الجيش الإسرائيلي يعتقل مسؤولًا كبيرًا في حركة الجهاد الإسلامي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اتهمه بكونه قائدًا كبيرًا في جناح الضفة الغربية ضمن تنظيم إرهابي

الجيش الإسرائيلي يعتقل مسؤولًا كبيرًا في حركة "الجهاد الإسلامي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجيش الإسرائيلي يعتقل مسؤولًا كبيرًا في حركة "الجهاد الإسلامي"

الجيش الإسرائيلي
رام الله _ فلسطين اليوم

اعتقل الجيش الإسرائيلي مسؤولا كبيرا في حركة "الجهاد الإسلامي" في الضفة الغربية، بعد يوم من تبادل التهديدات بين إسرائيل والجهاد بشأن مواجهة محتملة في القطاع. وقال جهاز الأمن العام (الشاباك) إنه تم اعتقال طارق قعدان في بلدة عرابة، الوقعة جنوب غربي مدينة جنين، في شمال الضفة الغربية. وبحسب مسؤول في الشاباك فقد اعتقل قعدان "لكونه قائدا كبيرا في جناح الضفة الغربية في حركة إرهابية".

واعتقل قعدان مع 13 فلسطينيا آخرين في مداهمات ليلية شنتها إسرائيل في الضفة الغربية. وجاء الاعتقال بعد اتهامات من إسرائيل لحركة الجهاد بأنها تخطط لهجوم ردا على تفجير أحد أنفاقها الهجومية الشهر الماضي في غزة، ما أودى بحياة 12 من عناصر حركتي الجهاد وحماس. وحذرت إسرائيل حركة الجهاد برد عنيف على أي مخططات أو محاولات لتنفيذ هجمات.

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الجهاد برد قاس في حال هاجمت إسرائيل، وقال إن الرد سيكون صارما. وجاءت تصريحات نتنياهو بعد ساعات قليلة من تهديدات يوآف مردخاي، منسق الأنشطة الحكومية الإسرائيلية عبر فيديو تحدث فيه بالعربية، موجها كلامه إلى قائدي الجهاد، أمينها العام رمضان شلح، ونائبه، زيادة نخالة، وقال لهما إنهما "سيتحملان المسؤولية في حال قامت الجهاد الإسلامي بمهاجمة إسرائيل"، وهو الأمر الذي عدته الجهاد تهديدا مباشرا، وردت عليه بالقول: إنها لن تتنازل عن حقها في الرد، مضيفة، "تهديدات العدو باستهداف قيادة الحركة هي إعلان حرب، سنتصدى له".

وأمس أعاد وزير التعليم الإسرائيلي عضو المجلس الأمني المصغر "الكابنيت"، نفتالي بينت، تهديد الجهاد. وقال: "رسالتنا واضحة أي شخص في الجانب الغزي يدرك الثمن الباهظ، إن تم الإقدام على تنفيذ عملية ضد إسرائيل". وفي ظل هذا التصعيد المتبادل، دخل منسق الأمم المتحدة نيكولاي ميلادينوف على الخط، ووصف تهديدات الجهاد ومعها حماس بالمتهورة، وقال إنها قد تؤدي إلى تصعيد خطير.

واستنكرت كل من الجهاد وحماس تصريح ميلادينوف. ووصفتاه بأنه "يكيل بمكيالين ويتغافل عن العدوان والتهديد الصهيوني". وقال المُتحدث باسم حماس حازم قاسم: "كنا نأمل من السيد ميلادينوف، أن يوجه انتقاده للاحتلال الإسرائيلي الذي تسبب في حالة التوتر". وأضاف قاسم، "الاحتلال الإسرائيلي هو من بدأ بجولة التصعيد حين هاجم نفق الحرية شرق خانيونس، وتعمد باعترافه قتل من بداخله، ورفض استمرار أعمال البحث عن جثامين الشهداء".

وأكد قاسم حق الفصائل الفلسطينية بالرد على جرائم الاحتلال وفق ما نص عليه القانون الدولي والشرائع السماوية، لافتًا إلى أنه "يجب أن يتوجه الضغط الدولي على الاحتلال الذي يواصل حصار غزة ويرتكب جرائمه بحق أهالي القطاع". ولا يعرف ما إذا كان لاعتقال قعدان علاقة بمعلومات إسرائيلية حول تحرك للجهاد في الضفة الغربية، أو أنه مجرد اعتقال انتقامي أو في سبيل الضغط على الحركة.

ودانت الجهاد أمس "الاعتقال الجائر بحق القيادي في الحركة طارق قعدان، بعد مداهمة منزله في بلدة عرابة بجنين بالضفة المحتلة"، محملة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن سلامته وصحته. وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، الشيخ خضر عدنان: يأتي هذا الاعتقال ضمن موجة الاستهداف والتصعيد الإسرائيلي الأخير ضد حركة الجهاد وضد أبناء شعبنا المرابط، وبعد تهديد رئيس حكومة الاحتلال وما يسمى بـ"منسق أعمال المناطق"، لقيادة الحركة.

وجاء في بيان للحركة، "إن هذا الاعتقال الظالم للقائد قعدان يأتي في موجة الاستهداف والتصعيد الاحتلالي الأخير على حركة الجهاد، وأبناء شعبنا المرابط، وفي ظل التهديدات الإرهابية الصهيونية التي توالت في تصريحات قادة الاحتلال بتصعيد عدواني ضد الشعب الفلسطيني على وضد حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وقيادتها".

وأضاف: "لقد عرف شعبنا قعدان قائدًا وطنيًا صلبًا مقداماً، يدافع عن حقوق شعبه وثوابت قضيته، يتميز بعلاقات وطنية واسعة مع كافة القوى السياسية والوطنية وقياداتها التي عاش فترات الاعتقال الطويلة معها في سجون الاحتلال الظالم، وكان له دور بارز مع الحركة الوطنية الأسيرة، وهو أحد أبطال معارك الإضراب المفتوح عن الطعام". وطالبت الحركة، المؤسسات والمنظمات القانونية والحقوقية بسرعة التفاعل مع هذا الاعتقال الظالم، خاصة أن قعدان يعاني من بعض الأمراض نتيجة اعتقاله المتكرر والمتعدد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الإسرائيلي يعتقل مسؤولًا كبيرًا في حركة الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي يعتقل مسؤولًا كبيرًا في حركة الجهاد الإسلامي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday