طرابلس تشهد اشتباكات ضد عصابات خارجة عن القانون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الباجي قايد السبسي يلتقي محمود جبريل ويكثّف من جهوده لحل الأزمة

طرابلس تشهد اشتباكات ضد عصابات "خارجة عن القانون"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طرابلس تشهد اشتباكات ضد عصابات "خارجة عن القانون"

اشتباكات طرابلس
طرابلس - فاطمة سعداوي

​قُتل الضابط في قوة الأمن المركزي التابعة إلى المجلس الرئاسي الليبي، عماد شنيك، في الاشتباكات التي شهدتها العاصمة طرابلس خلال اليومين الماضيين، ضد عصابات خارجة عن القانون.

وأكّد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، أن "عصابات خارجة عن القانون في مشروع الهضبة الزراعي استخدمت الأسلحة الثقيلة ضد قوات الأمن المركزي جنوب طرابلس التابعة إلى وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني حيث فقدت هذه القوة شهيد الواجب الملازم عماد شنيك"، داعية "جميع الوحدات التابعة إلى الجيش والشرطة بالعمل على كف أيدي العابثين غير المنضبطين التابعين لها الذين يعملون في استراحات ومقرات بعيدًا عن الإدارة ومقارها الرئيسية التي يتبعونها".

وكشف رئيس أركان سلاح الجو في القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، العميد صقر الجروشي، عن فقدان الاتصال بطائرة مروحية تابعة لرئاسة الأركان قرب منطقة زلة، الجمعة، مشيراً إلى أن الأنباء الأولية تفيد بأن طاقم الطائرة قد هبط في زلة بعد حدوث خلل في الطائرة وأنهم يجرون اتصالاتهم وتحرياتهم لمعرفة مصير طاقم المروحية.

وأفاد الجروشي أنه "فقدنا الاتصال بطائرة مروحية كانت تقصف المجموعات المسلحة بالقرب من حقل المبروك جنوب سرت"، مبينًا أن القصف دمر أرتال الجماعات المسلحة "، وبدأت القوات الجوية التابعة إلى الجيش الليبي الاستعداد لإقلاع طائراتها من أجل تنفيذ غارات جديدة على مواقع المجموعات المسلحة، من دون أن يحدد مكانها.

وأشار الجروشي إلى أن طائرات حربية أغارت على مجموعة مسلحة بالقرب من حقل المبروك جنوب الهلال النفطي، مؤكداً أن "طائرات سلاح الجو جاهزة وكل القواعد تبدأ حالياً بتجهيز الطائرات لتوجيه ضربات للجماعات الإرهابية"، وحذّر قائد الجيش المشير خليفة حفتر، في وقت سابق المجموعات المسلحة من الاقتراب من منطقة الهلال النفطي، متوعداً بقصفها وملاحقتها في الصحراء.

وتتواصل المساعي التونسية في السر والعلن للتسريع بإيجاد تسوية للأزمة الليبية، التي تعتبر أولوية تونسية بامتياز، والتقى الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، الجمعة برئيس الحكومة الليبية السابق، محمود جبريل، حيث تناول اللقاء "تطورات الملف الليبي، والمبادرة التي تقودها تونس للمساعدة على إيجاد حلّ سياسي عبر الحوار والتوافق، ما يُعجّل بإنهاء الأزمة في ليبيا، إضافة إلى التطرّق إلى عدد من ملفات التعاون التي تهمّ البلدين، خاصة في المجال الاقتصادي".

وشدّد الرئيس السبسي، على "حرص تونس على مساعدة الأشقاء الليبيين على تجاوز الأزمة الراهنة، من خلال تشجيعهم على الحوار ونبذ الخلافات، وتقديم التنازلات لبناء الدولة الليبية"، وعبّر محمود جبريل، عن تقديره البالغ للمبادرة الرئاسية لحلّ الأزمة الليبية، مثمّنًا جهود رئيس الدولة وحرصه على إيجاد تسوية سياسية شاملة لهذه الأزمة، من خلال تهيئة الظروف المناسبة لإطلاق حوار ليبي- ليبي شامل، تشارك فيه مختلف مكونات المشهد الليبي.

وثمّن محمود جبريل، مساعي الرئيس التونسي لتوحيد مختلف المسارات لحلّ الأزمة الليبية، مبديًا تفاؤله بنجاح هذه المبادرة، التي من شأنها أن تساعد الليبيين على تجاوز خلافاتهم، والتفرغ لبناء دولة ليبية تسع جميع أبنائها..

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرابلس تشهد اشتباكات ضد عصابات خارجة عن القانون طرابلس تشهد اشتباكات ضد عصابات خارجة عن القانون



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 09:27 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب الخيبات والارتباك وحافظ على رباطة جأشك

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة

GMT 06:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تفقد السيطرة على الأمور بعض الوقت

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 19:02 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

استعملي هذا المستحضر للحصول على الإشراق والتألق

GMT 00:54 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

هاشم زكي يُجسّد لون الحرب ومآسيها في لوحاته الزيتية

GMT 07:36 2017 الأربعاء ,03 أيار / مايو

طريقة تحضير الشاي المثلج

GMT 15:43 2017 السبت ,11 شباط / فبراير

علي ربيع يكشف لإسعاد يونس عن أسرار "مسرح مصر"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday