استمرار الاشتباكات مع داعش في الرقة والطائرات الحربية تقصّف دير الزور
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأمم المتحدة تقرّ مشروعًا أمميًا يهدف إلى تشكيل فريق عمل بشأن جرائم الحرب

استمرار الاشتباكات مع "داعش" في الرقة والطائرات الحربية تقصّف دير الزور

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استمرار الاشتباكات مع "داعش" في الرقة والطائرات الحربية تقصّف دير الزور

الطيران الحربي السوري
دمشق ـ نور خوام

قصّفت الطائرات الحربية أماكن في أطراف مدينة دير الزور، وشنّ الطيران الحربي غارات على مناطق في الريف الغربي لدير الزور، ولا معلومات عن إصابات. وتستمر الاشتباكات بين قوات سورية الديمقراطية من جهة، وتنظيم " داعش" من جهة أخرى، على الضفاف الشمالية لنهر الفرات، في محاولة من قوات سورية الديمقراطية تحقيق تقدم جديد في المنطقة، ومعلومات عن سيطرته على قلعة جبر الواقعة في نهر الفرات، كذلك جرى تشييع 5 من مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وقوات الأسايش، ممن قضوا في قصّف واشتباكات مع تنظيم "داعش" في ريف الرقة الشمالي.

ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر، في الريف الشرقي للسلمية، وسط قصّف متبادل بين الطرفين، دون معلومات عن خسائر بشرية. واستهدفت القوات الحكومية بالرشاشات الثقيلة مناطق في بلدة الحميدية، كما شنّت القوات الحكومية غارات على أماكن في منطقة مسحرة في الريف الأوسط من القنيطرة، دون معلومات عن إصابات.

وعلم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عملية الخروج لا تزال مستمرة من مربع سيطرة الفصائل في القسم الشرقي من مدينة حلب، نحو الريف الغربي من المدينة، حيث يتجه الخارجون إلى منطقة الراشدين الرابعة عبر معبر العامرية – الراموسة، ومن المرتقب أن تنتهي عملية خروج المحاصرين وإفراغ المربع ممن يتواجدون فيه، وعلم المرصد السوري لحقوق الإنسان من مصادر موثوقة، أن النظام وروسيا يسعيان إلى إنهاء عملية التهجير في حلب، بصرف النظر عما يجري من إعاقات بخصوص خروج حافلات تحمل مئات الحالات المرضية والمواطنين من مدينة حلب، وذلك في محاولة لإنهاء هذا الملف قبل وصول المراقبين الدوليين إلى المدينة، الأمر الذي أثار انزعاج إيران وحزب الله اللبناني، بعد أن جرى عرقلة عملية الخروج لأول مرة يوم الجمعة الماضي، بعد أن قطع مسلحون ينحدرون من كفريا والفوعة وعناصر من حزب الله الطريق أمام الحافلات الخارجة عبر معبر العامرية – الراموسة، وعمدوا إلى إيقاف الحافلات في منطقة الحمدانية وإهانة المحاصرين الخارجين على متن هذه الحافلات وسرقة ممتلكاتهم والاعتداء بالضرب على بعضهم، وإرجاع القافلة إلى مربع سيطرة الفصائل، لتبدأ بعدها مفاوضات ويتم التوصل إلى اتفاق تركي – روسي – إيراني يقضي بخروج نحو 4 آلاف شخص من الحالات المرضية، والأيتام وعوائل من خرج سابقًا من الفوعة وكفريا، مقابل استكمال خروج المقاتلين والمدنيين المحاصرين في مربع سيطرة الفصائل، وخروج 1500 شخص من مضايا المحاصرة من قبل النظام وحزب الله بريف دمشق.

وأيدت الجمعية العامة للأمم المتحدة تشكيل فريق خاص لجمع الأدلة، وإعداد قضايا بشأن جرائم الحرب، وانتهاكات حقوق الإنسان، التي ارتكبت خلال الصراع في سورية. وأقرّت الجمعية العامة مشروع القرار، لتشكيل الفريق المستقل بتأييد 105 أعضاء، واعتراض 15 عضوًا وامتناع 52 عن التصويت. وسيعمل الفريق بالتنسيق مع لجنة الأمم المتحدة للتحقيق بشأن سورية.

وحظى مشروع القرار بدعم 54 دولة، من بينها الولايات المتحدة، وفرنسا، وبريطانيا، وألمانيا وإيطاليا، وتركيا، والسعودية. وسيكلف فريق العمل جمع أدلة وضمان أن تكون الملفات "جاهزة للاستخدام حين يتاح لمحكمة لها صلاحية النظر في جرائم مماثلة، أن تنظر في هذه القضايا، وهو أمر ليس قائمًا حاليًا". وكانت لجنة تحقيق تابعة للأمم المتحدة، شكلت في 2011، أحالت العديد من التقارير المفصلة بفظاعات مرتكبة منذ بداية النزاع في سورية الذي أوقع اكثر من 310 آلاف قتيل. وجمعت هيئات أخرى وثائق ولوائح شهود وفيديوهات، يمكن أن تستخدم في قضايا ضد المسؤولين عن الجرائم. وكانت روسيا والصين عطلتا في 2014، طلبًا رفعه مجلس الأمن، بأن تبدأ محكمة الجزاء الدولية التحقيق في جرائم حرب في سورية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرار الاشتباكات مع داعش في الرقة والطائرات الحربية تقصّف دير الزور استمرار الاشتباكات مع داعش في الرقة والطائرات الحربية تقصّف دير الزور



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 09:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 09:51 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عمرو موسى يؤكّد أن العمل العربي المشترك لم يفشل

GMT 13:37 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

في «طعم البيوت» نباتات الزينة لمسة جمال في منزلك

GMT 11:18 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"الكلاسيكية العصرية" عنوان منزل بيورك في مانهاتن

GMT 17:12 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

دنيا سمير غانم تهنئ نادية لطفي على التكريم وتعتذر لها

GMT 22:11 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

الاهلي يصرف 100 ألف جنيه مكافأة إلى بطلة الكاراتيه "فاروق"

GMT 00:18 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

غيغز وغوارديولا يتنافسان في إحدى منافسات الغولف

GMT 16:07 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

اتحاد المرأة يبحث مع التعاون الألماني تعزيز التعاون المشترك

GMT 08:52 2016 الثلاثاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"مكسيكو سيتي" إحدى أكثر المدن أمانًا في أميركا الجنوبية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday