السيسي يؤكّد أنّ مصر تدعم الجهود الرامية إلى إيجاد حل شامل للقضية الفلسطينية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

التقى غاريد كوشنر وشدّد على العلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة

السيسي يؤكّد أنّ مصر تدعم الجهود الرامية إلى إيجاد حل شامل للقضية الفلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السيسي يؤكّد أنّ مصر تدعم الجهود الرامية إلى إيجاد حل شامل للقضية الفلسطينية

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة ـ سعيد فرماوي

أكّد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الخميس، أن “مصر تدعم جميع الجهود الرامية للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، والدفع قدمًا بمساعي إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وذلك وفقًا للمرجعيات الدولية، وعلى أساس حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، بما يسهم في إعادة الاستقرار وفتح آفاق جديدة لمنطقة الشرق الأوسط وشعوب المنطقة”.

وأكد السيسي خلال لقائه غاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأميركي، في القاهرة، أمس، على “قوة ومتانة العلاقات الاستراتيجية الراسخة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة”.

ووصل كوشنر إلى العاصمة المصرية القاهرة، على رأس وفد في زيارة لمصر استغرقت ساعات عدة. حيث سبق أن زار الأردن وإسرائيل، في إطار جولة بمنطقة الشرق الأوسط، تشمل قطر والسعودية والإمارات.

حضر لقاء الأمس، سامح شكري، وزير الخارجية المصري، وعباس كامل، رئيس الاستخبارات العامة في مصر، ومن الجانب الأميركي جيسون غرينبلات، المبعوث الخاص للرئيس الأميركي للمفاوضات الدولية، وبريان هوك، المبعوث الأميركي الخاص بإيران.

إقرأ أيضًا:

مباحثات مصرية-جزائرية لتعزيز التعاوُن الثنائي على المستوى الاقتصادي

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن “الرئيس السيسي شدد على الاستمرار في التنسيق والتشاور مع الإدارة الأميركية حول سبل ترسيخ السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وبخاصة في ضوء حالة عدم الاستقرار التي تعاني منها المنطقة وما تمر به من أزمات متعددة”.

وأضاف المتحدث الرئاسي، أن “كوشنر نقل تحيات الرئيس الأميركي دونالد ترمب، للرئيس السيسي، مؤكدًا أهمية العلاقات المصرية - الأميركية، وتطلعه لدعم جهود تنميتها وتطويرها على مختلف المحاور والمستويات”. كما “أشاد كوشنر بالدور المهم والجهود الكبيرة التي تبذلها مصر لتعزيز أسس الاستقرار والسلام في المنطقة، ومكافحة الإرهاب والتطرف بصورهما كافة”، منوهًا بما حققته الدولة المصرية من نجاح في ترسيخ الاستقرار بمصر رغم الوضع الإقليمي المتأزم، وكذلك النجاح الملموس في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والجهود التنموية التي أحدثت طفرة في مجمل الأوضاع في مصر.

كما استعرض كوشنر “الاتصالات التي يقوم بها الوفد الأميركي مع مختلف الأطراف بالمنطقة سعيًا للدفع قدمًا بجهود إعادة مسار المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي”، مؤكدًا “الأهمية البالغة التي توليها بلاده للتشاور مع مصر في هذا الإطار، باعتبارها مركز ثقل لمنطقة الشرق الأوسط، ولما لديها من خبرات طويلة ومتراكمة في التعامل مع الأطراف المعنية كافة في هذا الخصوص”.

على صعيد متصل، أكدت مصادر فلسطينية لـ”الشرق الأوسط”، أن “لا حل دون عودة الرئيس ترمب عن قراراته السابقة بتجاهل المرجعيات الدولية، وهي حل الدولتين، ووقف الاستيطان، والقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية، والإقرار بحق العودة”.

أما السفير سعيد أبو علي، مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية لشؤون فلسطين، فقال إن “زيارة كوشنر للمنطقة تأتي في إطار المتابعة لورشة البحرين، واستطلاع آفاق خطته التي طرحها في نطاقها السياسي”، معتبرًا أن “ما يطرحه مستشار الرئيس الأميركي لن يؤدي إلى سلام في المنطقة في ظل تجاهل المرجعيات الدولية، ومبادرة السلام العربية، والتي لن يقبل جميع العرب بديلًا عنها”، مضيفًا أنه “لا يوجد تطور يذكر سوى استئناف الحراك الأميركي بما يبقي على صفقة ترمب بعد انعدام التفاعل مع نتائج ورشة المنامة”. وقال مساعد الأمين العام للجامعة العربية لشؤون فلسطين، إن “عدَل الرئيس الأميركي عن خطته التي ماتت قبل أن تولد - على حد وصفه - ربما يكون هناك سلام، أما إذا تمسك بالمواقف الإسرائيلية نفسها التي أخرجت القدس والاستيطان والمرجعيات الدولية من سياق الحل، سوف ندور في حلقة مفرغة”.

وحول إمكانية تطويق الخلاف الفلسطيني - الإسرائيلي، وإعلان السلطة عدم التزامها بالاتفاقيات الثنائية مع تل أبيب. قال السفير سعيد أبو علي: إن “إسرائيل أفرغت الاتفاقيات الثنائية مع السلطة الفلسطينية من جوهرها الحقيقي، وتوالت الانتهاكات اليومية؛ مما أدى إلى عدم التزام السلطة بالاتفاقيات الأحادية الجانب”.

قد يهمك أيضًا:

عبد الفتاح السيسي يؤكد تمسك مصر بـ"حل الدولتين" لتسوية القضية الفلسطينية

الرئيس المصري يلتقي نظيره الجزائري بالقاهرة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يؤكّد أنّ مصر تدعم الجهود الرامية إلى إيجاد حل شامل للقضية الفلسطينية السيسي يؤكّد أنّ مصر تدعم الجهود الرامية إلى إيجاد حل شامل للقضية الفلسطينية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday