جيش الاحتلال يطلق النار على مسلحين في الجولان المحتل ويعتقل وزيراً فلسطينياً
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كنائس القدس تعطل طرح قانون إسرائيلي يشرعن مصادرة وتأميم أملاكها وعقاراتها

جيش الاحتلال يطلق النار على مسلحين في الجولان المحتل ويعتقل وزيراً فلسطينياً

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جيش الاحتلال يطلق النار على مسلحين في الجولان المحتل ويعتقل وزيراً فلسطينياً

جيش الاحتلال الإسرائيلي
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان فجر اليوم الاثنين، أن قواته أطلقت النار على مجموعة من المسلحين أثناء محاولة تسللها إلى الجانب الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان.  وقال في بيانه: "قبل قليل، رصد جنود الجيش الإسرائيلي مجموعة مسلحة من المشتبه بهم عبروا "خط ألف" نحو إسرائيل بالقرب من السياج الحدودي السوري في هضبة الجولان.. وردا على ذلك، أطلق الجنود الإسرائيليون النار في اتجاههم".

اقرا ايضا جيش الاحتلال الإسرائيلي ينشر مدرعات ودبابات شرق طوباس

وأضاف: "سيواصل الجيش الإسرائيلي العمل ضد أي انتهاكات للسيادة الإسرائيلية وأحكام اتفاق فك الارتباط بين القوات السورية والإسرائيلية لعام 1974". وأشار البيان إلى عدم وجود إصابات في الجانب الإسرائيلي نتيجة لهذا الحادث، دون الحديث عن نتائج إطلاق النار على الجانب الآخر.

وكانت قوة من الجيش الإسرائيلي، اعتقلت مساء الأحد، وزير الزراعة الفلسطيني سفيان سلطان شرقي رام الله، وهو في طريقه إلى مدينة الخليل.  وأفادت وزارة الزراعة الفلسطينية في بيان، بأن القوات الإسرائيلية أوقفت مركبة الوزير سلطان واقتادته تحت تهديد السلاح إلى مدخل مستوطنة "جفعات أساف" شرق رام الله. وأضاف البيان أن الجنود الإسرائيليين تعمدوا الإساءة للوزير، وفتشوا سيارته بدقة، واستولوا على جهاز الإنذار الخاص بها.

واستنكرت الوزارة الفلسطينية، هذا الإجراء بحق الوزير سلطان باعتباره مخالفا للقانون الدولي الإنساني، معتبرة أنه يأتي "في سياق الهجمة الإسرائيلية المتصاعدة بحق أبناء الشعب الفلسطيني".

من جهة ثانية، تمكنت إدارات الكنائس في مدينة القدس من إلغاء طرح قانون إسرائيلي يشرعن مصادرة وتأميم أملاك وعقارات الكنائس، وذلك للمرة الخامسة.  ونقلت وكالة "معا" الفلسطينية، عن البطاركة ورؤساء الكنائس في القدس قولهم في بيان: "بعد محاولات عدد من أعضاء الكنيست إلحاق الضرر بالمسيحيين عشية عيد الميلاد من خلال طرح قانون يشرعن مصادرة وتأميم أملاك وعقارات الكنائس للمرة الخامسة هذا العام، تمكن بطارقة ورؤساء كنائس القدس من تحقيق انتصار آخر من خلال تفعيل ضغط دولي على إسرائيل ودفعها لإلغاء طرح القانون".

وأكد البطاركة أنهم "لن يتنازلوا عن حقوق كنائسهم ورعاياهم كما عبروا عن قلقهم وتيقظهم إزاء جميع المحاولات للنيل من الكنائس والمقدسات". وأوضح البيان أن أعضاء في الكنيست "اقترحوا الخميس الماضي، على اللجنة الوزارية للتشريع، مجددا، القانون العنصري الذي يقيد حقوق الكنائس والمؤسسات المسيحية في حرية التعامل مع ممتلكاتها، ويهدد الدخل المادي من تلك الممتلكات والذي يدعم مهمة الكنيسة الإنسانية ورعاية الأماكن المقدسة".

وأشار البيان أن "هذه هي المرة الخامسة التي تقدم فيها اللجنة هذا التشريع تحت مسميات مختلفة لكن بنفس الجوهر والأهداف. إلا أن توقيت هذه المحاولة الأخيرة، قبيل الاحتفال بميلاد المسيح، ينم عن عمل مقصود مكلل بانعدام الحس الإنساني والوقاحة

قد يهمك ايضا جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 18 فلسطينيًا في الضفة الغربية

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن العثور على نفق رابع على الحدود اللبنانية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيش الاحتلال يطلق النار على مسلحين في الجولان المحتل ويعتقل وزيراً فلسطينياً جيش الاحتلال يطلق النار على مسلحين في الجولان المحتل ويعتقل وزيراً فلسطينياً



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday