مواقع تنظيمي "القاعدة" و"داعش" في منطقة قنفودة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجيش الليبي يقصف مواقع تنظيمي "القاعدة" و"داعش" في منطقة قنفودة

استأنف الجيش الليبي عملياته العسكرية في محور قنفودة
طرابلس فاطمة سعداوي

استأنف الجيش الليبي، عملياته العسكرية في محور قنفودة غرب مدينة بنغازي، والتي تعتبر أخر معاقل التنظيمات المتطرفة غرب المدينة. وشنّ الجيش غارات جوية مكثفة على مواقع عناصر تنظيمي القاعدة وداعش، ما أسفر عن تدمير العديد، منها منذ بدء عملية عسكرية مكثفة، على منطقة قنفودة.

وسيطر الجيش على الطريق الفاصل بين منطقة "قنفودة" و"القوارشة" المحررة، من قبضة الجماعات الإرهابية قبل شهر. وأعلنت مصادر عسكرية، عن انحسار المسلحين المتطرفين في مناطق ضيقة جنوب غرب قنفودة بعد سيطرته على حي "الفيلات الخمسة"، الذي كان يتمركز به مسلحو وقناصة "القاعدة". وتوقعت المصادر ذاتها سقوط منطقة قنفودة، خلال فترة قصيرة، بعد انهيار دفاعات المجموعات الإرهابية، وتكثيف الجيش لعملياته.

وأعلنت قيادة الجيش الليبي عن سقوط طائرة حربية، غرب مدينة بنغازي بعد إصابتها بصاروخ حراري. وأوضحت القيادة أن الطائرة من نوع ميغ 23 سقطت بعد استهدفها بواسطة صاروخ حراري من قبل المجموعات الإرهابية في منطقة قنفودة، التي يخوض الجيش فيها قتالًا شرسًا، مؤكدة نجاة قائد الطائرة.

وبينت القيادة أن سلاح الجو كثف غاراته الجوية على مناطق غرب المدينة، التي لا تزال عناصر إرهابية متمترسة داخلها، متخذة من عدد من المدنيين دروعًا بشرية. وأشارت، في منشور على صفحتها الرسمية، إلى أن العملية العسكرية داخل حي بوصنيب المحاذي لقنفودة شارفت على الانتهاء، وأحرزت القوات على الأرض تقدمًا كبيرًا داخله، بينما تقصف الطائرات بشدة تمركزات وأهدافًا للإرهابيين في قنفودة.

وتبنى ما يعرف بمجلس شورى ثوار بنغازي، إسقاط طائرة حربية تابعة للطيران الحربي الليبي، فوق منطقة قنفودة، في مدينة بنغازي. وقالت مصادر مقربة من مجلس شورى ثوار بنغازي، إن مقاتليه أسقطوا طائرة من طراز ميغ 23 بصاروخ حراري، نوع سام بعد شنها للغارة الثالثة على منطقة قنفودة السكنية.

وتعيش أغلب مناطق ليبيا حالة ظلام كامل، بما فيها العاصمة طرابلس، منذ مساء السبت، بعد أن سجلت ساعات انقطاع الكهرباء أعلى مستوياتها التي وصلت إلى 13 ساعة يوميًا. وتشهد مناطق غرب ليبيا وجنوبها، إضافة إلى عدد كبير من مناطق شرق البلاد، حالة انقطاع كامل للكهرباء، بسبب الانهيار الكامل للشبكات التي تعرضت لأضرار كبيرة، جراء الاشتباكات المسلحة وإقدام ميليشيات أخرى، على قطع إمداد الغاز والوقود عن محطات توليد الكهرباء.

وكانت الشركة العامة للكهرباء، حذرت من مغبة انهيار الشبكة وعموم حالة الظلام الكامل على غرب البلاد، بسبب إقدام ميليشيات على قفل صمام الغاز غرب العاصمة المغذي لمحطات التوليد الرئيسية. وأعلن نواب عن منطقة الجنوب الليبي في مجلس النواب، عن دخول المنطقة في شلل كامل، بسبب قطع ميليشيات القوة الثالثة المنحدرة من مصراتة، والسيطرة على مواقع عسكرية بالجنوب وتخريب شبكات الكهرباء، إضافة للتضييق على تجار المواد الغذائية.

وذكرت شركة الكهرباء، في إيجاز صحافي ليل السبت، أن شبكات الكهرباء تشهد انهيارًا كاملًا طال المنطقة الشرقية، بسبب انقطاع إمدادات الغاز المغذي لمحطات التوليد واقتحام المحطات بالقوة.
    

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الليبي يقصف مواقع تنظيمي القاعدة وداعش في منطقة قنفودة الجيش الليبي يقصف مواقع تنظيمي القاعدة وداعش في منطقة قنفودة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:30 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

نتنياهو يفشل في تسويق إعلان الرئيس ترامب للأوروبيين

GMT 13:45 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

المشي يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي

GMT 08:12 2014 الأحد ,14 كانون الأول / ديسمبر

تصميم جديد من "كولورادو" تقدّمه "شيفروليه"

GMT 03:33 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

أحمد عز يكثّف من تصوير مشاهده الأخيرة في "ولاد رزق 2"

GMT 04:53 2019 الأحد ,05 أيار / مايو

تصوير 80% من مشاهد "قمر هادي" لهاني سلامة

GMT 14:40 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

النادي الأهلي يحصل على توقيع لاعب وسط إنبي

GMT 00:18 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

عبارات يجب ألا تقوليها لخطيبك وزوجك المستقبلي

GMT 18:06 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

لاعب "ليفربول" محمد صلاح جاهز لمواجهة "أرسنال"

GMT 06:30 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

ضبط 5 أسود في مخزن "روبابيكيا" في محافظة القليوبية

GMT 02:46 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

رقية إبراهيم تشارك في أول عمل سينمائي لها مع شرف

GMT 17:27 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

"ريتش" تفتتح أول متجر رسمي لها في نابلس

GMT 19:22 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال وتشكو من التأخير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday