أفريكوم تعلن عن تدمير 68 موقعًا لـداعش في سرت وانقاذ 1400 مهاجر غير شرعي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فايز السرَّاج يدعو المؤسسة العسكريَّة لوضع خطة شاملة لمحاصرة خطر الإرهاب

"أفريكوم" تعلن عن تدمير 68 موقعًا لـ"داعش" في سرت وانقاذ 1400 مهاجر غير شرعي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أفريكوم" تعلن عن تدمير 68 موقعًا لـ"داعش" في سرت وانقاذ 1400 مهاجر غير شرعي

القوات الأميركية في أفريقيا "أفريكوم"
طرابلس - فاطمة السعداوي

أعلنت قيادة القوات الأميركية في أفريقيا "أفريكوم"، أنها قصفت 68 موقعًا لعناصر تنظيم "داعش" في سرت، عبر الغارات التي تشنُّها دعمًا لقوات "البنيان المرصوص" التابعة لحكومة الوفاق الوطني. وقالت "أفريكوم"، في بيان نشرته مساء أمس الاثنين على موقعها الإلكتروني، إنها دمرت 14 موقعًا لعناصر تنظيم "داعش" في 25 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، و30 موقعًا في 26 نوفمبر، و24 موقعًا في 27 نوفمبر الجاري.

وأوضح البيان أن العدد الكلي للضربات الأميركية ارتفع إلى 455 ضربة منذ انطلاق عملية "البرق أوديسا" في الأول من شهر أغسطس/آب الماضي. وجدد التزام "أفريكوم" التعاون مع الشركاء الدوليين في دعم حكومة الوفاق الوطني من أجل استعادة الاستقرار والأمن في البلاد.

وكان المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص" أكد تقدم القوات في حي الجيزة البحرية في وجه مقاومة يائسة من مقاتلي تنظيم "داعش". وقال عضو المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص" رضا عيسى، إن قواتهم استعادت السيطرة على بعض المباني السكنية من تنظيم التنظيم، وأشار إلى أن هناك بعض النساء والأطفال المحاصرين داخل الجيزة البحرية يستخدمهم مقاتلو التنظيم كدروع بشرية.

ونعى المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني منسق غرفة العمليات المشتركة مصراتة العميد منصف الشاذلي الولدة، الذي توفي الجمعة . وقالت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء الاثنين، إن "العميد الشاذلي توفي وهو يؤدي عمله في مقر الغرفة إثر سكتة قلبية".

ودعا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج "المؤسسة العسكرية إلى التعاون الكامل مع المجلس لوضع خطة شاملة لمحاصرة خطر الإرهاب"، مشيراً إلى أنه "بالرغم من قرب انتهاء العمليات العسكرية في سرت فإن خطر الإرهاب لايزال قائمًا في كل أنحاء ليبيا".

وقال في حوار صحافي الاثنين: "يجب أن نعمل معا لتنظيف البلاد من هذا الخطر الذي يتهدد الجميع وعمليات سرت العسكرية ضد تنظيم «داعش» قاربت على الانتهاء "، مضيفًا أنه "يأمل أن يكون هناك توافق مع المؤسسة العسكرية لمكافحة الإرهاب على كامل تراب ليبيا".

وأضاف السراج : "أتمنى من الأطراف التي ما زالت مختلفة معنا أن نعمل معا٬ ونتفاهم من أجل ليبيا وإنقاذها من الأزمات الراهنة. لدينا وضع أمني يحتاج للسيطرة ووضع مادي متراكم٬ واتفاق سياسي يجب تفعيله لإنهاء معاناة المواطن الليبي". 

وأشار السراج إلى أن المجلس الرئاسي على استعداد لحوار يجمع كل مؤسسات الدولة والقوى السياسية٬ مؤكدًا دعمه جهود الوفاق والمصالحة الوطنية٬ لأن ليبيا وطن يستوعب الجميع٬ ويحتاجهم في عملية البناء والمشاركة.

وأعلن مسؤول مكتب الأعلام في قسم البحث الجنائي الملازم وليد العرفي، اليوم الثلاثاء، عن تقديم رجال أعمل دعمًا لمديرية أمن بنغازي يقدر بمليون دولار وذلك لغرض تركيب عددًا من كاميرات المراقبة في المناطق الحيوية بمدينة بنغازي. وقال العرفي إن اجتماع عقد بين مدير أمن بنغازي العقيد صلاح هويدي وعدد من رجال الأعمال، وجرى الأتفاق بتقديم دعم لمديرية أمن بنغازي بمبلغ يقدر ميلون دولار لتركيب عددًا من كاميرات المراقبة بالمناطق والشوارع الحيوية بالمدينة.

وأوضح العرفي، أن تركيب كاميرات المراقبة ستكون مرحلة أولية لدعم مديرية الأمن، لافتًا أن هناك مقترح مقدم من مدير الأمن العقيد صلاح هويدي للحكومة الموقتة بخصوص تركيب منظومة المراقبة وتركيب كاميرات المراقبة في شوارع المدينة ومداخلها ومخارجها، وفي انتظار ردهم لحفظ وضبط الأمن في بنغازي. وطالب مسؤول مكتب الأعلام في قسم البحث الجنائي الملازم وليد العرفي، الحكومة الموقتة بتعجيل ملف كاميرات ومنظومة المراقبة والبوابات الإلكترونية لضبط الشارع.

وأعلن خفر السواحل الإيطالي الاثنين إغاثة حوالي 1400 مهاجر في البحر المتوسط بعد أن أبحروا من ليبيا على متن 13 زورقا. وقال متحدث باسم خفر السواحل لوكالة فرانس برس،: "كان يوما صعبا جدا، لكن بفضل التزام الوحدات التي تدخلت أنقذ جميع المهاجرين".

وكان المهاجرون الذين أغيثوا مكدسين في 11 زورقا مطاطيا ومركبين صغيرين، وأسعفتهم زوارق تابعة لخفر السواحل الإيطالي ومراكب تابعة للبحريتين الإيطالية والآيرلندية، وسفينتان تجاريتان، وسفن تابعة لمنظمتي "أس أو أس ميديتيراني"، و"أطباء بلا حدود". لكن عاصفة باتت تهدد المنطقة، وكذلك بالنسبة للمهاجرين الذين سيضطرون إلى قضاء ليلة أو ليلتين على الأقل، على متن مراكب الإنقاذ، حيث يبدو أن نهاية الرحلة إلى إيطاليا ستكون صعبة.

وأعلنت السلطات الإيطالية الاثنين، قبل عمليات الإنقاذ، أنها سجلت وصول أكثر من 171 ألف مهاجر بحرًا، أي زيادة  بنسبة 19 بالمئة عن العام الماضي و4.5 % عن العام 2014 التي كانت سنة قياسية. ويأتي هؤلاء المهاجرون أساسًا من نيجيريا وإريتريا وغينيا وساحل العاج وغامبيا ودول أخرى من أفريقيا، فيما سجل في الأسابيع الأخيرة عدد أكبر من الأسر السورية والفلسطينية بين المهاجرين الذين أنقذوا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفريكوم تعلن عن تدمير 68 موقعًا لـداعش في سرت وانقاذ 1400 مهاجر غير شرعي أفريكوم تعلن عن تدمير 68 موقعًا لـداعش في سرت وانقاذ 1400 مهاجر غير شرعي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday