تعزيزات عسكرية في منطقة الهلال النفطي استعدادًا لمعركة تحريرها من الميليشيات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قيادة الجيش الليبي تطلب من المواطنين عدم التنقل بين رأس لانوف ومدينة سرت

تعزيزات عسكرية في منطقة الهلال النفطي استعدادًا لمعركة تحريرها من الميليشيات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعزيزات عسكرية في منطقة الهلال النفطي استعدادًا لمعركة تحريرها من الميليشيات

القوات المسلحة الليبية لمحاربة العناصر الإرهابية في منطقة الهلال النفطي
طرابلس _ فاطمه سعداوي

دعا الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية العقيد أحمد المسماري، المواطنين إلى وقف حركة التنقل من المنطقة الممتدة من رأس لانوف شرقًا حتى مدينة سرت غربًا اعتبارًا من ساعات الصباح الأولى لليوم الاثنين. ونبَّه المسماري عبر حسابه على موقع "فيسبوك" المواطنين قائلا: "على جميع المواطنيين تقييد الحركة في المنطقة من رأس الانوف حتى سرت وذلك اعتبارا من ساعات الصباح الاولى لهذا اليوم الاثنين ".

وكان المسماري أعلن مساء الأحد عن حشد جوي وبري كبير للقوات المسلحة الليبية لدحر العناصر الإرهابية في منطقة الهلال النفطي، بحسب ما نشره عبر صفحته على موقع "فيسبوك". وخلال مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الأحد، قال المسماري، إن الكتائب المسلحة التي دخلت إلى منطقة الهلال النفطي تتبع "القاعدة والدروع الإخوانية"، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة الليبية تقدمت بعد ظهر الاحد إلى ما بعد المنطقة الصناعية في رأس لانوف، وتعاملت مع الميليشيات المسلحة.

وكشف متحدث عسكري ليبي الأحد عن أن طائرات "قوات شرق ليبيا" قصفت فصائل مسلحة في محاولة لطردها من مواقع محيطة بميناءي السدرة ورأس لانوف النفطيين. ويحاول الجيش الليبي المتمركز في شرق البلاد استعادة السيطرة على الميناءين بعدما اضطرته "سرايا الدفاع عن بنغازي" الجمعة الماضي للانسحاب من محيطهما.

وأعلنت ميليشيات في مصراتة تابعة لحكومة الوفاق الوطني دعمها لتنظيم القاعدة ، الذي يسيطر على عدة بلدات في الهلال النفطي الليبي، عبر تدخل عسكري شرقي رأس لانوف، مما دفع بقطعات الجيش الوطني الليبي على التراجع نحو البريقة.

وقالت ميليشيات "الحلبوص" التابعة للمجلس العسكري في مصراتة المنضوي تحت وزارة دفاع "حكومة الوفاق الوطني، إن مسلحيها تحركوا باتجاه منطقة الهلال النفطي لدعم مسلحي "القاعدة" الذين سيطروا على ثلاث بلدات منها الجمعة.
وأفاد الناطق الرسمي باسم الهلال الأحمر الليبي في اجدابيا منصور عاطي، بأن فرق الهلال انتشلت 13 جثة أمس من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر قتلوا في الاشتباكات مع سرايا الدفاع عن بنغازي في المواجهات الدائرة وسط ليبيا.

وقال عاطي إن نقل الجثث جرى بالتنسيق مع الطرفين المتحاربين بعد التواصل معهم، حيث تم الاتفاق على تسليم الجثث في بلدة بشر ، مؤكدا أن فرق الهلال لم تدخل إلى منطقة راس لانوف.

وكان الجيش الليبي قد أطلق عملية عسكرية واسعة لاستعادة منطقة الهلال النفطي بعد اكتمال جاهزية قوات الجيش، ووصول دعم من كتائب القوات المسلحة الليبية إلى مشارف رأس لانوف غربي البريقة. وقالت مصادر عسكرية إن سلاح الجو الليبي دمر في مستهل العملية 25 آلية عسكرية للتنظيم جنوب بلدة بن جواد الواقعة شرقي سرت.

وقال رئيس ما يسمى "مجلس حكماء مصراتة" إبراهيم بن غشير، إن أبناء مدينة بنغازي وما حولها من جميع قبائل المنطقة الشرقية جميعهم يدافعون عن مدينتهم. يشار إلى أن من وصفهم بن غشير بـ"أبناء بنغازي" هم مجموعات فرت من الجيش الوطني الليبي بعد إطلاق عملية الكرامة ضد الإرهاب في 2014 في مدن درنة وبنغازي وأجدابيا لتحريرها من تنظيمات داعش و القاعدة.

وتلقت تلك المجموعات الدعم من قبل شخصيات وميليشيات متطرفة ليحشدوا صفوفهم بمنطقة الجفرة جنوبي سرت في سبيل محاربة الجيش الوطني الليبي الذي صدَّ حتى الآن أربع محاولات لهم للتقدم صوب الهلال النفطي وبنغازي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعزيزات عسكرية في منطقة الهلال النفطي استعدادًا لمعركة تحريرها من الميليشيات تعزيزات عسكرية في منطقة الهلال النفطي استعدادًا لمعركة تحريرها من الميليشيات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday