القوات السورية تستعيد السيطرة على معردس في حماة ومواجهات عنيفة على جبهة برزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الطيران السوري يشنُّ 20 غارة على أحياء درعا ومقتل راعي غنم وطفلته في حلب

القوات السورية تستعيد السيطرة على معردس في حماة ومواجهات عنيفة على جبهة برزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القوات السورية تستعيد السيطرة على معردس في حماة ومواجهات عنيفة على جبهة برزة

عناصر من القوات الحكومية السورية
دمشق - نور خوام

دارت اشتباكات عنيفة جدًا على جبهتي بساتين برزة وشارع الحافظ شرق العاصمة دمشق، تمكنت خلالها فصائل المعارضة من اعطاب جرافة مصفحة للقوات الحكومية بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع. كما تعرضت مناطق الاشتباكات في شارع الحافظ وبساتين برزة وأيضًا حيَّا القابون وتشرين لقصف عنيف جدا بالصواريخ وقذائف الهاون والمدفعية، كما تم استهداف الحي بخراطيم متفجرة تسببت بدمار كبير في المنطقة.

وفي ريف دمشق استهدفت الفصائل المعارضة معاقل القوات الحكومية السورية على جبهة بلدة جسرين في الغوطة الشرقية بقذائف الهاون وحققت إصابات مباشرة. وشن الطيران الحربي غارات جوية على أطراف مدينة دوما وبلدتي كفربطنا وعين ترما في الغوطة الشرقية دون تسجيل أي إصابات.

أما في حلب فقد شنت القوات الحكومية والمليشيات المساندة لها، هجومًا عنيفًا منذ الصباح الباكر على عدة محاور في شمال وغرب مدينة حلب، وهي جبهات الراشدين والجزيرة وجمعية الزهراء والليرمون وإكثار البذار وتلة الفرفورة. وكان أعنفها على جبهة جبل شويحنة، حيث تمكنت الفصائل المعارضة من تدمير عربة "بي أم بي" ورشاش ثقيل على جبهة شويحنة، وأسروا عنصرا على جبهة تلة الفرفورة جنوب شرق معارة الأرتيق، كما تمكنوا من قتل وجرح العشرات من المهاجمين، وغنموا أسلحة وذخائر.

ووسط المعارك المشتعلة في محيط مدينة حلب، شنت الطائرات الحربية الروسية غارات جوية عنيفة على نقاط الاشتباكات في حي الراشدين، وعلى بلدات الليرمون وكفرحمرة وياقد العدس بالريف الشمالي، وتعرضت مدينة عندان لقصف مدفعي عنيف، وفي الريف الغربي سقط شهيدان هما راعي أغنام وطفلته، فضلاً عن نفوق العديد من الأغنام في بلدة حور جراء غارات جوية بالقنابل العنقودية.

كما أغارت أيضا الطائرات على مدينة دارة عزة وبلدات كفربسين وكفرناها وأورم الكبرى وعويجل وكفركرمين، مما أدى الى سقوط شهيد في دارة عزة وجرحى في كفركرمين، وفي الريف الجنوبي تعرضت بلدات كفركار والعيس وخلصة لقصف مدفعي عنيف من قبل القوات الحكومية. كما شن الطيران الحربي غارات جوية على القرى المحيطة بمطار الجراح العسكري ومحيط مدينة مسكنة في الريف الشرقي، وسط اشتباكات عنيفة بين تنظيم "داعش" والقوات الحكومية .

وفي حماة دارت معارك عنيفة جدا في قرية معردس في الريف الشمالي وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، ما أجبر الفصائل المعارضة  على الانسحاب من القرية، حيث تمكنت القوات الحكومية  من استعادة السيطرة عليها. وفي إدلب شن الطيران الحربي غارات جوية على مدن إدلب وجسرالشغور وسراقب وكفرنبل ومعرة النعمان وخان شيخون وبلدات سلقين والتمانعة وبداما واشتبرق وحيش والشغر ومشون وترملا وتل الدهب وأطراف بلدة بسامس، والتي أسفرت عن سقوط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين.

اما في حمص شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة الرستن بالريف الشمالي أدت لسقوط جرحى في صفوف المدنيين، فيما تعرضت قرية برج قاعي لقصف مدفعي، وردت الفصائل المعارضة  باستهداف قرية المشرفة الموالية بقذائف الهاون. وقالت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم المتطرف إن عناصر "داعش" تمكنوا من قتل 30 عنصرا من القوات الحكومية وتدمير 7 آليات لها بعد إيقاعها في كمين نصبوه جنوب مدينة تدمر بالريف الشرقي.

اما في درعا تستمر المعارك العنيفة في حي المنشية في درعا البلد حيث أعلنت غرفة عمليات "البنيان المرصوص" أنها تمكنت من قتل المزيد من العناصر ونشرت أسماء 20 عنصرا ممن لقوا حتفهم في المعارك. وشن الطيران الحربي والمروحي أكثر من 20 غارة جوية بالصواريخ والبراميل المتفجرة على أحياء درعا البلد وحي طريق السد، بينما تعرضت بلدة اليادودة لقصف مدفعي عنيف. كما قام مجهولون في بلدة المزيريب باغتيال قائد كتيبة مغاوير  الجولان "مثنى عجاج الساعدي" قبل أن يلوذوا بالفرار.

وفي ديرالزور شن الطيران الحربي غارات جوية على حيي الحويقة والصناعة وعلى محيط مطار ديرالزور العسكري واللواء 137، في حين استهدفت طائرات التحالف الدولي أحد آبار النفط في بادية الغبرة بالريف الشرقي ما أدى لاشتعال حريق. اما في الرقة فقد تمكنت قوات سورية الديمقراطية "قسد" من إحكام السيطرة على مزرعة الصفصافة شرق مدينة الطبقة بالريف الغربي بعد معارك عنيفة ضد تنظيم داعش ، لتحكم بذلك حصارها بشكل أكبر على مدينة الطبقة، ولكن في المقابل تمكن عناصر التنظيم من استعادة موقع شرق مدينة الطبقة واعطبوا جرافة، كما وتمكنت "قسد" من السيطرة على قرية عايد الكبيرة جنوب غرب مدينة الطبقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات السورية تستعيد السيطرة على معردس في حماة ومواجهات عنيفة على جبهة برزة القوات السورية تستعيد السيطرة على معردس في حماة ومواجهات عنيفة على جبهة برزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday