لجنة التحقيقات تكشف أن استهداف القوات السورية كان بالخطأ والمقصود داعش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال غارة جوية شنتها طائرات التحالف الدولي وأسفرت عن مقتل 15 جنديًا

لجنة التحقيقات تكشف أن استهداف القوات السورية كان بالخطأ والمقصود "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لجنة التحقيقات تكشف أن استهداف القوات السورية كان بالخطأ والمقصود "داعش"

جانب من آثار غارة جوية للتحالف الدولي على مدينة دير الزور
واشنطن يوسف مكي

قرّرت اللجنة التي شُكلت للتحقيق، في مقتل حوالي 15 جنديًا سوريًا، عن طريق ضربة عسكرية أميركية في أيلول/سبتمبر الماضي، أن المسألة لا تتعدى كونها حادث. وأكدت التحقيقات أن العملية العسكرية التي تمت في منطقة دير الزور في سورية، كانت نتيجة لأخطاء بشرية غير مقصودة، خلال غارة جوية شنّتها قوات التحالف الدولي، ويعتقد أنها كانت تستهدف تنظيم "داعش".

لجنة التحقيقات تكشف أن استهداف القوات السورية كان بالخطأ والمقصود داعش

وأوضح العميد ريتشارد كو، أن الأخطاء تراوحت بين الفشل في التعرف على الأهداف العسكرية، التي ينبغي استهدافها من قبّل الطائرات الأميركية، وأخطاء استخباراتية، مؤكدًا أنه تم اختيار الهدف عن طريق التقييم والمراجعة، والتأكد من إصابة الهدف بشكل صحيح، وكان الاعتقاد أن المنطقة التي سيتم استهدافها هي أحد المواقع التابعة لـ"داعش".

لجنة التحقيقات تكشف أن استهداف القوات السورية كان بالخطأ والمقصود داعش

وأضاف كو أنه يثق تمامًا في أن المسؤولين العسكريين في التحالف، فعلوا كل ما بوسعهم لضمان الوصول إلى الهدف الصحيح، مؤكدًا أن الهدف الرئيسي دائمًا ما يكون الوصول إلى عمل جيد. وتابع "أن هذه القوات تصرفت مثلما يتصرف داعش، والذي تحاربه القوات الأميركية منذ عامين، وأن الضربة كانت تستهدف مواقع تابعة للتنظيم المتطرف، إلا أن عوامل بشرية ساهمت في تحديد الموقع الخاطئ"، وأوضح أن السبب في الخطأ هو التأخير في القيام بها لمدة وصلت إلى حوالي 27 دقيقة.

وبيّن أن العملية العسكرية الأميركية تمت بالتنسيق مع الجانب الروسي، موضحًا أن هناك حالة من الخلط أدت إلى هذا الخطأ غير المقصود. وكانت العملية العسكرية بمثابة الهجوم المباشر الأول من قبل القوات الأميركية تحت إدارة أوباما، على القوات السورية، منذ بداية الأزمة لسورية التي ضربت البلاد منذ أكثر من سبعة أعوام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة التحقيقات تكشف أن استهداف القوات السورية كان بالخطأ والمقصود داعش لجنة التحقيقات تكشف أن استهداف القوات السورية كان بالخطأ والمقصود داعش



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday