بوتين يفشل في الحصول على تنازلات كبيرة مِن نظيره الأميركي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اعترف به دونالد ترامب كونه قوة عالمية وليست إقليمية

بوتين يفشل في الحصول على تنازلات كبيرة مِن نظيره الأميركي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بوتين يفشل في الحصول على تنازلات كبيرة مِن نظيره الأميركي

الرئيس دونالد ترامب و الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو ـ ريتا مهنا

لم يحصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على دعم الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لتأييد استيلائه على شبه جزيرة القرم أو رفع العقوبات أو وقف سباق تسلح جديد لم تكن موسكو قادرة على تحمله أو قطع صفقة بشأن أي من القضايا الأخرى التي سممت العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة، لكن السيد بوتين حصل على أكثر ما يحتاج إليه من اجتماع في هلسنكي، حيث تصريح من الرئيس ترامب أنه مهما قال مجتمع الاستخبارات الأميركية عن تدخل موسكو في انتخابات عام 2016، ومهما كان الضرر الذي تسببه الأعمال الروسية في أوكرانيا، فإن بوتين مرحب به في نادي قادة العالم.

حصل على ما يريد من ترامب
وفي حين يبدو أن السيد بوتين لم يحصل على أي تنازلات كبيرة من ترامب فإن وكالات الأنباء الروسية التي تسيطر عليها الدولة، نقلا عن وزير الخارجية، سيرغي لافروف، أعلنت أن اجتماعهما كان "أفضل من ممتاز" و"رائعا".

وأعلن المضيف عبر قناة "روسية 24"، وهي قناة إخبارية مملوكة للدولة والتي تعكس صدى الكرملين للأحداث، أنه "في ظل هذه الظروف فإن مجرد الحديث الجيد هو بحد ذاته صفقة كبيرة توصل إلى تفاهم".
وأمر بوتين بعقد مؤتمر صحافي للزعيمين، ومع إتقانه لتفاصيل السياسة والموهبة المسرحية، أحضر ترامب ليؤكد نفي التدخل الروسي في الانتخابات وأن ما حدث لعبة من الاستخبارات الأميركية، مؤكدا أن هذه المزاعم هراء مطلق، حتى أن السيد بوتين أحضر معه كرة قدم، وألقى بها على ترامب بعد أن أشاد بنجاح روسيا كمضيف لكأس العالم، وقال بوتين "الكرة الآن في ملعبك".

وعندما سأل صحافي ما إذا كانت روسيا لديها مواد مساومة لترامب، في إشارة إلى تقارير أنه توجد لقطات بالفيديو مع فتايات ليل خلال زيارة عام 2013 أثناء زيارة إلى إلى موسكو، بدأ الرئيس الروسي بالضحك قبل أن يصر على أن السيد ترامب كان واحدا من مئات رجال الأعمال، الذين زاروا روسيا، وأنه لم يكن يعلم في ذلك الوقت أن السيد ترامب في موسكو.

التشكيك في تصريحات ترامب
وأعلن ترامب للصحافيين أنه قبل لقاء السيد بوتين، يوم الإثنين، في قاعة المرايا في قصر الرئاسة الفنلندي، فإن العلاقة بين موسكو وواشنطن لم تكن أسوأ من ذلك، قال ترامب "لقد تغير ذلك منذ نحو أربع ساعات مضت، أنا أؤمن حقًا بذلك"، لكن كثيرين لا يؤمنون بذلك، تماماً بذلك حيث يشكك الكثيرون في ادعاء ترامب بعد اجتماعه في مايو/ آيار مع الرئيس الكوري الشمالي، بأنه تمكن من حل الأزمة النووية الكورية.

بالنسبة إلى بوتين، الذي أحبط لعدة أشهر بسبب فشل السيد ترامب في الوفاء بوعودها المتكررة "بالتوافق مع روسيا"، فإن أول اجتماع رسمي بين الزعيمين أعاد روسيا إلى ما يعتبره بوتين دورًا لا غنى عنه ولا يمكن إنكاره، حيث دولة من اثنتين من القوى الكبرى المسؤولة عن تسوية شؤون العالم.

بوتين يُحقّق أهدافه
قال نوربيرت روتغن، رئيس لجنة السياسة الخارجية في البنك الدولي، إن "العودة مرة أخرى على قدم المساواة مع الرئيس الأميركي كمساواة محترمة كان أحد الأهداف الاستراتيجية الرئيسية لبوتين، وبدأ في تحقيق هذا الهدف الرئيسي".

وقال جيريمي شابيرو، وهو دبلوماسي أميركي سابق يعمل الآن في المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية، إن الحلفاء الأوروبيين سيشعرون بالارتياح لأن السيد ترامب لم يعلن إلغاء المناورات العسكرية، كما فعل بعد لقائه في ماي ومع كيم جونغ أون، أو تقديم تنازلات دراماتيكية أخرى، لكن الحلفاء، كما قال شابيرو "سيلاحظون أن هذا الرئيس الأميركي مهتم أكثر بالسياسة الداخلية أكثر من اهتمامه بالسياسة الجيوسياسية أو أي شيء له علاقة بأوروبا".

وقال إن ترامب يريد التأكد من أن الاتهامات بشأن روسيا لا تشوه انتصاره في الانتخابات، موضحًا أنه "لا يقلق من الاقتراب أكثر من روسيا الآن، ولن يهتم بقاعدته أو شعبه".
إن الاجتماع الذي عقد في هلسنكي، إذا لم يكن هناك شيء آخر، أظهر أن الولايات المتحدة تستمع، بل ومستعدة لمنح موسكو تمريرة على شبه جزيرة القرم، وكل ما حدث في أوروبا وأوكرانيا، والتدخل في الانتخابات الأميركية.

وترك هذا النخبة السياسية في روسيا لتبدأ في التشجيع على نتائج الاجتماع قبل أن ينتهي، وبمجرد الاجتماع مع السيد بوتين، اعترف ترامب بروسيا كقوة عالمية وليست قوة إقليمية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوتين يفشل في الحصول على تنازلات كبيرة مِن نظيره الأميركي بوتين يفشل في الحصول على تنازلات كبيرة مِن نظيره الأميركي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday