مجموعة مسلحة تهاجم وزارة المال التابعة لحكومة الوفاق وتخطف مسؤول
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وزارة الخارجية التركية تعلن إعادة فتح سفارتها في ليبيا بعد إغلاقها

مجموعة مسلحة تهاجم وزارة المال التابعة لحكومة الوفاق وتخطف مسؤول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجموعة مسلحة تهاجم وزارة المال التابعة لحكومة الوفاق وتخطف مسؤول

مقر وزارة المال التابعة لحكومة الوفاق الليبية
طرابلس - فاطمة سعداوي

اقتحمت مجموعة مسلحة مجهولة الهوية، مقر وزارة المال التابعة لحكومة الوفاق الليبية، في منطقة الظهرة وسط العاصمة طرابلس، واختطفت مسؤول الموازنة. وأكد مصدر في مديرية أمن طرابلس، أن الوزارة تقدمت ببلاغ عن واقعة اختطاف نوري ارحومة مدير إدارة الموازنة في وزارة المال في حكومة السراج. وهاجم عدد من المسلحين مقر الوزارة، واقتادوا بقوة السلاح ارحومة من مكتبه لجهة غير معلومة.

وأشار المصدر، إلى أن المسلحين لم يعترضهم أحد، وغادروا مقر الوزارة بسرعة. وطالبت الوزارة الجهات المعنية في الدولة، ببذل كل ما يلزم لضمان سرعة الإفراج عن المختطف وعودته سالمًا لأسرته وتمكينه من أداء عمله في ظروف أمنة".

وأعلنت وزارة الخارجية التركية، أن أنقرة أعادت فتح سفارتها في ليبيا، بعد إغلاقها منذ عامين ونصف العام، جراء الوضع الأمني. ويأتي ذلك في الوقت، الذي بدأت فيه إعادة فتح بعثات دبلوماسية في هذا البلد المقسم.

وأغلقت تركيا سفارتها في طرابلس عام 2014. وأعادت إيطاليا فتح سفارتها في ليبيا في وقت سابق هذا الشهر. وقالت الخارجية التركية في بيان، إن "إعادة فتح السفارة سيسمح لتركيا بالمساهمة بشكل أكبر في جهود إحلال السلام والاستقرار، وكذلك في جهود إعادة البناء في ليبيا". وذكر البيان "ستواصل تركيا دعم سلامة أراضي الشقيقة ليبيا ووحدتها الوطنية".

وكان سفير تركيا متمركزًا في تونس منذ غلق السفارة، في حين ظلت القنصلية العامة التركية في مدينة مصراتة غرب البلاد مفتوحة دون انقطاع.

وأكد المتحدث باسم البحرية الليبية، أن خفر السواحل الليبيين اعترضوا حوالي 700 مهاجر قرب سواحل صبراتة في غرب البلاد، كانوا يحاولون الوصول بحرًا إلى أوروبا. وقال العقيد أيوب قاسم إن "خفر السواحل اعترضوا، 700 مهاجر في زورقين خشبيين، على بعد ثلاثة أميال بحرية من مدينة صبراتة" على بعد 70 كلم غرب طرابلس.

وأضاف أن المهربين الذين كانوا على الشاطئ فتحوا النار على الدورية دون وقوع إصابات. وتابع أن خفر السواحل ردوا، ما أرغم المهربين على الهرب. وأوضح أن معظم المهاجرين الموقوفين من دول أفريقيا جنوب الصحراء، وأن مصريين وسوريين وتونسيين وفلسطينيين كانوا أيضًا في الزورقين.

وتحاول الدول الأوروبية لجم تدفق المهاجرين ولا سيما من خلال تقديم دعم معزز لخفر السواحل الليبيين، قام خفر السواحل الإيطاليون بإغاثة أكثر من 1360 مهاجرًا منذ الجمعة، وعثروا على جثث ثلاثة مهاجرين، في أكثر من عشرة مراكب مترهلة أبحرت من السواحل الليبية رغم الأحوال الجوية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة مسلحة تهاجم وزارة المال التابعة لحكومة الوفاق وتخطف مسؤول مجموعة مسلحة تهاجم وزارة المال التابعة لحكومة الوفاق وتخطف مسؤول



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday