قوات سورية الديمقراطية تواصل هجماتها على داعش في الباغوز شرق الفرات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

القوات الحكوميَّة تجدّد قصفها الصاروخي للمنطقة منزوعة السلاح في حماة وحلب

قوات سورية الديمقراطية تواصل هجماتها على "داعش" في الباغوز شرق الفرات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قوات سورية الديمقراطية تواصل هجماتها على "داعش" في الباغوز شرق الفرات

قوات سورية الدمقراطية
دمشق ـ نور خوام

تواصلت الاشتباكات المسلحة في مزارع الباغوز عند الضفاف الشرقية لنهر الفرات، بين من تبقى من عناصر تنظيم "داعش" من جهة، و"قوات سورية الديمقراطية" من جهة أخرى، في إطار معركة الفرصة الأخير لـ"قسد" والتحالف الدولي التي تهدف لإنهاء تواجد من تبقى هناك من عناصر التنظيم، فيما علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 6 عناصر من جنسيات أجنبية من عناصر التنظيم سلموا أنفسهم لقوات سورية الديمقراطية في مزارع الباغوز. وتواصل "قوات سورية الديمقراطية" عمليات التمشيط في المزارع هذه وسط تقدم بطيء لها نتيجة المخاوف من قبل "قسد" من استخدام التنظيم لشبكة الأنفاق في منطقة مزارع الباغوز سواء بعمليات التنقل التي يجريها من تبقى من مقاتلي التنظيم وقادته، أو من خلال تفجير الألغام المزروعة بكثافة في محيط منطقة تحصن التنظيم الذي يعمد للتواري نهاراً والهجوم ليلاً مستغلاً الظلام.

ووردت معلومات للمرصد السوري أن شخصية نسائية بارزة لدى قوات سورية الديمقراطية كانت برفقة إمرأة أخرى أصيبت أمس بجروح جراء استهدافهما عند الخطوط الأمامية بالقطاع الشرقي من ريف دير الزور بصاروخ موجه. ونشر المرصد السوري منذ ساعات، أنه تشهد منطقة مزارع الباغوز الواقعة بالقرب من الضفاف الشرقية لنهر الفرات، عمليات قصف بري وانفجارات سمع دويها في المنطقة.

وكان المرصد نشر خلال الساعات الفائتة أن عملية التقدم تتواصل من قبل قوات سورية الديمقراطية وقوات التحالف الدولي، بغطاء من الطائرات الحربية التابعة للتحالف التي تعمد لاستهداف تحركات من تبقى من عناصر التنظيم، فيما أكدت المصادر الموثوقة للمرصد السوري أن عملية التقدم تجري ببطئ نتيجة المخاوف من قبل "قسد" من استخدام التنظيم لشبكة الأنفاق في منطقة مزارع الباغوز سواء بعمليات التنقل التي يجريها من تبقى من مقاتلي التنظيم وقادته، أو من خلال تفجير الألغام المزروعة بكثافة في محيط منطقة تحصن التنظيم الذي يعمد للتواري نهاراً والهجوم ليلاً مستغلاً الظلام، فيما تتواصل عملية التمشيط وإزالة الألغام في مناطق التقدم من قبل قوات سورية الديمقراطية في المناطق التي تقدمت إليها. وأوقعت الاشتباكات وعمليات انفجار الألغام المزيد من الخسائر البشرية في صفوف طرفي القتال، حيث ارتفع إلى 7 تعداد مقاتلي قوات سورية الديمقراطية ممن قضوا في انفجار ألغام في مزارع الباغوز، كما وثق المرصد السوري مقتل ما لا يقل عن 18 من التنظيم خلال القصف والاشتباكات الدائرة هناك، إذ لا تزال معظمهم جثثهم في أرض المعركة، ومن ضمنهم 3 انتحاريين فجروا أنفسهم بأحزمة ناسفة وعربات مفخخة.

اقرا ايضا "قسد" تشدِّد إجراءاتها الميدانية في الفرات لمنع تهريب عناصر "داعش" الى تركيا

ورصد المرصد السوري قبل ساعات، خروج دفعة جديدة من المدنيين من مزارع الباغوز قرب الضفاف الشرقية لنهر الفرات بالريف الشرقي لدير الزور، وعلم المرصد السوري أن دفعة مؤلفة من نحو 300 شخص من المدنيين المتبقين في المنطقة وعوائل تنظيم "داعش" وعناصره، بينهم 20 من عناصر التنظيم من جنسيات مختلفة، وصلوا لمناطق سيطرة قوات سورية الديمقراطية.

ومع خروج مزيد من المتبقين في المنطقة، فإنه يرتفع إلى 52980 عدد الخارجين الذين وثقهم المرصد السوري منذ الأول من ديسمبر/كانون الأول الفائت، من جنسيات مختلفة سورية وعراقية وروسية وصومالية وفلبينية وغيرها من الجنسيات الآسيوية والغربية.

 

وجدّدت القوات الحكومية السورية مساء الأحد، قصفها البري مستهدفة المنطقة منزوعة السلاح لتواصل خرقها للهدنة التركية الروسية المعلنة. وطال القصف أماكن في التح وكفرزيتا ومورك بريف حماة الشمالي وباب الطاقة والتوينة وقلعة المضيق بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، وخان شيخون والتمانعة وحرش عابدين في القطاع الجنوبي من ريف إدلب، بالإضافة للخوين والكتيبة المهجورة في ريفي إدلب الجنوبي الشرقي والشرقي، ومحور الحوير بريف حلب الجنوبي، حيث كان لخان شيخون ومورك النصيب الأعنف من القصف مساء أمس.

ورصد المرصد السوري لحقوق الانسان قبل ساعات، مزيداً من الخروقات التي طالت مناطق سريان الهدنة الروسية التركية، حيث طال القصف مناطق في أطراف مدينة جسر الشغور بالريف الغربي لمدينة إدلب، كما استهدفت القوات الحكومية السورية مناطق في قريتي الخوين والتح في الريفين الجنوبي والجنوبي الشرقي لإدلب، فيما تعرضت أماكن في منطقتي مورك وكفرزيتا وأطراف قرية الجيسات في الريف الشمالي لحماة، لقصف من القوات الحكومية السورية بالقذائف الصاروخية والمدفعية، تزامناً مع تجدد القصف البري على مدينة خان شيخون في القطاع الجنوبي من ريف محافظة إدلب، فيما تعرضت مناطق في قرى وبلدات زيزون والحويز والشريعة والحمرا وجسر بيت الراس وباب الطاقة بريف حماة الشمالي الغربي، ومناطق في بلدة قلعة المضيق على الحدود الإدارية بين حماة وإدلب، في حين قصفت القوات الحكومية السورية مناطق في قريتي زمار وجزرايا في الريف الجنوبي لحلب.

كما رصد المرصد السوري قصفاً مكثفاً من قبل القوات الحكومية السورية طال مناطق في مدينة خان شيخون التي شهدت نزوح أكثر من 32 ألفاً من سكانها وقاطنيها منذ الـ 9 من فبراير/شباط الفائت تاريخ بدء التصعيد البري على المدينة والذي ترافق مع تصعيد جوي كذلك. وعلم المرصد السوري أن القوات الحكومية السورية استهدفت بأكثر من 20 قذيفة مناطق في المدينة، متسببة بمزيد من الدمار والأضرار في ممتلكات مواطنين، ولم ترد معلومات إلى الآن عن خسائر بشرية.

وفي محافظة القنيطرة، رصد المرصد السوري دوي انفجار هزّ بلدة حضر بالقطاع الشمالي من ريف القنيطرة مساء الأحد، وتبين أنه ناجم عن سقوط قذيفة صاروخية واحدة على الأقل على منطقة عند الأطراف الغربية لبلدة حضر، دون معلومات حتى اللحظة عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

قد يهمك ايضا أتباع تنظيم "داعش" يُواجهون مرارة الهزيمة الأخيرة في سورية

مراحل صعود وانهيار تنظيم "داعش" بعد 13 عامًا على ظهوره

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات سورية الديمقراطية تواصل هجماتها على داعش في الباغوز شرق الفرات قوات سورية الديمقراطية تواصل هجماتها على داعش في الباغوز شرق الفرات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday